جامعة الخليج الطبية تستضيف الدورة 22 من أكبر مهرجان رياضي بين الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتنمية الروح الرياضية والعمل الجماعي بين المهنيين

  • جمع أكثر من 2000 طالب وطالبة من 21 جامعة من مختلف الإمارات السبع
  • اختتم المهرجان بحفل توزيع جوائز كبرى تقديرا لإنجازات المشاركين فيه.

27 فبراير 2024 ، عجمان: استضافت جامعة الخليج الطبية واحدة من أكبر الأحداث الرياضية بين الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، واختتمت بحفل توزيع الجوائز الكبرى. يُعرف بالمهرجان الرياضي لجامعة الخليج الطبية ، ويجمع أكثر من 2000 طالب من 21 جامعة منتشرة في جميع أنحاء الإمارات السبع كل عام. أقيم الحدث ، الذي نظمته إدارة شؤون الطلاب بجامعة الخليج الطبية ، في ثومبي جراوند وكواترو جراوند لدورته 22 ، واستقطب عددا غير مسبوق من المشاركين وحطم الأرقام القياسية السابقة لمعظم المنافسين في أسبوع.

“في كل عام ، يتم إحياء شعار جامعة الخليج الطبية” الجسم السليم من أجل العقل السليم ” من خلال حدثنا الرياضي المرموق. هدفنا ليس فقط لتعزيز النشاط البدني ولكن أيضا لرعاية طلابنا شعور قوي من الروح الرياضية والمنافسة الصحية. وقال الأستاذ الدكتور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية:” تعد هذه المناسبة بمثابة منصة لتشجيع العافية والتعاون بين المهنيين وقيم الروح الرياضية بين الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

تم عرض مجموعة متنوعة من التخصصات الرياضية ، بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة ورمي الكرة والكريكيت والشطرنج والكرة الطائرة وكرة الريشة ، مما يعرض المواهب والروح التنافسية للمشاركين. كما تضمنت البطولة تشكيلة متنوعة من 21 مؤسسة من مختلف أنحاء المنطقة ، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ، وجامعة ولونغونغ في دبي ، وكلية فيكتوريا ، وكلية لندن الأمريكية سيتي ، وجامعة دي مونتفورت دبي ، وجامعة عجمان ، والجامعة الأمريكية في الشارقة ، وجامعة الإمارات للطيران ، وكلية سكسيس بوينت ، ومعهد روتشستر للتكنولوجيا-دبي ، وبيتس بيلاني دبي الحرم الجامعي ، وجامعة سيتي عجمان ، وكلية الأفق الجامعية ، وجامعة دبي ، وكلية سيتي الدولية بعجمان ، وكلية ويستفورد الجامعية ، وجامعة ويست لندن, جامعة هيريوت وات ، معهد ساي دبي ، جامعة مانيبال وجامعة أميتي.

من بين الفائزين البارزين ، كانت هناك منافسة شديدة في قسم كرة القدم للرجال ، حيث فازت الجامعة الأمريكية في الشارقة وحصلت جامعة الخليج الطبية على المركز الثاني. احتلت الجامعة الأمريكية في الشارقة المركز الأول في كرة القدم النسائية ، بينما احتلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة المركز الثاني.

في فئتي كرة السلة للرجال والسيدات ، فاز معهد روتشستر للتكنولوجيا-دبي بالمركز الثاني ، حيث احتلت الجامعة الأمريكية في الشارقة المركز الثاني. كانت مباريات الكريكيت متنافسة بشدة ؛ فازت الجامعة الأمريكية في الشارقة بقسم الرجال بينما احتلت ويستفورد المركز الأول في قسم السيدات.

بينما سيطرت الجامعة الأمريكية في الشارقة على قسم كرة الريشة للسيدات ، خرجت مانيبال منتصرة في مسابقة كرة الريشة للرجال. في تنس الطاولة للرجال ، أثبتت الجامعة الأمريكية في الشارقة مرة أخرى قوتها ، حيث احتلت المركز الأول ، تليها غرب لندن في المركز الثاني. حصل ويست لندن على لقب الكرة الطائرة للرجال ، بينما فازت الجامعة الأمريكية في الشارقة في فئة الكرة الطائرة للسيدات.

في كرة رمي النساء ، أظهرت جامعة الخليج الطبية تفوقها من خلال تأمين المركز الأول ، تليها كلية سكسيس بوينت. وكانت منافسات الشطرنج مكثفة بنفس القدر ، حيث برزت جامعة الخليج الطبية كأبطال في فئة البنين وحصلت جامعة عجمان على المركز الأول في فئة البنات ، تليها جامعة غرب لندن. بشكل عام ، كانت البطولة شهادة على الروح الثابتة للروح الرياضية والوحدة والحماس التنافسي بين الجامعات المشاركة.

تؤكد جامعة الخليج الطبية على أهمية المثابرة في مختلف جوانب الحياة ، بما في ذلك الرياضة. يتم تدريب الطلاب على تذكر أنه ليس كل يوم سيؤدي إلى النصر ، ولكن تصميمهم سيمكنهم من التغلب على العقبات وتحقيق النجاح.