ميسي فرانكفورت ميدل إيست تعلن عن إطلاق معرض لوجستي عالمي في دبي

  • سيسلط المعرض اللوجستي العالمي الجديد الضوء على مستقبل سلسلة التوريد والنقل والتنقل والتخزين والتعامل مع المواد على نطاق عالمي
  • تم الإعلان عن إطلاق المعرض استكمالاً لاحتفالات الذكرى السنوية العشرين لمعرض أوتوميكانيكا دبي وتوفير التعاون والتضافر مع قطاع السيارات عند انطلاقه في ديسمبر 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 أكتوبر 2023: أطلقت ميسي فرانكفورت ميدل إيست، وهي شركة تابعة لواحدة من أبرز شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات في العالم، معرضًا لوجستيًا جديدًا سيقام في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 ديسمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يهدف المعرض إلى دفع قطاع الخدمات اللوجستية العالمي قدماً نحو الأمام.

تم إطلاق العرض التجريبي اللوجستي يوم أمس على هامش فعاليات معرض أوتوميكانيكا دبي 2023، حيث سيتم إقامة المعرض بشكل مشترك مع معرض أوتوميكانيكا دبي، مما يوفر تعاوناً مثمراً بين قطاع السيارات ومختلف القطاعات داخل قطاع الخدمات اللوجستية والاستفادة من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركز قطاع الخدمات اللوجستية في العالم، حيث تربط بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

خلال حفل الإطلاق، سلطت جلسة نقاش رفيعة المستوى بعنوان “ريادة المستقبل: دفع قطاع النقل والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الأمام مع الاتجاهات الناشئة والابتكار في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد”، الضوء على أهم التحديات والفرص داخل القطاع، كما سلطت الضوء أيضاً على أهمية وجود عرض لوجستي مخصص لسد الفجوات الحالية داخل القطاع.

وضمت اللجنة شخصيات بارزة في قطاع الخدمات اللوجستية المحلية والإقليمية أبرزهم كلاً من:
غانم الفلاسي، نائب الرئيس الأول لواحة دبي للسيليكون؛ فادي قزي، المدير العالمي للخدمات اللوجستية في شركة أرامكس إنترناشيونال، فارغيز أنتوني، المدير العام لإدارة الشحن والنقل لشركة الفطيم اللوجستية؛ الدكتور براكاش راو، رئيس المجموعة، مشاريع سلسلة التوريد والعمليات المنزلية لمجموعة لاندمارك وتوبياس ماير، المدير المالي لشركة دي إتش إل العالمية للشحن الشرق الأوسط وأفريقيا، والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة سالودو، حيث تم إدارة هذه الجلسة من قبل إدوارد ماتي، الشريك الإداري لدى شركة سي سي إم للاستشارات.

وبهذه المناسبة قال تيد بلوم، المدير العام لشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست: “نحن ندرك تمامًا المشهد اللوجستي المتطور باستمرار، حيث يتكيف مع الدروس المستفادة من فترة تفشي الجائحة العالمية ويسعى جاهداً لتحقيق أكبر قدر من الكفاءة والمرونة والاستدامة، وسيجمع المعرض العقول الرائدة والمبتكرين وأكبر مشغلي القطاع في منتدى جديد مثير للمساعدة في رسم مستقبل القطاع”.

وأضاف بلوم قائلاً: “يتميز قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالديناميكية والتطور، مدفوعاً بتطور البنية التحتية، ونمو التجارة، والتقدم التكنولوجي، وتغيير سلوك المستهلك، حيث تعزز هذه التطورات أهمية المنطقة بشكل متزايد في شبكات الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد العالمية، لذا نهدف إلى تعزيز هذه الأهمية من خلال هذه الإضافة الجديدة إلى عروضنا في الشرق الأوسط”.

وسيسلط المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام الضوء على أهم القضايا الرئيسية في هذا القطاع المتغير باستمرار، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب على مقدمي الخدمات اللوجستية التكيف مع التحديات والفرص الجديدة ليكونوا قادرين على المنافسة والكفاءة والاستدامة في اقتصاد عالمي سريع التغير، حيث سيوفر المعرض فرصة نادرة للاعبين الرئيسيين في القطاع للالتقاء والمساعدة في تشكيل مستقبل القطاع.

وسيكون على رأس جدول أعمال المعرض هو مناقشة الاستخدام المتزايد للأتمتة والتكنولوجيا بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسلسلة الكتل، وأتمتة المستودعات (مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار)، والتتبع والمراقبة في الوقت الحقيقي، ومنصات سلسلة التوريد الرقمية للرؤية والكفاءة، بالإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة تزايد التجارة الإلكترونية وقضايا التسليم في الميل الأخير والاستثمار المرتبط به المطلوب في مراكز التنفيذ المتقدمة والأتمتة وحلول التسليم المبتكرة.

هذا وستتاح للمندوبين أيضًا فرصة الاستماع إلى نخبة من أبرز خبراء الاستدامة والخدمات اللوجستية الخضراء، حيث تؤدي المخاوف البيئية إلى التحول نحو ممارسات لوجستية أكثر استدامة.

كما سيتم مناقشة موضوع تحديات المواهب والقوى العاملة خلال المعرض، لا سيما شغل الأدوار في التكنولوجيا وتحليلات البيانات والأتمتة، وكذلك التعقيد المتزايد للتنظيم والتجارة عبر الحدود والامتثال البيئي وبروتوكولات السلامة الجديدة بعد الجائحة والعمليات اللاتلامسية.

سيكون الإطلاق الجديد للمعرض بمثابة منصة مثالية للتواصل وتشكيل مشاريع مشتركة جديدة بالتزامن مع تزايد التعاون بين مقدمي الخدمات اللوجستية وشركات الشحن بما في ذلك تقاسم الموارد، وتحسين الطرق، وحتى التخزين التعاوني لتحسين الكفاءة.

واختتم بلوم حديثه قائلاً: “تقف دبي الآن أمام مفترق طرق الابتكار والتعاون والنمو في قطاع الخدمات اللوجستية، لذا فإن استضافة مثل هذا المعرض العالمي في دبي مفيد جداً وضروري لدفع القطاع نحو الأمام، ونحن نتطلع إلى اجتماع المجتمع العالمي في دبي للمشاركة والتعلم وقيادة مستقبل الخدمات اللوجستية”.