Gradiant تطلق Turing، مُقدِّم حلول رقمية مستقل وشامل لقطاع المياه

بوسطن —

أعلنت شركة Gradiant، أحد مُقدِّمي حلول معالجة المياه ومياه الصرف الصحي المتقدمة على مستوى العالم، اليوم عن تأسيس شركتها القائمة على التكنولوجيات الرقمية والتكنولوجيا المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي في شركة فرعية مستقلة مملوكة بالكامل باسم Turing.

Gradiant Launches Turing, an Independent End-to-End Digital Solutions Provider for the Water Industry

سُمي هذا الكيان الجديد على اسم رائد الذكاء الاصطناعي Alan Turing، حيث يهدف إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف وتحقيق أفضل النتائج من حيث الاستدامة عبر سلسلة قيمة المياه بأكملها.

يُعدُّ إطلاق شركة Turing تأكيدًا على تحوُّل السوق صوب الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في قطاع المياه فضلاً عن التزام Gradiant بتسريع وتيرة هذا التحوُّل. ستركز شركة Turing على استخدام منصتها التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي (والتي تشمل SmartOps لمحطات المعالجة وHydroEye لشبكات التوزيع) لتقديم قيمة تحويلية وكفاءة تشغيلية محسَّنة للعملاء.

حازت منصة Turing بالفعل على ثقة الكثير من العملاء، بما في ذلك شركات Fortune 100 والمرافق العامة الكبيرة:

  • قدمت حلولاً لكيانات مثل Aqualia وBHP وPUB Singapore وRio Tinto وSevern Trent وDetectronic وXylem.
  • ساعدت شركة PUB Singapore في مراقبة شبكة الصرف الصحي الخاصة بها عن بُعد لتوفير ملايين الدولارات عن طريق منع فيضان المجاري المتعددة وتجمُّعها، واكتشاف حوادث التصريف غير المشروع من خلال المراقبة في الوقت الفعلي لجودة المياه، ومنع الأضرار التي لحقت بأنابيب الصرف الصحي والأنفاق المخصَّصة له.
  • تحقيق وفورات تُقدَّر بمئات الآلاف من الدولارات في مصنع ENGIE في الشرق الأوسط
  • تحقيق وفورات في الطاقة تتجاوز نسبة 10% لمشروع تحلية مياه البحر في أستراليا


صرَّح Anurag Bajpayee، الرئيس التنفيذي لشركة Gradiant قائلاً: “بعد أن تعرَّفنا على حجم القوة التحويلية للتقنيات الرقمية وحلول الذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات العالمية، فإننا ندرك أن هناك القليل من المسائل التي لا تقل أهمية عن ضمان توفُّر المياه العذبة لأجيالنا القادمة”. سيكون بمقدور كل من Gradiant وTuring النمو من خلال إدارة مواردهما بشكل منفصل لتطوير التقنيات الرائدة ونشرها في أسواقهما. وبفضل هذا التحرُّك، نحظى بمكانة فريدة تُمكَّننا من تلبية الاحتياجات الحيوية لعملائنا”.

صرَّح Prakash Govindan، مدير العمليات في شركة Gradiant: “ستركز شركة Turing على تحقيق رؤيتها لتوسيع نطاق ونشر منصة متميزة متخصِّصة في الحلول الرقمية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لعملاء شبكات المياه الصناعية والمحلية في جميع أنحاء العالم”. “ستُمكِّن هذه الشركة المنفصلة الشركات من الاستفادة من نقاط القوة المتوفِّرة لدى بعضها البعض – خبرة Gradiant في معالجة المياه ومياه الصرف الصحي وإنجاز المشاريع، وخبرة Turing في العمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتقديم الحلول الرقمية عبر سلسلة قيمة المياه بأكملها. سيواصل Hiep Le، رئيس الخبراء التقنيين وصاحب الرؤية المتعمِّقة لدينا، قيادة عملية تطوير تقنياتنا الرقمية جنبًا إلى جنب مع فريق من المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة”.

صدر هذا الإعلان في أعقاب الأخبار الأخيرة المتعلقة بأعمال Gradiant في مجال التكنولوجيا الرقمية للشراكات الإستراتيجية لشركة Synauta من أجل خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتعلٌّم الآلي وشركة SpaceAge Labs لاكتساب خبرة في شبكات توزيع المياه والأصول..