الجرافات البحرية الوطنية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة —

احتفلت مجموعة الجرافات البحرية الوطنية وشركاتها العاملة بيوم المرأة الإماراتية  الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، ويُقام في العام الجاري تحت شعار” نتشارك للغد”. وهذه المناسبة ليست فقط لتكريم إنجازات النساء الإماراتيات الرائعات في مختلف الميادين، بل هي أيضا فرصة لتسليط الضوء على أهمية دور المرأة في المجتمع. وفي إطار امتنان مجموعة الجرافات البحرية الوطنية بما تُقدمه المرأة الإماراتية، قامت المجموعة بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس التزامها بتعزيز دور المرأة ودعم تطلعاتهن، وذلك تقديرًا لجهودهن وتفانيهن في خدمة المجتمع. وإعراباً عن امتنانها العميق للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت دائمًا رائدة في تعزيز دور المرأة وتمكينها.

الجرافات البحرية الوطنية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

في هذا الإطار، يجدر بالذكر أن دور المرأة في المجتمع ليس مقتصراً على مجرد المشاركة في سوق العمل، بل يتعدى ذلك ليشمل المشاركة الفعالة في التنمية المستدامة للمجتمع والدولة. لذا، تحرص مجموعة الجرافات البحرية الوطنية على توفير بيئة عمل تُعزز من الإبداع والابتكار وتشجع على المشاركة الفعالة للمرأة في جميع المستويات.

نساء الإمارات

وبهذه المناسبة وجه سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرافات البحرية الوطنية: تحية تقدير للعاملات في المجموعة وشركاتها، مثمناً دورهن في النجاحات الكبيرة التي حققتها المجموعة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن المرأة شريك أساسي في إنجازات المجموعة منذ تأسيسها وحتى الآن، ويمكن القول إننا لدينا نساء ملهمات موهوبات يجمعن بين العلم والعمل، الفكر والإرادة، الوعي والرؤية .

ونوه سعادة محمد الرميثي بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي أخذت على عاتقها تمكين نساء الإمارات وإعدادهن على كل المستويات للمشاركة في نهضة الإمارات.

وأوضح أن المرأة الإماراتية أصبحت شريكاً أساسياً في تقدم الإمارات في ظل قيادة رشيدة وطموحة تبنت قضايا المرأة في إطار رؤية متكاملة للمجتمع ككل، ووفرت لها كل السبل لتتحمل مسؤوليتها الحضارية في بناء الدولة وازدهار الحاضر وصنع المستقبل.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المجموعة برؤية وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في حشد جهود كل أطياف ومكونات المجتمع، وفي مقدمتها المرأة، من أجل إنجازالنهضة الحضارية التي تستحقها الدولة، والتي تعبر عنها مقولته:” نقدر ونثمن عالياً دور المرأة وريادتها وعطاءاتها البارزة في خدمة الوطن والمجتمع في مختلف الميادين، ونهج الإمارات بتمكين المرأة نهج راسخ وضع أسسه زايد وعززه خليفة ونقطف ثماره بمسيرة وطنية حافلة بالإنجازات والمكتسبات”

وأشار الرميثي إلى أن شعار يوم المرأة الإماراتية للعام الجاري 2023 “نتشارك للغد” تعبير عن ترابط المجتمع الإماراتي، وخاصة أنه يتوافق مع شعار الدولة لعام 2023 “اليوم للغد” الذي يرمي إلى تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات ومساهماتها محلياً وإقليمياً وعالمياً في مواجهة تحديات الاستدامة عبر البحث عن حلول مبتكرة في مجالات الطاقة والتغير المناخي وغيرها.

قوية بإنجازاتها

من جانبه، أوضح المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية مناسبة لتأكيد الدور الفاعل والإيجابي الذي تقوم به المرأة في مسيرة النهضة الشاملة التي نجني ثمارها الآن في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبمتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وأشار إلى أن ماحققته المرأة الإماراتية من إنجازات تُعطينا الأمل في أننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو المستقبل الواعد والحفاظ على منجزاتنا وتعظيمها، مشيداً بالدعم الهائل الذي وجدته المرأة من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة أن المرأة في الإمارات قوية بالفعل بإمكانياتها وطموحاتها وإنجازاتها ووعيها وإرادتها، تُسهم بفاعلية وإيجابية وإبداع في دفع الدولة نحو الصدارة وبناء المستقبل الزاهر الذي ننشده جميعاً.

ولفت إلى أن شعار العام الجاري” نتشارك للغد” يُجسد التعاون والتوازن بين الجنسين والتلاحم والتكافل الذي يميز مجتمع الإمارات منذ القدم، ويترسخ مع الأيام في ظل قيادة طموحة تستنفر كل الطاقات والامكانيات لمواكبة التطورات الحضارية وتحقيق الصدارة عالمياً في المجالات كافة.