جامعة هيريوت وات دبي تعلن عن اسماء الفائزين بمنحة دراسية كاملة للإحتفال بمرور 200 عام على تأسيس الجامعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة في 21 يونيو 2023 :  قدمت جامعة هيريوت وات دبي منحة دراسية كاملة إلى جانب راتب سنوي قدره 15000 درهم إماراتي لمدة ثلاث سنوات لأربعة من طلبة المدارس فى دبي وذلك لتمكينهم من متابعة درجة البكالوريوس في الحرم الجامعي فى دبى. تم اختيار طلاب من المدرسة المركزية ومدرسة اللغة الانجليزية الخاصة في دبي بناءً على تفوقهم الأكاديمي وامتيازهم فى الأنشطة اللامنهجية وتم ذلك من خلال عملية اختيار دقيقة.
قامت بروفيسور هيذر ماكغريجور ، عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي بتهنئة الطلبة وتسليم العروض الدراسية للفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في حرم الجامعة في مجمع دبي للمعرفة للاحتفال بإنجازاتهم. ان منحة ‘العميدة التعليمية’ هي جزء من احتفال الجامعة بالذكرى السنوية المائتين لتأسيسها.
جامعة هيريوت وات دبي تعلن عن اسماء الفائزين بمنحة دراسية كاملة للإحتفال بمرور 200 عام على تأسيس الجامعة
تعليقًا على هذه المبادرة صرحت بروفيسور هيذر ماكغريجور: “يسعدنا أن نكرم ونكافئ الطلاب الذين أظهروا التزامًا استثنائيًا وتميزًا في دراساتهم وأنشطتهم اللامنهجية. في جامعة هيريوت وات دبي ، نؤمن إيمانًا راسخًا بأن التعليم هو المفتاح لتغيير الحياة ، ومن خلال هذه المنحة نأمل أن نوفر الفرصة لهذه العقول الساطعة لمتابعة دراستهم الجامعية في بيئة مُرضية. ان المنحة الدراسية هي أفضل طريقة للاحتفال بإرث جامعة هيريوت وات الذى يعود الى مائتي عام وتكريم قيم الجامعة. نحن متحمسون لمعرفة ما سيحققه طلابنا الفائزون ، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلتهم ".
وفى نفس السياق أضافت بروفيسور ماكغريجور: "كجزء من رغبتنا فى بناء مجتمعات مزدهرة بالطلاب والموظفين والخريجين ، تم تمويل المنح الدراسية عن طريق جمع التبرعات من قِبل خريجي جامعة هيريوت وات في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون جدًا بطلابنا الخريجين لشعورهم بمسؤولية رد الجميل للمجتمع عن طريق اتاحة فرص جديدة للطلاب المجتهدين".
وقال محمد أفضال ، مدير مدرسة اللغة الإنجليزية الخاصة في دبي: “يسعدنا أن يحصل طلابنا الموهوبين والمتفوقين على فرصة لبناء مستقبل مشرق لأنفسهم. نحن على يقين من أن الدراسة في مؤسسة مرموقة مثل جامعة هيريوت وات دبي ستفتح لهم فرصًا جديدة وستساعدهم على أن يصبحوا قادة في المجالات التي يختارونها".
وأضاف سيد علي حيدر  ريزفى ، مدير المدرسة المركزية بدبي: “يسعدنا أن نرى طلابنا يشرعون في مسار جديد لمتابعة درجاتهم العلمية في مجالات جديدة مثل التصميم والتكنولوجيا. منحة "العميدة التعليمية" هي مبادرة رائعة لمنح الطلاب الذين أثبتوا تميزهم والتزامهم. نحن على يقين من أن طلابنا سيكونون في البيئة الأكاديمية المناسبة في جامعة هيريوت وات دبي للازدهار والنجاح ".
الحاصلون على المنح الدراسية الذين سيبدأون دراستهم في سبتمبر هم زيان مقصود ومحمد سيف الله من المدرسة المركزية في دبي ، وسيتابعان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية وعلوم الكمبيوتر ؛ ونبيهة تحسين وشعيب نعيم من مدرسة اللغة الإنجليزية الخاصة بدبي ، اللتان ستدرسان درجة البكالوريوس في المحاسبة والمالية ، وعلوم الكمبيوتر.
جامعة هيريوت وات دبى:
تم تأسيس جامعة هيريوت وات دبي في الإمارات العربية المتحدة في عام 2005 ، كأول جامعة تفتتح حرمًا جامعيًا في المدينة الأكاديمية. بدءًا من تقديمها لثلاثة برامج فقط وعدد طلاب يبلغ 120 طالبًا. تقع جامعة هيريوت وات دبى في مجمع دبى للمعرفة وتضم حوالي 4000 طالب مسجلين في 90 برنامجًا وتعد الجامعة واحدة من أفضل جامعات المملكة المتحدة للأعمال والصناعة حيث حصلت على تصنيف خمس نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية فى دبى لثلاث سنوات متتالية.