إفيا عرضت مجموعة منتجات الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي لمكافحة الجرائم المالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة —

عرضت شركة “إفيا” من “سوترا”، المزود الأول للحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي لمكافحة الجرائم المالية، وذلك خلال اجتماع “تكنو ميت” الذي اختتمت فعالياته مؤخرًا والذي نظمته مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي في 14 يونيو 2023 في شانغريلا دبي. عرضت “إفيا” كيفية تقييم مخاطر العملاء ومراقبة المعاملات وإدارة الحالات بطريقة أكثر فاعلية وكفاءة من خلال اعتماد حلول ذكية مدمجة للتعلم الآلي. ويشكّل الحدث منصة لخبراء القطاع والمتخصصين والهواة لاستكشاف أحدث الابتكارات التكنولوجية وكيف يمكن الاستفادة منها لدفع عجلة الابتكار واتخاذ قرارات أفضل في مجال الأعمال وتحسين الكفاءة التشغيلية ومشاركة العملاء.

Effiya showcased its next generation artificial intelligence suite for combatting financial crimes

وخلال الحدث، قدّم جيجار شاه، مدير شركة “إفيا تكنولوجيز”، الطرق التي يمكن لإدارات الامتثال من خلالها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدراتها وزيادة فعاليتها. وسلّط الضوء على الدور الحاسم الذي سوف يضطلع به الذكاء الاصطناعي والمتمثل في الكشف عن بصمات الجرائم المالية المتفاقمة في عالم المال وإدارتها. كما يسهم الذكاء الاصطناعي في تزويد قسم الامتثال بالقدرات المتقدمة التي يمكن أن تتجاوز الأساليب التقليدية. يقترح الخبراء أن تبدأ إدارات الامتثال بشكل استباقي في تبني التغيير عوضًا عن انتظار فرضه من قبل الهيئات الناظمة. علماً أن الموافقة على تبني التحليلات والتقنيات والابتعاد ببطء عن اتخاذ القرارات المتسرعة في سبيل استخدام الحلول بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يجب أن تأتي من القيادة.

وأضاف جيجار: “تطرح مجموعة الامتثال من ’إفيا‘ مروحة من الميزات مثل الوسائط السلبية المؤتمتة والسلوكيات المعتمدة عند إجراء المعاملات وتحليل الشبكات التي يمكن أن تعود بفائدة هائلة على عملية اتخاذ القرارات المدعومة بالبيانات. لا يقتصر ذلك على توفير الوقت والتكاليف فحسب، بل يعزز أيضًا الامتثال التنظيمي الشامل”.

وقد ساهمت مشاركة “إفيا” في اجتماع “تكنو ميت” الذي نظمته مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي في تعزيز مشاركتها الفاعلة في مكافحة الجرائم المالية.