“أكاديمية أورينت بلانيت” تطلق برامج دبلوم جديدة في مجالي إعداد التقارير الإخبارية وصناعة المحتوى

دبي، 12 يونيو 2023 – أطلقت “أكاديمية أورينت بلانيت”، إحدى الأكاديميات الإلكترونية الرائدة للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية في العالم العربي، برنامجي دبلوم جديدين في مجالي إعداد التقارير الإخبارية وصناعة المحتوى، بهدف تطوير القدرات والمهارات المهنية للمنتسبين ورفدهم بأهم الخبرات والمعارف والاعتمادات.

وتم تصميم برنامجي الدبلوم بالتعاون بين “أكاديمية أورينت بلانيت” و”الأكاديمية الأيرلندية للعلاقات العامة”، وسيتمُّ منح المنتسبين شهاداتٍ معتمدة من قبل الأكاديميتين. ويتيح البرنامجان الجديدان جلسات تدريبية حصرية مع خبراء في مجال العلاقات العامة ضمن منشآت مجهزة بأحدث التقنيات والمرافق، بهدف التحفيز على الإبداع وتعزيز مهارات التفكير النقدي والعمل التعاوني، كما يتميَّزان بإمكانية تنظيم مواعيد الجلسات بسلاسة ومرونة.

ويقدِّم برنامج الدبلوم في إعداد التقارير الإخبارية فرصة تعلِّم المهارات الأساسية التي تواكب المتطلبات الحديثة للبيئة الإعلامية، بما في ذلك كتابة المحتوى، والتصوير، وإعداد تقارير البث، وكتابة المدونات، والقوانين، وتصوير وتحرير الفيديو، والمقابلات، وغيرها. ويعتمد البرنامج مناهج دراسية مُخصَّصة تضمن تدريب الطلاب على العمل بكفاءة في مجالات الإعلام التقليدي والمعاصر.

ويُعنى برنامج الدبلوم في صناعة المحتوى بمهارات الكتابة الإبداعية بمجالاتها المتعددة، ويوفر الفرصة لتعلم كيفية توظيف المحتوى المكتوب لبناء الهوية المؤسساتية وتعزيز حضور العلامات التجارية. وتشمل محاور البرنامج الهوية المؤسساتية، والمقابلات، ومنصات التواصل الاجتماعي، والكتابة في المجالات الرقمية، وكتابة المدونات، والتسويق، والإعلان والبودكاست. وسيتمكَّن المشاركون في هذا البرنامج من التعرُّف على سبل تحديد الجمهور المناسب واختيار الوسيلة الإعلامية المُثلى لضمان أعلى مستويات التفاعل مع المحتوى.

“أكاديمية أورينت بلانيت” تطلق برامج دبلوم جديدة في مجالي إعداد التقارير الإخبارية وصناعة المحتوى

وقال نضال أبوزكي، المدير العام لمجموعة “أورينت بلانيت”: “في ظلِّ النمو المتسارع للمشهد الإعلامي، يتوجَّب على الجهات العاملة في القطاع أن تقود عملية التنمية والتطوير من خلال تزويد الأجيال الجديدة من المحترفين بالمهارات والخبرات التي يحتاجونها للوصول إلى النجاح. ونلتزم في “أكاديمية أورينت بلانيت” بتعزيز النمو الفكري وتمكين الراغبين بالعمل في مجالات العلاقات العامة والصحافة والتواصل من خلال توفير الدورات التدريبية التحويلية. وانطلاقاً من ذلك، قمنا برفد محفظتنا الواسعة من الدورات التدريبية الشاملة ببرنامجين جديدين، وهما الدبلوم في إعداد التقارير الإخبارية والدبلوم في صناعة المحتوى. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعاوننا مع “الأكاديمية الأيرلندية للعلاقات العامة”، حيث نحرص على إتاحة مناهج تعليمية متقدِّمة بإشراف نخبةٍ من الخبراء والمختصين تغطِّي أحدث التطوُّرات والتقنيات الناشئة والتحديات المختلفة في القطاع. ويعكس إطلاق برامج الدبلوم الجديدة سعي “أكاديمية أورينت بلانيت” المتواصل لتمكين الجيل القادم ومساعدتهم على تحقيق النمو على المستويات الشخصية والمهنية والمجتمعية.”

ووسَّعت الأكاديمية مؤخراً نطاق الدورات التدريبية التي توفِّرها من خلال إضافة برامج الدبلوم في مجالات الصحافة والعلاقات العامة وإدارة الفعاليات، والتي تتيح للطلاب إمكانية الدراسة واكتساب المعارف المُعمَّقة والشاملة حول هذه المواضيع، مع ضمان مزايا التعلُّم الرقمي. علاوةً على ذلك، أطلقت الأكاديمية ندواتٍ إلكترونية تهدف إلى استقطاب الطلاب الجدد وتعريفهم ببرامج الدبلوم الجديدة.

وتعمل “أكاديمية أورينت بلانيت” منذ إطلاقها على مواكبة التغيرات المتواصلة في اتجاهات التعليم السائدة والممارسات المُتَّبعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحرص على النهوض بقدرات الطلاب والعاملين في قطاع التواصل وتعزيز معارفهم ومهاراتهم وتوسيع مداركهم فيما يخصُّ مجالات العمل الإقليمية والعالمية.