كلارا توسع حضورها إلى المملكة العربية السعودية

ستواصل البنية التحتية الرقمية لكلارا في توفير الأساس للمبتكرين في البلاد لتحقيق أهداف رؤية السعودية

2030“. – باتريك روجرز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كلارا

[الرياض، 8 يونيو 2023] أعلنت كلارا، شركة التكنولوجيا القانونية المختصة في رقمنة وأتمتة المهام القانونية لمؤسسي الشركات، عن تعزيز حضورها الإقليمي بافتتاح مكتب لها في العاصمة السعودية الرياض.

وتتيح كلارا للشركات الناشئة التركيز على تطوير أعمالها وتفادي تعقيدات المعاملات القانونية، حيث يقوم نظام التشغيل القانوني المتخصص بإنشاء التصنيفات لدى كلارا برقمنة وأتمتة المهام القانونية لمؤسسي الشركات، بما في ذلك وضع الأسس الرقمية للشركة وجداول رأس المال وإدارة غرفة البيانات وإنشاء الوثائق القانونية بشكل آلي (بما في ذلك الاتفاقيات البسيطة للأسهم المستقبلية وخطط خيارات أسهم الموظفين وغيرها)، والمدعومة بالكامل بوظيفة التعليم التوقعي للمنصة.

ويعكس دخول كلارا رسمياً إلى المملكة العربية السعودية، التي تعد أبرز أسواق الشرق الأوسط، مدى التزام الشركة بدعم عملائها وشركائها الحاليين في السعودية. كما نجحت الشركة منذ تأسيسها في دولة الإمارات عام 2019 في توسيع عملياتها إلى العديد من الدول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باتريك روجرز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كلارا: “يسرنا توسيع أعمالنا لدعم قاعدة عملائنا المتنامية في المملكة العربية السعودية وشركائنا المرموقين من مسرعات الأعمال وبرامج تطوير المشاريع ومكاتب المحاماة. ونعتزم مواصلة الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لدينا في دعم المبتكرين في المملكة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

ويتزامن الإعلان عن دخول سوق المملكة مع تعيين السيد عبدالله النشوان في منصب المدير لشركة كلارا في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، قال النشوان: “يستخدم المئات من مؤسسي الشركات السعوديين اليوم خدمات كلارا لتأسيس شركاتهم الناشئة وإدارتها وتطويرها. وأتشرف بالانضمام إلى فريق كلارا في هذه المرحلة المحورية من مسيرة نمو الشركة، بالتزامن مع تأكيد التزامنا بدعم منظومة الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية”.

يتمتع النشوان بخبرة متعمقة في السوق المحلي؛ والتي اكتسبها من تولي مناصب مختلفة لدى شركة “جَدا صندوق الصناديق”، وصندوق الاستثمارات العامة، وهما من أبرز الجهات الاستثمارية في المملكة. كما درس النشوان في مدرسة الملك فيصل بالرياض، ثم حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس، وتخرج من برنامج التعليم التنفيذي في كلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

تعتزم الشركة تحت إدارتها المحلية بقيادة النشوان تسريع وتيرة تطوير عملياتها في المملكة. وأقيمت فعالية افتتاح مكتب كلارا في الرياض بالتعاون مع شركة منجم تطوير الأعمال، استوديو مشروع سعودي يبني شركات ناجحة ومستدامة من الألف إلى الياء.

ويثمر دخول كلارا إلى هذه السوق الضخم عن توفير باقة كبيرة من الفرص المحتملة للنمو وتعزيز الابتكار وعقد الشراكات. كما توفر هذه الخطوة مجموعة من التحليلات المتعمقة حول اتجاهات قطاع الشركات الناشئة وأحدث التطورات التكنولوجية.