“شفرة” تستعرض أحدث حلول الميتافيرس كخدمة في معرض سيملس الشرق الأوسط 2023

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مايو 2023 – شاركت “شفرة” (Shaffra)، شركة حلول الميتافيرس كخدمة (MaaS)، والتي تُمكّن الشركات والدوائر الحكومية من إنشاء عوالم متيافيرس الخاصة بكل سهولة، في معرض سيملس الشرق الأوسط 2023. تشكّل هذه المشاركة فرصة لزوار المعرض للتعرف على إمكانات ميتافيرس ودمجها في عملياتهم، مما يمكّنهم من الحفاظ على قدرتهم التنافسية والاستفادة من الإيرادات الجديدة.

ضمن فعاليات المعرض الذي يُعقد على مدى يومين متتاليين، استعرضت “شفرة” مجموعة من تطبيقاتها المختلفة لحلول الميتافيرس كخدمة والتي تم تصميمها لتلبية احتياجات الدوائر الحكومية والعديد من الصناعات، بما في ذلك تجارة التجزئة، العقارات، قطاع الترفيه، وغيرها. سيتمكن زوار معرض سيملس الشرق الأوسط 2023 من تجربة منصة “شفرة” بشكل مباشر من خلال عرض توضيحي، بما في ذلك التعرف على محرك شفرة الرائد للميتافيرس والذي يركّز على واجهة برمجة التطبيقات (API) ويمكّن المستخدمين من التحكم الكامل في البيانات مع تعزيز التكامل الذكي بمواقعهم الإلكترونية وتطبيقاتهم وأنظمتهم. كما سيكتشف الزوار مرونة المنصة وقدرة الصور الرمزية (الأفاتار) على التفاعل في أنشطة متنوعة تتخطى نطاق التفاعلات الاجتماعية التقليدية.

وفقاً لبرايس ووتر هاوس كوبرز، من المقدّر أن يساهم الميتافيرس بنحو 15 مليار دولار في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030، حيث من المتوقع أن تصل مساهمة دبي وحدها إلى 4 مليارات دولار مع إضافة 40 ألف وظيفة جديدة في غضون السنوات الخمس المقبلة. يأتي هذا النمو مدفوعاً بعدد من العوامل مثل زيادة انتشار الإنترنت، وزيادة الطلب على الأحداث والمؤتمرات الافتراضية، والطلب المتزايد على الألعاب الإلكترونية وزيادة انتشارها، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، علق ألفرد منسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للميتافيرس في شفرة، قائلاً: “تهدف شفرة إلى الاستفادة من مشاركتها في معرض سيملس الشرق الأوسط لإبراز حلول الميتافيرس كخدمة التي نقدمها وقدرتها على تزويد الشركات والمؤسسات بميزة تنافسية متميزة. نتميز في شفرة عن بقية المنصات بفهمنا العميق للتحديات التي تواجهها الشركات التي تتطلع إلى دخول عالم الميتافيرس. وعليه، قمنا بتصميم منصتنا لمعالجة هذه التحديات بشكل مباشر من خلال تقديم حلول مخصصة وفعالة من حيث التكلفة توفر للشركات تحكّماً كاملاً في بيانات المستخدمين مع تعزيز قدرتها على التكامل بكل سلاسة مع الأنظمة الحالية. سيكتسب زوار المعرض رؤى قيمة حول خططنا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي ستمكنهم من إنشاء تجارب فريدة وغامرة وعوالم افتراضية على الفور، والانتقال إلى ما هو أبعد من النماذج المعدّة مسبقاً.”

تعالج حلول الميتافيرس كخدمة التي تقدّمها شفرة مجموعة من التحديات المختلفة التي تواجهها الشركات مثل التكاليف المرتفعة، خصوصية البيانات وتمكين التحكم فيها، إمكانية الوصول، وعوائق تبني الحلول الجديدة وتطبيقها، وذلك من خلال تقديم محرك شفرة الرائد للميتافيرس والذي يركّز على واجهة برمجة التطبيقات (API) دون التقيّد بجهاز معين ويوفر تحكماً كاملاً في البيانات وبتكلفة فعالة. يضمن هذا النهج الملكية الكاملة لبيانات المستخدمين مع تسهيل القيام بالمزيد من التحليلات المتعمقة. علاوة على ذلك، تتواءم حلول شفرة وتتكامل مع العديد من تقنيات بلوك تشين وليست محصورة على سلسلة معينة، مما يسمح بدمجها بسلاسة مع منصات بلوك تشين المختلفة لتعزيز الفائدة. تسعى شفرة إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الميتافيرس، وتمكين الشركات والدوائر الحكومية من تسخير إمكاناتها وتحويل طريقة التفاعل والعمل واللعب في العالم الرقمي.

يعقد معرض سيملس الشرق الأوسط 2023 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 إلى 24 مايو 2023. للتعرّف على حلول الميتافيرس كخدمة من شفرة، الرجاء زيارة الجناح SE85 في “قرية الشركات الناشئة”.

عن شفرة:

تساعد “شفرة”، شركة حلول الميتافيرس كخدمة، الشركات والدوائر الحكومية على إنشاء تجارب ميتافيرس خاصة بها بسهولة وسلاسة. تتصدى الشركة لتحديات التكاليف المرتفعة، إمكانية الوصول وعوائق تبني الحلول الجديدة وتطبيقها وذلك من خلال تقديم محرك شفرة الرائد للميتافيرس والذي يركّز على واجهة برمجة التطبيقات دون التقيّد بجهاز معين ويوفر تحكماً كاملاً في البيانات وبتكلفة فعالة. يمكن لمختلف الصناعات الاستفادة من هذا الحل الرائد، بما في ذلك الدوائر الحكومية والسياحة والبنوك والتعليم والعقارات وتجارة التجزئة والفعاليات، وغيرها الكثير. مع تركيزها القوي على إضفاء الطابع الديمقراطي لإمكانية الوصول إلى الميتافيرس، تهدف شفرة إلى إحداث نقلة نوعية في طريقة التفاعل والعمل واللعب أونلاين، وتكريس جهودها وإمكاناتها لجعل الميتافيرس حقيقة واقعة للشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.