UAE-IL tech zone تعمل لجذب الشركاء والشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة

UAE-IL tech zone تعمل لجذب الشركاء والشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة

12 يونيو، 2022 Off By DGNgate

تشارك المنظمات غير الربحية مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والشركاء المحليين لتسهيل التعاون في مجالات التقنيات المالية والصحية والاستدامة

 دبي 8 يونيو 2022: تسعى مؤسسة UAE-IL tech zone غير الربحية والتي تهدف إلى بناء جسور بين  منظومات التكنولوجيا في كل من الإمارات وإسرائيل، إلى تجهيز وفد من الشركات الناشئة سريعة النمو إلى الإمارت العربية المتحدة في يونيو. بالشراكة مع Start – Up Nation Central، وهي منظمة خيرية تروج للابتكار الإسرائيلي على الساحة العالمية ، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المنشأة حديثًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيركز الوفد على قطاعات التقنية المالية والتقنية المناخية والتقنية الصحية، وهي بعض المجالات الرئيسية لاستراتيجية التي يركز عليها  تطوير التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة والتي تتماشى مع رؤية البلاد 2030.

UAE-IL tech zone تعمل لجذب الشركاء والشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة

على مدار أربعة أيام، ستستكشف أفضل الشركات الناشئة في إسرائيل سوق الإمارات العربية المتحدة، حيث ستلتقي بأصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص، لتشكيل مشهد الابتكار في البلاد من خلال فرص النمو أو حلول المواهب أو الاستثمارات. 

وصرحت “نوا غاستفرويند” الشريك المؤسس لمؤسسة UAE-IL tech zone قائلةً: “منذ توقيع الاتفاقيات، زار عدد كبير من الإسرائيليين دولة الإمارات العربية المتحدة، معتمدين على معرض إكسبو كنقطة محورية للاكتشاف. ولمسنا الاهتمام الكبير من الجانبين، مدركين أن الكيانات تحتاج في بعض الأحيان إلى من يمد لها يد العون للتنقل عبر الثقافات والتعرف على المنظومات الجديدة. لهذا السبب نحن هنا: للتأكد من حصول أي شخص أبدى حتى لو القليل جدًا من الاهتمام بهذا الكم الهائل من الفرص التي خلقتها هذه الاتفاقيات، على شريك لتطوير الأعمال من البداية إلى النهاية وبناء علاقات مثمرة تعود بالنفع على كل من الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. وعلى الرغم من أن كلا بلدينا ليسا من البلاد الكبيرة حجمًا ولكنهما من البلاد الأكثر ديناميكية، وهو ما يدفعني إلى الاعتقاد بأن توحيد القوى لا يمكنه إلا أن يخلق نماذج حياة متغيرة لمنطقتنا.”

وصرح محمد القاسم، مدير إدارة تطوير وتبني التكنولوجيا بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “نحن متحمسون للغاية للترحيب بالشركات الإسرائلية الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة لعرض المزايا الاستراتيجية وفرص الشراكة المتاحة ضمن منظومتنا الصناعية والتكنولوجية. وتماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير بيئة عالمية المستوى للتقنيات الناشئة والصناعات المستقبلية، ونحن على ثقة من أننا نقدم المنصة المناسبة لرواد الأعمال والمبتكرين الإسرائيليين لتوسيع نطاق أعمالهم – لا سيما في قطاعات التقنية المالية والاستدامة والتقنية الصحية “.

 كما أضاف قائلًا: “بعد الاتفاقيات الإبراهيمية، وإبرام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، اتسع المجال للتعاون وتبادل المعرفة بين شركات التكنولوجيا الإسرائيلية والإماراتية. وتمثل UAE-IL tech zone التجسيد النهائي لهذه الرؤية المشتركة، وأتطلع إلى رؤية الشركات الناشئة الإسرائيلية تستكشف النمو الديناميكي وإمكانات الاستثمار التي نقدمها.”

وعلى مدار أكثر من عام،  وبدعم من مختبرات لوس أنجلوس للابتكار LA Innovation labs))، وهي شركة مقرها إسرائيل ومهمتها تسهيل اقتحام  الشركات الناشئة للسوق الأمريكية، طورت المؤسسة علاقات مع الشركاء في كل من الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل مثل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وStartup Nation Central، ونجحت في تكوين مجلس انتقائي كبير من المستشارين أمثال  أحمد النويس، الرئيس التنفيذي لشركة Annex Investments، وتالي زينجر، الرئيس التنفيذي لشركة Blue Laurel ، وميشيل أدريتي، الرئيس التنفيذي لشركة SCS Services ، والبروفيسور جيك كوهين من MIT. وفي غضون عام، جمعت المؤسسة أكثر من 3000 عضو ومتابع على وسائل التواصل الاجتماعي ، وأرسلت وفدين لزيارة الإمارات العربية المتحدة ونظمت 12 فعالية افتراضية حول موضوعات التكنولوجيا والابتكار الأكثر أهمية. وتابع المؤسس المشارك حديثه قائلًا: “نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتسهيل التعاون حيث يبدي كلا الجانبين الاستعداد. لقد حددنا مجالات الاهتمام المتبادل للشراكات المربحة للجانبين، ونرى تزايد الطلب من كل من الكيانات الإماراتية والشركات الناشئة الإسرائيلية “.

وأضاف يارف بيشر، نائب رئيس دبلوماسية الابتكار في Start – up Nation Central: “تفخر Start – up Nation Central بكونها جزءًا من الجهود المستمرة لمؤسسة UAE-IL Tech Zone لجمع أفضل منظومات الابتكار الإسرائيلية والإماراتية. ونحن على ثقة من أن الشركات الإسرائيلية من الدرجة الأولى التي تشكل الوفد ستحقق ريادة في خلق فرص تجارية تعود بالنفع المتبادل وتوفر نموذجًا يحذو حذوها كثيرون آخرون. ونعتقد أن الابتكار يمكن أن يعزز العلاقات بين الشعوب ويخلق فرصًا للرخاء والتغلب على التحديات التي تواجهها الدولتان”.

لن يكتفي الوفد ( الممثل لإحدى عشرة شركة فقط) باستكشاف سوق الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل سيحدد أيضًا أوجه التآزر الواقعية بما في ذلك إنشاء مراكز البحث والتطوير. وبهدف تحقيق التماسك والتواصل المرجو، تعتمد UAE-IL tech zone بالأساس على نهج التعاون بين الشعوب وتسعى إلى تضمينه في كل جانب من جوانب أنشطة المؤسسة.  وتشارك SCS services الرؤية ذاتها، وتعمل في المنطقة منذ أكثر من عشر سنوات في التقاضي وحل النزاعات. وصرح ميشيل أرديتي، الرئيس التنفيذي لشركة SCS World قائلًا: “أظهرت تجربتنا أن نجاح الأعمال على المدى الطويل – خاصة في هذه المنطقة – يعتمد على تحديد القيم المشتركة والرؤية المشتركة، ويتعلق الأمر دائمًا ببناء ثقة عميقة من خلال الحساسية الثقافية المتبادلة والتعاون والشراكة الحقيقية. ونسعد بالشراكة مع UAE-IL tech zone، التي تتماشى فلسفتها مع فلسفتنا، والتي تركز بشكل كبير على العلاقات طويلة الأجل التي تحقق المنفعة المتبادلة.”

مزيج من التبادلات التجارية والثقافية، ستؤذن ببداية شراكة طويلة الأجل بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفضل العقول والإرادة الإسرائيلية. ومن المقرر تنفيذ المزيد من المشاريع الفريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضًا في إسرائيل ، حيث سيتم استقبال وفد إماراتي في إسرائيل قبل نهاية العام لاستكشاف المنظومة التكنولوجية من الداخل. وسيتم الإعلان قريبًا عن إنشاء مجتمعات فرعية لكبار الشخصيات بالإضافة إلى عدد من الأنشطة، حيث تنمو tech zone مع نمو السوق.

نبذة عن UAE-IL tech zone:

تعد UAE-IL tech zone منصة ومجتمعًا حصريًا يعزز التعاون بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. نسعى لبناء منطقة أقوى من خلال التكنولوجيا والعلاقات الشخصية والمهنية العميقة، ومن خلال خلق فرص تعود بالنفع على الطرفين. شارك في تأسيسها كل من نوا غاستفرويند وغاي كاتسوفيتش، والتقى الاثنان في مُعجّل Hybrid للشركات العربية الناشئة والذي ساهم في تأسيسه كاتسوفيتش، حيث كان نوا قائدًا للأنشطة وكان باسيل خريجًا موهوبًا.

واليوم، تعتمد tech zone على فريق متنوع من القادة المترابطين في مجال الشركات الناشئة العالمية في اثنين من المراكز التكنولوجية الرائدة في العالم، وتركز على خلق الفرص النابعة من رغبة قوية لتعزيز الشرق الأوسط من خلال التكنولوجيا والتبادلات الثقافية العميقة.

نبذة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة:

تم تكليف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تأسست في يوليو 2020، بتعزيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على وجه التحديد من خلال تعجيل اعتماد التقنيات المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة على طول سلسلة القيمة.

وتهدف الوزارة إلى تحقيق ثلاثة أهداف شاملة: تعزيز القاعدة الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وضمان القيمة الوطنية ورفع القدرة التنافسية للصناعات المحلية. ومن خلال تعزيز مساهمة التكنولوجيا المتقدمة، ستدعم الوزارة النمو الاقتصادي المستدام للبلاد، وتضمن مساهمة الناتج المحلي الإجمالي من قطاع الصناعة.

ستقوم الوزارة بصياغة سياسات وقوانين وبرامج لإنشاء إطار تنمية صناعية عالمي المستوى للدولة من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز خلق القيمة داخل البلد ودعم ريادة الأعمال الوطنية ودفع خلق فرص العمل وتعزيز صادرات المنتجات “المصنوعة في الإمارات العربية المتحدة “.

وتسعى الوزارة من خلال  تشجيع إنشاء مجمعات صناعية وزيادة القدرات المحلية في مجال التكنولوجيا المتقدمة إلى تعجيل التنمية الصناعية في محاولة لدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنويع والاحتفاظ بالقيمة والاعتماد الذاتي على الصعيد المحلي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـفريق وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: Media@moiat.gov.ae

نبذة عن SCS World:

SCSWORLD هي مجموعة من الشركات تأسست في سويسرا في عام 2003، ومن بين مؤسسيها مصرفيون استثماريون ومتخصصون في تكنولوجيا المعلومات يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والعملات المشفرة والاتصالات والأمن الداخلي وتخطيط السياسات.

تخدم SCS الحكومات والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية والشركات العائلية، ولديها مكاتب في سويسرا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة والبحرين. وتشمل خدمات SCS إسداء المشورة السيادية وتطوير الشراكات الاستراتيجية والاستعانة بمصادر التكنولوجيا وتكاملها وتطوير الأعمال التجارية واستراتيجيات الأسواق الجديدة وتوظيف الاستثمارات.

 نبذة عن Start – up Nation Central:

Start – up Nation Central هي منظمة غير ربحية تربط الابتكار الإسرائيلي بالعالم من أجل مساعدة الكيانات الدولية على مواجهة التحديات العالمية. ولكونها منغمسة في المنظومة التكنولوجية الإسرائيلية، توفر منصة تعزز نمو الأعمال التجارية وتوصي بالسياسات وتبني شراكات مع المؤسسات والحكومات والمستثمرين والمنظمات غير الحكومية لتعزيز الاقتصاد والمجتمع الإسرائيلي.

نبذة عن LA Fusion:

Fusion هي منصة إسرائيلة رائدة في مجال تمويل الشركات الناشئة (مراحل ما قبل بذر راس المال)، مدعومة من أفضل شركات رأس المال الاستثماري العالمية وأكثر من 50 مؤسسًا متسلسلًا. وقد منح برنامج مسرع Fusion أول شيك لأكثر من 70 شركة ناشئة إسرائيلية على مدى السنوات الخمس الماضية، والتي نجح أكثر من 65 ٪ منها في جمع استثمارات كبيرة بعد المشاركة في البرنامج.

تستثمر شركة Fusion اليوم 150,000 دولار في ما يقرب من 20 شركة ناشئة سنويًا، إلى جانب المشاركة في مسرعها – الذي يتم في تل أبيب ووادي السيليكون ونيويورك ولوس أنجلوس.