فيفو تطلق هاتفها الجديد X80 Pro في دول الخليج

فيفو تطلق هاتفها الجديد X80 Pro في دول الخليج

11 يونيو، 2022 Off By DGNgate

الهاتف الذكي الرائد يعيد تعريف تجربة التصوير الفوتوغرافي المتميزة عبر الهاتف المحمول بالتعاون مع  ZEISS

الإمارات العربية المتحدة ، 9 يونيو 2022 – أعلنت شركة فيفو اليوم عن إطلاق هاتفها الجديد X80 Pro، الذي يمنح المستخدمين مستوى جديدا وغير مسبوق لتجربة هاتف جوال متميز مع ميزات تصوير سينمائية جديدة بالتعاون مع ZEISS. ويتوفر الهاتف الذكي الجديد والرائد الآن في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان.

وبناءً على أسس التصوير الاحترافي للهاتف المحمول من سلسلة فيفو X، ستعزز سلسلة X80 تجربة المستخدم في التصوير الفوتوغرافي والفيديو من خلال الوضع السينمائي الفني والأداء الرائد والابتكارات التكنولوجية الجديدة التي يحتوي عليها الهاتف.

ميزات تصوير احترافي متميزة تم ابتكارها بالتعاون مع ZEISS

وقال سبارك ني، نائب الرئيس الأول والمدير التنفيذي لشركة فيفو:”تؤكد سلسلة X80 سعي فيفو المستمر للابتكار الموجه للمستخدم وتكنولوجيا التصوير عبر الهاتف الجوال المتميزة. من خلال التعاون المتواصل مع ZEISS ، الشركة العالمية الرائدة في مجال البصريات والإلكترونيات الضوئية، نقدم مرة أخرى تجارب ممتازة للمستخدمين الذين يمكنهم التقاط الذكريات وإنشاء صور ومقاطع فيديو عالية الجودة بمزيد من الديناميكيات  والمشاهد المتنوعة”.

فيفو تطلق هاتفها الجديد X80 Pro في دول الخليج

ويتميز X80 Pro من فيفو بترقيات واسعة النطاق تتجاوز تجربة التصوير بالهاتف المحمول التي لا مثيل لها، حيث إنه للمرة الأولى، يقدم أوضاع فيديو بنمط سينمائي بالتعاون مع ZEISS. وتعمل ميزة  بوكيه الفيديو السينمائي من ZEISS الجديدة على إنشاء إطار بيضاوي في نسبة عرض إلى ارتفاع قياسية للأفلام تبلغ 2.39: 1 ، مما يخلق تأثير عدسة سينمائية عريضة يمكنها التقاط مقاطع فيديو ذات جماليات عالية ومعبرة. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار بوكيه فيديو العدسة العادية، وإنشاء مقاطع فيديو عمودية باستخدام بوكيه بنقرة واحدة. يختلف تأثير بوكيه ليتناسب مع الطول البؤري والفتحة ومسافة التصوير، وتكون كرات البوكيه مستديرة في إطار منتظم 16:9.

علاوة على ذلك، تمت إضافة تأثيرات جديدة إلى ميزة البورتريه الرائع ZEISS Superb Portrait ، مثل ZEISS Cinematic Style Bokeh، مما يتيح للمستخدمين إعادة إنشاء جماليات هوليوود الكلاسيكية عن طريق إضافة تأثير بوكيه شبيه بالفيلم مع نسبة عرض إلى ارتفاع 2.39: 1 للشاشة العريضة جنبًا إلى جنب مع الإطار الفني البيضاوي الطويل. يمكن أيضًا تحسين التأثيرات الإجمالية باستخدام خوارزمية محاكاة العدسة السينمائية في فيفو وتقنية عمق المجال ذات الكاميرا المزدوجة التي تجمع بين عرض التوهج والمعالجة. من خلال التعرف على نقاط التظليل، يتم تحديد ألمع نقطة في الصورة ويمكن إنشاء مسارات ضوئية زرقاء فنية، على غرار الخط الأزرق في عدسات السينما.

تواصل فيفو الحفاظ على تأثيرات المشهد الليلي الرائعة بالتزامن مع ميزة الكاميراZEISS Superb Night Camera. وبفضل الميزات التي تمت ترقيتها مثل صفاء المشهد الليلي Pure Night View ، يمكن لـ X80 Pro التقاط المشاهد الليلية للمدينة مع الاحتفاظ بالشكل والمظهر الأصليين للمشهد. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم X80 Pro صور XDR التي يمكنها تحسين وضوح الصور ذات الإضاءة الخلفية وتحسين درجات الألوان التي تعكس بشكل أفضل ما يمكن للعين البشرية رؤيته. يمكن لميزة XDR Photo تحسين إمكانات العرض X80 Pro من خلال إبراز درجات الألوان المتناقضة في الصور لعرض تأثير HDR عالي الجودة على الصور بشكل كامل. مع تعزيز الكاميرات الخلفية في جميع الأجهزة بطلاء ZEISS T * Coating ، يقل الانعكاس الليلي مثل التوهج والظلال وينتقل الضوء بسلاسة فتظهر صور  وفيديوهات المشهد الليلي بجودة ونقاء مبهر.  

ويشتمل X80 Pro من فيفو أيضًا على تقنية الألوان الطبيعية ZEISS Natural Color 2.0 المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Perception الأول من السلسلة لتحسين دقة الألوان وتسهيل تغيير اللون والسطوع أثناء التصوير. يمكن لـ ZEISS Natural Color إعادة إنتاج الألوان الطبيعية وتحسين كل من التعرض الدقيق وتوازن اللون الأبيض تلقائيًا. تتضمن ترقية هذه الميزة القدرة على ضبط سطوع درجة اللون، والتقاط التجارب التي تبدو أقرب إلى الحياة، وتصقلها، وتمنحها لمحة طبيعية.

تجربة تصوير فوتوغرافي مميزة للهاتف الجوال

يحتوي X80 Pro على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل ونظام خلفي بأربع كاميرات مع كاميرا 50 ميجابكسل فائقة الدقة مع مستشعر GNV وتقنية تثبيت الصورة البصرية (OIS) وكاميرا بزاوية عريضة 48 ميجابكسل وكاميرا صورية بدقة 12 ميجابكسل ومنظار كاميرا 8 ميجابكسل. وتعد الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل هي الترقية الأساسية التي تسمح بتحسين واستقرار الفيديو، بينما تشتمل كاميرا X80 Pro الرئيسية أيضًا على مستشعر GNV فائق الدقة مُخصص بشكل حصري لتحسين الانعكاس وتقليل الضوء الشارد المقترن بعدسة زجاجية عالية النفاذية لتشتت منخفض وانتقال تدريجي في درجة الحرارة لتقليل السطوع.

تم تجهيز سلسلة X80 بأحدث نسخة من شريحة التصوير فيفو، V1 بلس، مما يوفر تجربة عالية للمستخدمين مع نظام الذكاء الاصطناعي AI المدمج لتحسين الصورة على المستوى الاحترافي. ويتضمن X80 Pro ميزة إضافية؛ هي ميزة تحسين الفيديو عبر الذكاء الاصطناعي AI Video Enhancement التي تتيح للجهاز تحديد الوضع الصحيح تلقائيًا لظروف الإضاءة ، مما يدفع المستخدمين إلى الاختيار بين الفيديو HDR والوضع الليلي حسب السيناريو. علاوة على ذلك، تعمل شريحة V1بلس على تحسين تجربة X80 Pro المرئية في العرض والألعاب.

وتعد تقنية الكاميرا المتحركة Camera Panning ميزة جديدة وحصرية تعمل على تعزيز القدرات الديناميكية لهذه السلسلة الرئيسية من خلال تقنية تتبع الحركة الرأسية، والتي يمكن أن تقلل من ضبابية الحركة التي تسببها الأيدي المهتزة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح وضع الرياضة الليلي للمستخدمين التقاط صور ديناميكية رائعة، حيث يمكنه التقاط صور أكثر وضوحًا حتى أثناء السيناريوهات الجامحة بفضل قدراتها المحسّنة على اكتشاف الحركة.

أداء رائد ومتميز

تم تكوين X80 Pro مع معالج Snapdragon 8  من الجيل الأول للحصول على أداء فعال دون إجهاد باستخدام البطارية. مقارنة بسابقه، قام مصممو X80 Pro بتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية. علاوة على ذلك، فهي مجهزة بـ LPDDR5 محسّن و UFS3.1 محسّن لتشغيل أكفأ وسرعة تخزين عالية.

كما أنX80 Pro مزود بنظام تبريد سائل دقيق الحجم يتيح أقصى مساحة لسطح التبريد للحفاظ على الاستقرار عند استخدام ميزات عالية الأداء مثل الألعاب واسعة النطاق وتسجيلات الفيديو.

تم تصميم X80 Pro الجديد مع وضع احتياجات المستهلك في الاعتبار، حيث يحتوي على ترقيات كبيرة للبطارية يمكن أن تستوعب أنماط حياة جميع المستخدمين. يأتي X80 Pro مزودًا بشحن سريع 80 واط ، ويدعم الشحن اللاسلكي 50 واط مع بطارية كبيرة تبلغ 4700 مللي أمبير في الساعة. بفضل هذه البطارية الكبيرة، يمكن لجهاز X80 Pro الحصول على شحن كامل في 35 دقيقة فقط مقارنة بسابقه، X70 Pro بلس، في 56 دقيقة.

تم تجهيز X80 Pro بعناصر تحكم وميزات محسّنة في الخصوصية. باستخدام ميزة تثبيت الشاشة، يمكن للمستخدمين تجميد الشاشة عندما يسمحون للآخرين باستخدام الهاتف. يمكن استخدام مؤشرات الميكروفون والكاميرا والتحكم المتزايد في تقريب الموقع ولوحة معلومات الخصوصية لمزيد من التحكم في إمكانية الوصول إلى التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز X80 Pro بمستشعر بصمة الإصبع ثلاثي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية جديد تمامًا يمكنه فتح الهاتف في غضون 0.2 ثانية.

تجربة اللعب الغامرة

الهاتف الجديد مزود بمحرك X-Axis كبير، مدعوم بخوارزمية اهتزاز مطورة ذاتيًا من فيفو تسمح بالاهتزاز الهادئ والقوي القائم على المشهد، ويقدم X80 Pro ترقيات جديدة تتيح تجارب لعب ممتعة وغامرة تدخلك المستخدم في أجواء اللعب ومؤثراتها لتبدو أقرب إلى الواقع.

تم زيادة سرعة استجابة X80 Pro ، في إشارة إلى وقت البدء والإيقاف، بنسبة 20٪ أكثر في الاهتزاز النابض بالحياة للاستمتاع بالألعاب. كما يوفر مكبر الصوت الاستريو المزدوج في كلا الطرازين صوت مزدوج متوازن مع صوت جهير قوي لتحسين التأثير الصوتي العام لأول مرة في سلسلة X.

تصميم أنيق مقاوم للماء مع جماليات مبهرة

مستوحاة من مظهر الكاميرات الاحترافية، تم دمج الجمالية المربعة والدائرية التي تشكل العدسة والقاعدة في مفهوم التصميم الخارجي لـ X80 Pro ، للتذكير بقدرات التصوير الاحترافية لهذه السلسلة. من خلال تغليف العدسة داخل شكل دائري، يدعو التصميم المرئي المستخدمين لرؤية العالم من خلال الكاميرا ويسلط الضوء على قوة التصوير الاحترافي لـ ZEISS في الداخل.

يتوفر الهاتف X80 Pro باللون الأسود الفضائي، حيث يمثل اللون الأسود الكوني الطبيعة الواسعة والعميقة لسماء الليل، جنبًا إلى جنب مع حيوية وقوة الكون الأبدية.

أسعار وأسواق توافر الهاتف  

يتوفرX80 Pro   (12 + 256G) لدى الموزعين المحليين والمحلات التجارية في الأسواق التالية:

  • الإمارات العربية المتحدة مقابل 3،999 درهم
  • السعودية مقابل 3،999 ريال سعودي
  • قطر مقابل 3،999 ريال قطري
  • عمان مقابل 419.9 ريال عماني
  • الكويت مقابل 329.9 دينار كويتي

نبذة عن “فيفو

“فيفو” هي شركة تقنية تبتكر منتجات رائعة تعتمد على التصميم القيّم وتُعنى بتقديم أجهزة وخدمات ذكية ومتطورة أساسية. وتهدف الشركة إلى بناء جسور التواصل بين الناس والعالم الرقمي. وتوفر “فيفو” للمستخدمين جودة حياة رقمية وسهولة في التواصل بشكل متزايد من خلال ابتكاراتها الفريدة من نوعها. ووفقاً للقيم الأساسية التي تنتهجها والتي تشتمل على مفهوم benfen* (بين فين)، فإن “فيفو” تعتمد في أعمالها على تطبيق استراتيجية تطوير مستدامة تترافق مع رؤية تهدف إلى أن تصبح شركة من الطراز العالمي الرفيع على المدى الطويل وأكثر ازدهاراً.

وتستعين “فيفو” بأفضل المواهب المحلية وتعمل على توظيفها وتطويرها عبر شبكة دعم تضم 10 مراكز للأبحاث والتطوير تتوزع على شينزين ودونغ غوان ونانجينغ وبكين وهانغتشو وشنغهاي وشيان وتايبيه وطوكيو، بالإضافة إلى سان دييغو. وتركز “فيفو” على تطوير أحدث التقنيات الاستهلاكية بما في ذلك تكنولوجيا الجيل الخامس (G5) والذكاء الاصطناعي والتصميم الصناعي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من التقنيات الحديثة الأخرى. أنشأت “فيفو” أيضاً خمسة مراكز للإنتاج (بما في ذلك مركز تصنيع معتمد لعلامتها التجارية)، في الصين وجنوب شرق آسيا، بطاقة إنتاجية تقارب 200 مليون هاتف ذكي. وتعمل “فيفو” حاليا على توسيع شبكة مبيعاتها عبر أكثر من 50 دولة ومنطقة، وهي مرغوبة من قبل أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.

*Benfen (بين فين) مصطلح يعبر عن مفهوم القيام بالأشياء الصحيحة، والإنجاز الصحيح للأشياء، وهو وصف مثالي لرسالة “فيفو” في ترسيخ الاستخدام السليم للتكنولوجيا على الوجه الأمثل.