دايجاز غاز آند باور سولوشنز تظفر بعقد لإجراء التصاميم الهندسية الأولية وتوفير خدمات الاستشارات التقنية لمشروع توسعة محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في تايوان

أوساكا، اليابان – حصلت “دايجاز غاز آند باور سولوشنز” (دي جي بيه إس)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة “أوساكا غاز كو” (أو جي) (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:9532) على عقد لإجراء التصاميم الهندسية الأولية (إف إي إي دي) وتوفير خدمات الاستشارات التقنية للمرحلة الرابعة من مشروع توسعة محطة “تايتشوتج” لاستقبال الغاز الطبيعي المسال التي تملكها وتُديرها “سي بيه سي كوربوريشن” في تايوان.

دايجاز غاز آند باور سولوشنز تظفر بعقد لإجراء التصاميم الهندسية الأولية وتوفير خدمات الاستشارات التقنية لمشروع توسعة محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في تايوان

وتنتهج حكومة تايوان سياسة طاقة تهدف إلى التخلص التدريجي من الطاقة النووية وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة. وبموجب إستراتيجية الطاقة هذه، تعتزم الحكومة زيادة حصة الغاز الطبيعي في قطاع توليد الطاقة إلى 50 في المائة بحلول عام 2025، وتعمل شركة “سي بيه سي” على توسيع قدرات تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى غاز وقدرات تخزينه بما يتماشى مع الخطة.

وتتضمّن المرحلة الرابعة من مشروع توسعة بناء أربعة صهاريج تخزين للغاز الطبيعي المسال (تبلغ سعة تخزين كل منها 180 ألف كيلو لتر)، بالإضافة إلى مرافق إعادة تحويل الغاز المُسال إلى غاز ورصيف ميناء لنقل الغاز الطبيعي المسال. وبعد اكتمال هذا المشروع عام 2029، ستنمو قدرة معالجة الغاز الطبيعي المسال في محطة استلام الغاز الطبيعي المسال في “تايتشوتج” إلى 13 مليون طن سنوياً. (*1)

اكتسبت “أو جي” المهارات والمعارف التراكمية اللازمة لتشغيل وصيانة محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال بكفاءة وأمان من خلال الخبرات في محطاتها عالمية المستوى منذ وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال عام 1972.

يعود تاريخ أول تجربة أعمال بين “دي جي بيه إس” و”سي بيه سي” إلى عام 1990 عندما قدمت شركة ” أوساكا غاز إنجينيرينج كو”. (“أو جي إي”، وهي الشركة التي خلفتها “دي جي بيه إس”)، الدعم الفني لتشغيل محطة “يونج-آن” لاستلام الغاز الطبيعي المُسال التابعة لشركة “سي بيه سي”. ومنذ ذلك الحين، تجمع “أو جي إي”/ “دي جي بيه إس” علاقة عمل وثيقة مع “سي بيه سي” من خلال المشاركة المستمرة في محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة “سي بيه سي”، بما في ذلك خدمة الاستشارات الفنية المستمرة لبناء محطة استلام الغاز الطبيعي المسال الثالثة التابعة لشركة “سي بيه سي” في “جوانتانج” بمدينة تاويوان. (*2) وتؤمن “دي جي بيه إس” أن القدرات الفنية لمجموعة “دايجاس جروب” لتصميم وبناء وتشغيل محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال وجهودها الدؤوبة ومساهماتها في المشاريع السابقة قد حظيت بتقييم عالٍ من قبل “سي بيه سي” عند منح “دي جي بيه إس” عقد إجراء التصاميم الهندسية الأولية وتوفير خدمات الاستشارات التقنية للمرحلة الرابعة من مشروع التوسعة. وتؤكّد “دي جي بيه إس” على التزامها بمواصلة تقديم مستوى عالٍ من الخدمات الفنية (*3) لشركة “سي بيه سي” لإتمام المرحلة الرابعة من مشروع توسعة محطة “تايتشوتج” لاستقبال الغاز الطبيعي المسال بنجاح.

وستُوسّع مجموعة “دايجاس جروب”، التي تشمل “دي جي بيه إس”، أعمالها في مجال الطاقة دولياً من مراحل التنقيب والإنتاج إلى التكرير والمعالجة والتسويق من تسخير كامل خبراتها داخل وخارج اليابان ومنصات أعمالها الدولية الحالية.

(*1) استناداً إلى المعلومات الواردة في “تقرير دراسة الجدوى بشأن توسيع الميناء الخارجي لمصنع تايتشونج (المرحلة 4)”
(*2) “’أوساكا غاز إنجينيرينج‘ تقدم خدمات استشارية بشأن إنشاء محطات استلام الغاز الطبيعي المسال في تايوان” – بيان صحفي لشركة “أوساكا غاز كو”، في 17 مايو 2018
(*3) قدمت “دي جي بيه إس” خدمات الاستشارات الفنية المتعلقة ببناء وتشغيل وصيانة محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال لـ40 مشروعاً في 9 دول منها تايوان