سمارت ستريم تُساعد العملاء على تلبية متطلبات الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية لزيادة عمليات فحص البيانات

سمارت ستريم تُساعد العملاء على تلبية متطلبات الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية لزيادة عمليات فحص البيانات

22 مارس، 2022 Off By AETOSWire

لندن – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت اليوم شركة “سمارت ستريم تكنولوجيز”، وهي مزود لحلول إدارة دورة حياة المعاملات المالية (“تي إل إم”)، عن حلّ “تقارير التسوية الخارجية الكمية لمكان التداول” التنظيمي الجديد لمساعدة الشركات على تلبية التزامات قانون توجهات أسواق البيانات المالية الأوروبي الثاني (“إم آي إف آي دي 2”)، بما في ذلك، مساعدة أماكن التداول (المدرجة) لتلبية متطلبات الشفافية للمعايير الفنية التنظيمية لقانون توجهات أسواق البيانات المالية الأوروبي الثاني (“إم آي إف آي دي 2 آر إس تي”).

وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، زادت الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية من فحوصات استمرارية البيانات المطلوبة من أماكن التداول عند الإبلاغ عن مرجع الأدوات المالية والبيانات الكمية. ويجب احتساب أي مخالفات وإعادة الإبلاغ عن الأخطاء لتتمكن الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية من الوفاء بجداولها الزمنية في نشر سيولة الأدوات المالية والحجم المحدد للأدوات والحسابات واسعة النطاق. وتتحقق أماكن التداول حالياً من سجلاتها بأثر رجعي عادةً، على أساس ثلاثة أشهر، وتقارنها بملفات بيانات الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية الضخمة. ويُعدّ هذا الإجراء شديد التعقيد والتكلفة ويترافق مع عبء تشغيلي ضخم.

وفي هذا السياق، صرح جيثرو ماك دونالد، مدير المنتجات بمختبرات الابتكار في “سمارت ستريم”، قائلاً: “يتزايد إقبال السلطات المالية على التعمق في تقارير أماكن التداول بنظرة ناقدة متزايدة. ويُعد الامتثال لفحوصات استمرارية البيانات الخاصة بالهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية عمليةً معقدةً ومكلفة، ما يُشكّل ضغطاً فعلياً على أماكن التداول. وللاستجابةً لهذه المتطلبات، يجب على المشاركين في السوق الاستفادة من الأدوات المتطورة المتاحة الآن، بما في ذلك حلول التسويات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والبيانات المرجعية التنظيمية – وهي حلول مباشرة يُمكن الاستفادة منها مثل واجهات برمجة التطبيقات القائمة على السحابة، وتُوفّر وسائل مفيدة للغاية للمساعدة في تخفيف العبء التنظيمي في أماكن التداول”.

سمارت ستريم تُساعد العملاء على تلبية متطلبات الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية لزيادة عمليات فحص البيانات

ويُسهم الحل التنظيمي الجديد من “سمارت ستريم” في تخفيف العبء على أماكن التداول التي بات بإمكانها تقديم ملف واحد يومياً من بيانات الأدوات الكمية إلى حلّ “سمارت ستريم إير” (للتسوية القائمة على الذكاء الاصطناعي). ويُوفّق الحل بين ذلك وبين البيانات المرجعية للأداة الخاصة بمكان التداول، والتي تُرسل مباشرة إلى الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية. وينشر حلّ “سمارت ستريم إير” أيضًا رموز تصنيف الأدوات المالية من “سمارت ستريم آر دي يو” (أداة البيانات المرجعية)، والتي ستستخدمها للتحقق من أن الأدوات الواردة في تقرير البيانات المرجعية ليست واحدة من التقارير بموجب نظام الإبلاغ عن الشفافية الكمية، وتُنفّذ هذه العملية على نحو استباقي ويومي.

انتهى

لمحة عن “سمارت ستريم”

تُعدّ “سمارت ستريم” شركةً رائدةً في مجال برمجيات إدارة المعاملات المالية التي تُمكّن الشركات من تحسين التحكم التشغيلي وتخفيض التكاليف وإنشاء تدفقات جديدة للعائدات والتخفيف من المخاطر والامتثال بدقة مع الجهات التنظيمية.

www.smartstream-stp.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220322005186/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”