أكثر من 10 شركات برتغالية تستعرض منتجاتها في معرض

أكثر من 10 شركات برتغالية تستعرض منتجاتها في معرض

16 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي: أفادت البرتغال اليوم أن أكثر من 10 شركات برتغالية ستشارك وتستعرض منتجاتها في معرض دبي الدولي للأخشاب 2022، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، مدعوماً بآفاق النمو في سوق الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وفي بيان، قالت الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث (AIMMP)، إن معظم الشركات البرتغالية التي شاركت في دورة العام الماضي من المعرض، تستعرض منتجاتها من الأثاث والأخشاب مجدداً هذا العام مما يشكل دلالة على حرص هذه الشركات على توسيع نطاق حضورها في أسواق الدولة. 

أكثر من 10 شركات برتغالية تستعرض منتجاتها في معرض

وقال “فيتور بوكاس”، رئيس الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث :”لدينا مجموعة متنوعة من المنتجات المعروضة هذا العام، بدءاً من الأثاث والأرضيات ووصولاً إلى الأخشاب والتجهيزات الفاخرة تحت العلامات التجارية Arq Tailors، وBloma و CW floorsو Madeipoçasو MBN Groupو MFTimberو Nauu Designو Nogueira Fernandes و Placa Nobreو Ribadão Designو Thunder Targetو Trading Timber و X8 Solutions Group. وتأتي المشاركة في فعاليات الدورة الحالية من معرض دبي للأخشاب في سياق ارتفاع حجم صادرات قطاع الخشب البرتغالي عالمياً بدءاً من العام 2021 ليصل إلى أكثر من 2.6 مليون يورو، وهو أعلى من الرقم المسجل في مرحلة ما قبل جائحة كوفيد 19”.  

وأضاف أن معرض دبي الدولي للأخشاب، باعتباره معرضاً متخصصاً، ساعد على نحو كبير الشركات البرتغالية في تعزيز حجم صادراتها إلى الأسواق الإقليمية.  

وتابع: “نحن على ثقة من تسارع وتيرة الطلب مع قرب زوال جائحة كوفيد 19 وأن السوق سيشهد نمواً بشكل تدريجي. وبالنسبة للشركات البرتغالية، ستمثل هذه فرصة للنمو والازدهار. علاوة على ذلك، سيؤدي أيضاً انتعاش قطاع العقارات في دبي إلى تعزيز أجواء التفاؤل”.  

وأضاف أن البرتغال استفادت أيضاً من انتعاش قطاع السياحة في الإمارات العام الماضي، الذي أدى بدوره إلى ارتفاع حجم صادرات منتجات الأثاث الفاخرة ذات الجودة العالية المندرجة تحت شعار “صنع في البرتغال من مواد طبيعية”.  

ولطالما شهدت منتجات الأثاث البرتغالية الراقية طلباً عالياً في الإمارات، مع استحواذ كل من دبي وأبوظبي على أكثر من 50 % من الطلب. وتتمثل مهمة الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث بالترويج لمنتجات الخشب والأثاث البرتغالية في الأسواق العالمية الاستراتيجية. وتحرص الرابطة على المشاركة في كافة المعارض الكبرى التي تقام في الإمارات بما في ذلك مشاركتها في وقت سابق بإسبوع دبي للتصميم.  

نبذة عن “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث” AIMMP:

تتمثل مهمة “الرابطة البرتغالي لصناعات الخشب والأثاث” بتمثيل وترويج وحماية مصالح الشركات البرتغالية ضمن خمسة أقسام فرعية تشكل قطاع الخشب والأثاث:  وهي القطع، النشر، وتغليف الأخشاب، والألواح الخشبية والخشب المكسو، النجارة، المفروشات، تصدير وإستيراد وتوزيع منتجات الخشب ومشتقاته، وتغليف المنتجات الخشبية. وتصدر هذه الصناعات البرتغالية ما يقرب من 2.6 مليار يورو سنوياً. www.aimmp.pt

* المصدر: “ايتوس واير”