كيلكس بيو تدخل في تعهّد ملزم للاستحواذ على بي إتـش آي، الشركة الرائدة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في المغرب

كيلكس بيو تدخل في تعهّد ملزم للاستحواذ على بي إتـش آي، الشركة الرائدة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في المغرب

9 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة والرباط، المغرب – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت اليوم “كيليكس بيو”، وهي منصة صيدلانية فريدة من نوعها لعموم إفريقيا، أنها دخلت في تعهد ملزم بالاستحواذ على “فارماسوتيكال إنستيتوت” (“بي إتش آي”) وهي شركة صيدلانية رائدة تأسست في الرباط. يمثل هذا الاستثمار أول دخول لـ “كيليكس بيو” إلى المغرب – وهو سوق مهم في استراتيجية الشركة – في فترة مفصلية حيث تسرع المملكة تنفيذها الناجح لـمشروع الضمان الصحي الإلزامي (“آ إم أو”)، وهو عبارة عن خطة بعيدة المدى لتوفير تغطية صحية شاملة للمغاربة.

تأسست “بي إتش آي” في عام 1989 من قبل عائلة السدرات،  وهي شركة رائدة في تصنيع وتوزيع المنتجات الصيدلانية في المغرب. تدير الشركة شبكة توزيع قوية ولديها قدرات تصنيعية ستدعم استراتيجية “كيليكس بيو” لتسريع وتسهيل تسليم المنتجات الصيدلانية الميسورة التكلفة والمنقذة للحياة في إفريقيا.

وقد قال حسين سيدي سعيد، الرئيس التنفيذي في شركة “كيليكس بيو”: “إن ‘بي إتش آي’ شركة تصنيع الأدوية عالية الجودة بنت سمعتها على مدى ثلاثة عقود بفضل قيم عائلة السدراتي. لقد اكتسبت الشركة مكانتها الفريدة من خلال سجلها المتميز في التنفيذ والتركيز المستمر على الجودة. ونحن محظوظون لأننا توصلنا إلى اتفاق مع المؤسسين ونتطلع إلى الترحيب بهم في ‘كيليكس بيو'”.

كيلكس بيو تدخل في تعهّد ملزم للاستحواذ على بي إتـش آي، الشركة الرائدة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في المغرب

“يعد المغرب سوقًا كبيرًا في صناعة الأدوية في إفريقيا، حيث يبلغ استهلاك الأدوية سنويًا 2 مليار دولار أمريكي، ويمثل بالتالي جزءًا مهمًا من استراتيجية “كيليكس بيو”. إن تركيبة مملكة المغرب السكانية وملفها الصحي وأجندتها الطموحة في مجال الرعاية الصحية الطموحة تجعل من المغرب وجهة مقنعة للشركة فيما تستمر في النمو.

وقد علق علي السدراتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بي إنتش آي” بالقول: “نعتقد أننا وجدنا في ‘كيليكس بيو’ وإدارتها المكان المناسب لشركتنا ونحن متحمسون لما يخبئه المستقبل لموظفينا وشركائنا وأعمالنا. لدينا ثقة تامة في أن ‘كيليكس بيو’ ستعمل على زيادة انتشار الشركة وستستمر في إدامة مهمتها المتمثلة في توفير منتجات صيدلانية عالية الجودة لأكبر عدد ممكن من السكان”.

حول “كيليكس بيو”

“كيليكس بيو” هي شركة متخصصة في الأدوية الجنيسة تركز على الأسواق الناشئة التي تسعى إلى المنافسة من خلال الابتكار وقيادة التكلفة. بقيادة مؤسسيها، حسين سيدي سعيد والهادي الوزير، تتمثل مهمة “كيليكس بيو” في تطوير وتسويق المنتجات المتخصصة المعقدة في الولايات القضائية التي حرمت تاريخيًا من الوصول إلى مثل هذه الأدوية. من خلال استراتيجية الشراء والبناء، تمتلك “كيليكس بيو” عمليات تصنيع في الهند ومصر ومالطا وتسوق منتجاتها في أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. يشمل مستثمرو “كيليكس بيو” الحاليون “ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشونال” (“دي بي آي”)، ومجموعة “سي دي سي”، المستثمر المؤثر المملوك للقطاع العام في المملكة المتحدة، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (“إي بي آر دي”).

 حول “فارماسوتيكال إنستيتوت” (“بي إتش آي”)

تأسست “بي إتش آي” في عام 1988 من قبل السادة عز الدين وعلي سدراتي في الرباط، المغرب. تعمل الشركة في استيراد وتصنيع وترويج المنتجات الصيدلانية ذات العلامات التجارية الناشئة من قسمها الخاص بالأدوية الجنيسة، بالإضافة إلى مجموعة غنية من المنتجات المتخصصة من شركاء الأدوية العالميين من الدرجة الأولى. توظف الشركة أكثر من 420 زميل، منهم 160 متخصصون في عمليات التصنيع والجودة. “بي إتش آي” حائزة على شهادتي “جي إم بي” و”آ إن إس إم” الفرنسية. وهي تصدر أدويتها حالياً إلى عشرة أسواق عبر غرب إفريقيا الفرنسي.

بإمكانكم الإطلاع على نسخة المصدر على  businesswire.com  عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220307006119/en/

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.

*المصدر: “ايتوس واير”