إيه إم بست تراجع توقعات التأمين لدول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مستقرة

إيه إم بست تراجع توقعات التأمين لدول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مستقرة

9 مارس، 2022 Off By AETOSWire

لندن – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – تقوم “إيه إم بست” بمراجعة توقعات قطاعات السوق لأسواق التأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وترفعها من سلبية إلى مستقرة.

تشمل العوامل الرئيسة التي تسهم في التغيير في توقعات الانتعاش الاقتصادي الذي شهدته المنطقة مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط وفرص النمو المتزايدة اللاحقة التي يجلبها قطاع التأمين، فضلاً عن المرونة الواضحة في الميزانيات العمومية لشركات التأمين.

يشير تقرير توقعات قطاعات السوق من “بست” المعنون ” توقعات قطاعات السوق: التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي” إلى أن عودة الطلب على النفط وبيئة الأسعار المرتفعة الناتجة، قد انعكست ارتياحًا اقتصاديًا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. تتوقع “إيه إم بست” أن يسهم تعزيز الأسس الاقتصادية بشكل مباشر على الطلب على منتجات التأمين على المدى القريب.

إيه إم بست تراجع توقعات التأمين لدول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مستقرة

ومع ذلك، يعترف التقرير بأن المخاوف على المدى القريب لا تزال قائمة. يتضمن ذلك بيئة التشغيل الشديدة التنافسية التي يغذيها العدد الكبير من المشاركين في السوق، وما ينتج عنه من ضغط على الأسعار. وهذا بدوره يشكل تهديدًا للهوامش التقنية، ولا سيما في قطاعات الصحة والمركبات. علاوة على ذلك، لا يزال الاستعداد لتنفيذ المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 17 غير مؤكد وهو يمثل تحديًا رئيسًا في السنوات القادمة.

أظهرت شركات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي قدرتها على تحمل الصدمات الاقتصادية والسوقية الناجمة عن جائحة كوفيد-19؛ ومع ذلك، لا تزال المنطقة حساسة لاحتمال حدوث تقلبات مرتبطة بالوباء في المستقبل.

للوصول إلى نسخة مجانية من هذا التعليق، من خلال الرابط الإلكتروني: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=317880.

“إيه إم بست” هي وكالة تصنيف ائتماني عالمية وناشرة أخبار ومزودة لتحليلات البيانات متخصصة في قطاع التأمين. يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة، وهي تدير أعمالها في أكثر من 100 دولة ولها مكاتب إقليمية في لندن وأمستردام ودبي وهونغ كونغ وسنغافورة ومكسيكو سيتي. لمزيد من المعلومات، زوروا:  www.ambest.com

حقوق النشر محفوظة لشركة “إيه إم بست رايتينغ سرفيسز” ©2022 و/أو الشركات التابعة لها. جميع الحقوق محفوظة.

بإمكانكم الاطلاع على نسخة المصدر عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220301006233/en/

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.

 المصدر: “ايتوس واير”