“واي كول” تكشف عن حلول تقنية لسلسلة التوريد الغذائية العالمية، على هامش “إكسبو 2020 دبي”

دبي, الامارات العربية المتحدة: كشفت “واي كول فودز” WayCool Foods، شركة التجارة الزراعية الأضخم والأسرع نمواً في الهند، عن حزمة من التقنيات لسلسلة التوريد الغذائية العالمية، وذلك على هامش معرض “إكسبو 2020 دبي”. وأعلنت الشركة أيضاً عن دخولها سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مشاركتها في قمة “مستقبل الغذاء”، التي انعقدت مؤخراً في مركز دبي للمعارض في مقر إكسبو، بهدف تعزيز بصمتها في منطقة الشرق الأوسط.

“واي كول” تكشف عن حلول تقنية لسلسلة التوريد الغذائية العالمية، على هامش “إكسبو 2020 دبي”

وتشتمل حلول الشركة على الأتمتة وانترنت الأشياء والروبوتات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب مجموعة واسعة من التطبيقات النموذجية لتحقيق التكامل في اقتصاد الغذاء، بما يمكّن أصحاب المصلحة كالمزارعين والموزعين وشركات نقل الأغذية ومُلاك الفنادق والمؤسسات وشركات السلع الغذائية سريعة التصريف وشركات معالجة الأغذية وتجار التجزئة، من زيادة الكفاءة عبر ضمان تدفق سلس للمعلومات والأموال والمواد. وتهدف تكنولوجيا “واي كول”، التي تتيح إمكانية التتبّع والدمج، إلى دعم اللاعبين في قطاع الأغذية من خلال تقليل هدر الطعام، وتعزيز عملية اتخاذ القرارات وتمكين الذكاء في الوقت الفعلي.

وبهذه المناسبة، قال “كارثيك جايارامان”، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة “واي كول” للأغذية والمنتجات: “نحن نستعد لافتتاح مقر إقليمي لنا في الإمارات لتقوية حضورنا عبر مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. إننا نقدم حزمة متكاملة من الحلول التقنية لقطاع الأغذية من شأنها تعزيز الكفاءة وتقليل الهدر لتوفير بيئة معيشة مستدامة. لقد دخلنا السوق الإقليمية في العام 2021 والآن مع افتتاح أول مكتب لنا خارج الهند، فإننا نتأهب لتوسيع نطاق حضورنا في الأسواق”.

وتابع قائلاً: “نحن سعداء جداً للحصول على فرصة المشاركة بفعاليات قمة “مستقبل الغذاء” وكذلك الحوارات المتعلقة بالتكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي. إننا نركز على عمليات تطوير وتوزيع الأغذية، والاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة في تشغيل سلسلة إمداد معقدة على نطاق واسع تمتد من المزرعة إلى السوق. ومن خلال نشر تكنولوجيا وأتمتة متقدمة، فإننا نواصل بذلك المساهمة في خلق اقتصاد غذائي عالمي المستوى، فعّال ومستدام من أجل المستقبل”.

وكانت “واي كول” قد استحوذت مؤخراً على “جرام ورك إكس” Gram WorkX، وهي شركة تكنولوجيا زراعية ناشئة مقرها بنغالور، أسسها “ك إيه جوبالاكريشنان” و”سوبريا أنانتكريشنان”، لدمج أنظمة إدارة المزارع مع حلّ “واي كول” المتكامل من المزرعة إلى السوق. وستستثمر “واي كول” مليون دولار في منصة الشركة، وسيتم استثمار مبلغ مليون دولار إضافي خلال الأعوام المقبلة.

وتعد “جرام ورك إكس” أداة للإدارة الذكية والسحابية لموارد المزرعة، تساعد على إرشاد المزارعين وتحسين ورصد استهلاك المياه. كما تحدد وتقدم رؤى تحليلية حول نماذج استهلاك المياه عبر مختلف أنوع الحقول والتربة، وتوفر دعماً بالبيانات.

نبذة حول “واي كول”:

“واي كول فودز” WayCool Foods، هي شركة التجارة الزراعية الأضخم والأسرع نمواً في الهند. وبتركيزها على عمليات تطوير وتوزيع الأغذية، تقوم الشركة بتسخير التكنولوجيا المبتكرة لتشغيل سلسلة إمداد معقدة على نطاق واسع تمتد من المزرعة إلى السوق. ومن خلال برنامج إشراك المزارع الخاص بها، تعمل “واي كول” مع أكثر من 85000 مزارع. كما تدير الشركة كميات ضخمة من المنتجات عبر قنوات وفئات متعددة كالمنتجات الطازجة، والأغذية الأساسية، والألبان، وتخدم ما يزيد على 100 ألف عميل في قطاعي التجارة والخدمات الغذائية.

 المصدر: “ايتوس واير”