ميلريم روبوتيكس وإم إس آي ديفنس سيستمز تكشفان النقاب عن قدرات الأنظمة غير المأهولة المخصصة لمواجهة الطائرات بدون طيّار في معرض الدفاع العالمي

ميلريم روبوتيكس وإم إس آي ديفنس سيستمز تكشفان النقاب عن قدرات الأنظمة غير المأهولة المخصصة لمواجهة الطائرات بدون طيّار في معرض الدفاع العالمي

7 مارس، 2022 Off By AETOSWire

الرياض، المملكة العربية السعودية-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): كشفت “إم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد” (“إم إس آي- دي إس إل”)، الشركة المطورة للأسلحة والأنظمة تحت الماء، و”ميلريم روبوتيكس”، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة، النقاب معاً عن أنظمة غير مأهولة ذات قدرات تنقّل عالية لمواجهة الطائرات من دون طيّار في معرض الدفاع العالميّ.

ميلريم روبوتيكس وإم إس آي ديفنس سيستمز تكشفان النقاب عن قدرات الأنظمة غير المأهولة المخصصة لمواجهة الطائرات بدون طيّار في معرض الدفاع العالمي

وأوضح الكابتن يوري باجوست، مدير البحث والتطوير الدفاعي في “ميلريم روبوتيكس” في هذا السياق: “شهدنا زيادة في استخدام الطائرات من دون طيار والذخائر الحوّامة ضد أهداف عسكرية مختلفة. وأدى استخدام هذا النوع من المعدات إلى جعل النزاعات منخفضة المستوى أكثر تدميراً. ويُساعد استخدام الأنظمة الأرضية غير المأهولة ذات الوظائف الذكية لمواجهة هذه التهديدات الجديدة في تعزيز حماية القوات، وتوفير المرونة للوحدات التكتيكية للاشتباك مع الأهداف الجوية والبرية والحدّ من الخسائر في الأرواح في نهاية المطاف”.

ويوفّر النظام الذي طوّر بشكل مشترك والذي يضمّ مركبات “ثيميس” الأرضية غير المأهولة من شركة “ميلريم روبوتيكس” والمتكاملة مع أنظمة الأسلحة عن بُعد الخاصة بشركة” إم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد” وأنظمة الاستشعار البصري الكهربائية، تغييراً جذرياً في مواجهة الطائرات من دون طيار الصغيرة أو الذخائر الحوّامة أو غيرها من الأهداف الجوية الصغيرة التي يصعب كشفها للأصول المنتشرة والبنية التحتية الحرجة.

ومن جهته، قال العميد المتقاعد هايدن وايت آر إم، المستشار العسكريّ الأوّل لدى “إم إس آي- دي إس إل”: “تلتزم شركتا ’إم إس آي- دي إس إل‘ و’ميلريم‘ بتوفير قدرات ’متطورة‘ للمشغلين لتوفير نظام قابل للنشر بدرجة عالية مع قدرة فريدة على التدمير والبقاء. وتُمكِّن الطبيعة المستقلة للنظام المُشغّلين من استشعار وتحديد واتخاذ القرارات والتأثير على منطقة واسعة من دون تعريضهم لمخاطر غير ضرورية”.

وتوفّر مركبات “ثيميس كومبات” الأرضية غير المأهولة، المجهّزة بمجموعة وظائف “ميلريم” الذكيّة، وظائف المتابعة والعودة إلى المقرّ ووظائف الملاحة من نقطة إلى نقطة التي تعزّز بشكل كبير القدرة القتالية للوحدات.

وستكون الأنظمة المتنقّلة غير مأهولة المخصصة لمواجهة الطائرات دون طيّار (سي-يو إيه إس) عالية الحركة قادرة على حمل حمولات تتراوح بين 7.62 إلى 30 ميلليمتر، بما في ذلك مدفع “نورثروب غرومان إم 230” وصواريخ “تاليس إل إل إم”. وستكون قادرة أيضاً على ايجاد التهديدات الجوية الأكبر والأهداف الأرضية والاشتباك معها، حتى وإن كانت مدرعة، دون تعريض المشغل لأيّ تهديد.

سيتمّ عرض النظام في معرض الدفاع العالميّ في الرياض الذي يقام من 6 ولغاية 9 مارس في الجناح الإستوني “إتش 9”. كما سيتم عرض مركبة “ثيميس” أخرى في المنطقة الخارجية والمنصة رقم “سي واي-زي”.

وتُعدّ “ميلريم روبوتيكس” شركة أوروبية رائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وتكامل الأنظمة. وقد سبق أن تمّ بيع منتجها الرئيسيّ، مركبات “ثيميس” الأرضية غير المأهولة، من قبل 12 دولة، بما فيها الكثير من دول أعضاء حلف الناتو.

وتُعدّ “إم إس آي ديفنس سيستمز” شركة رائدة عالمياً في توريد أنظمة المدافع ذات العيار الصغير و/ أو المتوسط.

إنّ معرض الصور/الوسائط المتعددة متاح على الموقع الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52589180/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”