إيكوبيا توقّع مع رائدة السوق “آزور باور” مشروعًا هجينًا بقوة 400 ميجاوات هو الأول من نوعه مع حلول روبوتية متعددة في موقع واحد

تل أبيب، إسرائيل – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا” (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA)، الشركة الرائدة عالميًا في حلول التنظيف الروبوتية للطاقة الشمسية الكهروضوئية، عن إنجاز مهم آخر مع أول مشروع هجين بطاقة 400 ميجاوات هو الأول من نوعه مع شركة الطاقة الشهيرة “آزور باور“.

يعد هذا المشروع المعقد الذي يجمع بين نوعين من التركيبات – الإمالة الثابتة والدفع على محور واحد- بالإضافة إلى التضاريس الصعبة والهياكل المتنوعة، مثالاً آخر على قدرات “إيكوبيا” الواسعة على تصميم حل طويل الأجل وفعال من حيث التكلفة للاعبي الطاقة الأوائل.

من المتوقع أن يبدأ نشر الروبوتات في النصف الأول من عام 2022، وسوف يتضمن مجموعة منتجات “إيكوبيا” الكاملة “إي 4″ و”تي 4” بالإضافة إلى أحدث إضافة من “إيكوبيا”، الـ”إتش 4” المدعومة بتقنية “هيليكس” الحاصلة على براءة اختراع.

تم تصميم “إتش 4” لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمطوري المواقع، وهو يجمع بين إمكانات “إيكوبيا” المشهورة في مجال السلامة وبين التنظيف الفعال والسريع والذكي.

باستخدام الألياف الدقيقة الآمنة وتدفق الهواء المتحكم فيه، يقوم “إتش 4” بتوجيه جزيئات الغبار والأوساخ إلى الأسفل من دون تجميعها، وذلك، ببساطة، عن طريق التحرك أفقيًا أثناء التنظيف عموديًا.

تعد “آزور باور” جزءًا من قائمة طويلة من لاعبي الطاقة من المستوى الأول وهي تعي الحاجة إلى حل شامل قادر على التعامل مع خطوط الأنابيب الضخمة الخاصة بها في مناطق جغرافية مختلفة، حتى مع التخطيطات الأكثر صعوبة. المشروع جزء من اتفاقية “إيكوبيا” الإطارية مع “آزور” مما يؤكد قدرة “إيكوبيا” على توفير الاحتياجات المستقبلية لتوسع عملائها.

وقد قال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا” في معرض تعليقه على الأمر: “عندما تأسست ‘إيكوبيا’ قبل 8 سنوات، كان في ذهننا هدف واحد بسيط: السماح بقابلية التوسع وتعزيز الربحية لمواقع الطاقة الشمسية الكبيرة في جميع أنحاء العالم”. وأضاف: “من خلال هذا المشروع، تعزز ‘إيكوبيا’ قدرتها على القيام بذلك، حيث تقدم لـ ‘آزور باور’ مجموعة واسعة من الحلول الروبوتية المستقلة، مما يدعم جهودهم للتوسع. نعتقد أنه مع أحدث منتج من ‘إيكوبيا’، الـ’إتش 4’، الذي ينضم إلى محفظة ‘إيكوبيا’، ستكون شركات الطاقة قادرة على تحقيق عائد استثمار أسرع مع حماية أصولها”.

لمحة عن “إيكوبيا”

مع رصيد توزيعي يتخطى الـ3000 ميجاوات، تُعدّ “إيكوبيا” (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA) شركة رائدة عالميّاً في مجال الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية. وتعمل أنظمة “إيكوبيا” الروبوتية الآلية القائمة على السحابة والتي لا تستخدم المياه على إزالة الغبار عن الألواح الشمسيّة بشكل يومي، مستفيدة من التكنولوجيا المتطوّرة والقدرات المتقدمة للمعلومات الخاصة بالأعمال. وتسمح منصّة “إيكوبيا” التي تتم إدارتها والتحكم بها عن بعد بالحفاظ على الأداء المتفوّق بأدنى مستوى من التكاليف والتدخل الإنساني. وتسهم الخوارزميات والحلول الروبوتية المسجلة الملكيّة من “إيكوبيا”  في جعل عمليّات التشغيل والصيانة اليوميّة في مواقع الألواح الشمسيّة أكثر أماناً وفعاليّة وموثوقيّة. “إيكوبيا” شركة مملوكة من القطاع العام تحظى بدعم مجموعة بارزة من الصناديق الاستثماريّة العالميّة، وهي تعمل مع أكبر شركات الطاقة حول العالم، على تنظيف ملايين الألواح الشمسيّة كلّ يوم. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.ecoppia.com

معرض الصور والوسائط المتعددة متاح عبر الرابط الإلكتروني التالي: 

https://www.businesswire.com/news/home/52581365/en

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.

المصدر: “ايتوس واير”