الشيف شاكال والشيف هانز نيونر يعدان معًا في سيمفونية من النكهات في اللوزيتانو

يستقبل مطعم اللوزيتانو، الموجود في جناح البرتغال في إكسبو 2020 دبي، الشيف هانز نيونر، بدعوة من الشيف شاكال، في 21 فبراير لتحضير سيمفونية من النكهات تعد بالمفاجأة

الشيف شاكال والشيف هانز نيونر يعدان معًا في سيمفونية من النكهات في اللوزيتانو

دبي، 20 فبراير 2022 – يستقبل مطعم اللوزيتانو في جناح البرتغال في إكسبو 2020 دبي ضيف مميز للغاية: الشيف هانز نيونر يوم الاثنين 21 فبراير، اعتبارًا من الساعة 7:30 مساءً (بالتوقيت المحلي)، لإعداد سيمفونية من النكهات لضيوف المطعم، وتبلغ تكلفة قائمة الطعام المكونة من 7 أطباق 1200 درهم إماراتي، وستكون، على حد تعبير الشيف شاكال، “أمسية لا تنسى” وهي أكثر من مجرد دعوة هي تحدٍ.

الشيف شاكال، الشريك المؤسس لمطعم اللوزيتانو بجناح البرتغال
الشيف شاكال، الشريك المؤسس لمطعم اللوزيتانو بجناح البرتغال

وتماشياً مع  الشعار الذي يرفعه جناح البرتغال في إكسبو دبي 2020 “عالم في دولة واحدة” ، فإن هذا العشاء الذي سيشهده مؤسس اللوزيتانو الشيف شاكال يعكس تنوع النكهات واستلهامها من عدة مناطق حول العالم نظراً للخلفيات المتعددة التي يأتي منها هو وضيفه الشيف هانز نيونر.

الشيف هانز نيونر، مطعم أوشنز، منتجع فيلا فيتا البرتغال
الشيف هانز نيونر، مطعم أوشنز، منتجع فيلا فيتا البرتغال

يعلق بيدرو رودريغز الشريك المؤسس لمطعم اللوزيتانو: “يتصف أسلوب طهي الشيف شاكال بطابعه المتواضع وتركيزه على الوصفات الشعبية المفضلة للبرتغاليين، أما الشيف هانز نيونر، فيتبع أبسط الطرق في تحضر وصفاته، والتي بالرغم من بساطتها، أكسبته نجوم ميشلان على مر السنين. لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما سيحضره الطاهيان ليلة 21 فبراير في مطبخ اللوزيتانو وكيف ستصل خبراتهم الطويلة في المطبخ البرتغالي إلى طاولات زوار إكسبو دبي 2020”.

بيدرو رودريغيز الرئيس التنفيذي لشركة "بي إل إم جلوبال" المشغل الرسمي للجناح، والشريك المؤسس لمطعم اللوزيتانو
بيدرو رودريغيز الرئيس التنفيذي لشركة “بي إل إم جلوبال” المشغل الرسمي للجناح، والشريك المؤسس لمطعم اللوزيتانو

حول مطعم اللوزيتانو

يزين مطعم اللوزيتانو أعلى جناح البرتغال ويطل مباشرة على مسرح اليوبيل، وهو مطعم يتسع لـ 126 مقعدًا تم افتتاحه في إكسبو 2020 دبي من قبل بيدرو رودريغيز الرئيس التنفيذي لشركة “بي إل إم جلوبال”  والشيف العالمي شاكال ليقدم لضيوفه تجربة برتغالية أصيلة.

أسس بيدرو رودريغيز الرئيس التنفيذي لشركة “بي إل إم جلوبال”  المشغل الرسمي للجناح، مطعم اللوزيتانو لإحضار المأكولات التقليدية من البرتغال، ومنح زوار إكسبو تجربة فريدة من بلد مليء بالنكهات، من جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الجانب الشمالي من المحيط الأطلسي، مرورًا بالعديد من الجبال والجزرالجميلة في وسط المحيط الأطلسي. كل هذا التنوع في المطبخ البرتغالي يجعله تجربة مميزة تستحق المشاركة مع كل شعوب العالم”.

يستورد اللوزيتانو منتجاتهم الخاصة، بما في ذلك الخبز والقهوة والتوابل؛ وزيت الزيتون من مختلف أنحاء البرتغال. وتركز القائمة على أطباق المأكولات البحرية مثل سمك القد والروبيان والأخطبوط بالإضافة إلى أطباق بسيطة شعبية محببة لقلوب البرتغاليين لتقديم تجربة حقيقية للطعام الذي يتم تقديمه في البرتغال ومشاركته مع زوار إكسبو 2020 دبي.

يقدم اللوزيتانو أطباقًا أخرى مثل دجاج بيري بيري والقد المحمر مع هريس الحمص ولحم الضأن المشوي وستيك لحم البقر وتيمبورا الفاصوليا الخضراء والحلوى البرتغالية الشهيرة باستيل دي ناتا، وبودنغ الكستناء ودونا أميليا (بودنغ من جزر الأزور مع جوزة الطيب والقرفة).