“السلام” عنوان عرض فني على منصة الشمس في إكسبو2020 دبي

دبي، 22 يناير 2022 – يهتم برنامج “الإنسان وكوكب الأرض” في إكسبو 2020 دبي بإيجاد حلول لبعض أكثر تحديات العالم إلحاحاً بهدف تحفيز التغيير الإيجابي. حيث تم تصميم البرنامج بالتعاون مع المجتمع العالمي، ومن أجله، ويشمل خمسة مسارات من بينها حوار الثقافات الذي يعمل على إزالة الحواجز الثقافية، عبر استخدام قوة سرد القصص، والفن، والموسيقى، من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات وتبادل المعرفة.

وفي إطار هذا المعنى قدمت فرقة سيما للرقص، اليوم، عرضاً فنياً متميزاً على منصة الشمس، حيث قدم الراقصون والراقصات، عبر فن الغناء والرقص التعبيري، رسالة للعالم مفادها “السلام هو أول الأهداف الإنسانية”، وأن الحروب تقضي على كل نتائج المحاولات المستمرة للرفع من مستوى حياة الانسان والقضاء على الفقر والجوع أو الحفاظ على الغابات والمصادر الطبيعية وتقديم حلول الإستدامة.

ومن خلال بداية قوية لمطرب الفرقة، وعبر صوت قوي رخيم تفاعل معه زوار الحدث الدولي، قدم المطرب أغنية العرض في شكل جمل متكررة وقليلة ترسل السلام في كل مكان. فيما شكلت الفرقة من الراقصين والراقصات عدة حركات استعراضية عن تفضيل السلام ورفض الحروب.

عن هذا العرض قالت عضو الفرقة، راما خليفة، من الأردن: “نقدم قضايا ذات أهمية من خلال عروضنا، وغالبا ما تصل الرسالة للجمهور العالمي، رغم تقديمها باللغة العربية. لأن الفن لغة دولية، كما أنه وسيلة فعالة للتواصل بين كل الجنسيات المختلفة. واليوم رسالتنا عالمية. نتمنى أن تصل رسالتنا للجميع”.

وقال مطرب الفريق، زجزاج غانم، من مصر: “السلام كلمة جامعة لكل المعاني الطيبة، كما أنها اسم من أسماء الله الحُسّنى. العرض تم تصميمه ليعبر عن السلام، وديننا، ولغتنا العربية، وثقافتنا العربية التي نقدمها في كلمات بسيطة قليلة تهدف إلى نشر ثقافة السلام، ونبذ الحروب. إكسبو 2020 دبي يمثل هذا التعايش وهذا الاختلاف. لذا أعتقد أنه أفضل منصة لمثل هذه الرسائل العالمية”.

وتنتمي الفرقة لشركة سيما للرقص التي أسسها علاء كريميد، المعروف بأعماله الفريدة في المنطقة، والتي سبق لها الإشترك في عروض إكسبو 2020 دبي من قبل.