إقبال كبير  من الجمهور على المشاركة في النسخة الثانية من سباق “الركض في إكسبو 2020 دبي”

إقبال كبير  من الجمهور على المشاركة في النسخة الثانية من سباق “الركض في إكسبو 2020 دبي”

27 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 22 يناير 2022 – استمتع 3500 رياضي بممارسة رياضة الركض في أرجاء موقع إكسبو 2020، وذلك خلال مشاركتهم في النسخة الثانية من سباق “الركض في إكسبو 2020 دبي”، التي أقيمت اليوم الأحد، تحت الأجواء المشمسة والسماء الزرقاء الصافية ومع هبوب النسمات الباردة التي زادت من متعة وحماس المشاركين، الذين تنوعت فئاتهم وقدراتهم ما بين الأسر والهواة والعدائين المحترفين، حيث تم تنظيم هذه الفعالية بناء على النجاح الذي حققته النسخة الأولى من السباق، التي نظمها الحدث الدولي في نوفمبر الماضي.

وشهد السباق مشاركة واسعة من متسابقين من مختلف الأعمار والفئات، بما في ذلك الرضَّع المدفوعين في عربات الأطفال، بجانب الأطفال الصغار، والآباء والأجداد، الذين ارتدوا جميعا، قمصانا بالألوان الوردية والأرجوانية تحمل شعار إكسبو 2020 دبي، في دعوة للوحدة والشمولية.

وتنافس المتسابقون، على قطع مسافات تبلغ 3، و5، و10 كيلومتر، انطلاقا من جناح قطر، وعبر مسارات سباق متعرجة مروا خلالها بأجنحة الموضوعات الثلاثة، والعديد من أجنحة الدول المشاركة، وذلك قبل الوصول إلى خط النهاية في حديقة اليوبيل، واستمتع المتسابقون بعد ذلك بحضور حفل توزيع الجوائز وتناول المرطبات المجانية، كما حصلوا جميعا على تذكرة مجانية من فئة تذكرة اليوم الواحد، للاستمتاع لبقية اليوم بالمزيد من الفعاليات والأنشطة التي تنتشر في أرجاء موقع الحدث الدولي، وحظي المشاركون أيضا بفرصة الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي شهدتها حديقة اليوبيل، ولم يعدم الكثيرون منهم الطاقة للرقص على أنغام الإيقاعات الساحرة التي قدمها منسّق الدي جي.

وقد اختتم السباق بإعلان فوز الفليبيني، مارويس رامول، بسباق 10 كيلومتر رجال، إذ تمكن من إكمال مسافة السباق  في مدة زمنية قدرها 28 دقيقة و50 ثانية، وبفارق دقيقتين كاملتين عن الفائز بالمركز الثاني، إبراهيم سليماني من المغرب، بينما احتلت الفليبينية، ريتشيل ديمدام، المركز الأول في سباق 10 كيلومتر سيدات.

وضمت السباقات الثلاث التي تم تنظيمها خلال اليوم مشاركين من كافة الخلفيات والفئات والثقافات والطوائف، في مشهد يبرهن على القوة الفريدة التي تمتلكها الرياضة للتوحيد بين الشعوب والأفراد.

ويجدر الذكر أن إكسبو 2020 دبي سيقوم، في الفترة من 27 يناير حتى 2 فبراير، بتنظيم أسبوع الصحة واللياقة، وهو الأسبوع الثامن من أسابيع الموضوعات الـ 10 ضمن برنامج الإنسان وكوكب الأرض التي ينظمها  الحدث الدولي طوال فترة انعقاده، ويلي ذلك تنظيم “سباق تيرّي فوكس” للركض، المقرر تنظيمه في 5 فبراير في إطار احتفاء الحدث الدولي باليوم العالمي للسرطان (الذي يوافق الـ 4 من فبراير). كما سيتم تنظيم “سباق السيدات” في 12 مارس، بينما تنطلق النسخة الثالثة من “سباق الركض في إكسبو 2020 دبي” في 26 مارس،