بحيرات وشواطئ فيتنام

This entry is part 4 of 6 in the series فيتنام

بحيرات وشواطئ فيتنام.  تعد فيتنام واحدة من الوجهات السياحية الساحرة في جنوب شرق آسيا. حيث تتميز بجمال طبيعي فريد من نوعه يتمثل في بحيراتها الساحرة وشواطئها الساحرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. و هو بلد غني بالمسطحات المائية الخلابة والشواطئ الساحرة. حيث تعمل هذه المعالم الطبيعية على جذب السياح من جميع أنحاء العالم. mمن بين أبرز هذه المواقع  سنستكشف سويًا بعضًا من أبرز البحيرات والشواطئ الساحرة في فيتنام.

بحيرة هوان كيم هانوي

توجد بحيرة هوان كيم هانوي بالمركز التاريخي وهي واحدة من المواقع السياحية الرئيسية في مدينة فيتنام وتعتبر اكبر الاماكن الترفيه المفضلة لدى سكان فيتنام

لم يكن عبثاً وضع بحيرة هوان كيم ضمن قائمة الاماكن السياحية في هانوي. فبالطبع أن هذه البحيرة الطبيعية المُطوّقة ببعض الغابات لديها من السحر القدر الكافي لننصح الجميع بزيارتها والتمتع بالفُرص والأنشطة المُختلفة التي ستُقدّم لهم مثل التجوّل على ضفافها و الصيد. فضلاً عن توافُر أماكن للجلوس تُتيح فُرص أكثر للاستراحة وتأمُّل المناظر الجميلة.

ومن الأمور التي تُضاعف من جمال هذه البحيرة. وجود كورنيش خاص بها يجعل للتجوّل متعة أكبر

بحيرات وشواطئ فيتنام

بحيرة هوان كيم هانوي

افضل الأنشطة في بحيرة هوان كيم هانوي

إذا وصفنا السياحة في هانوي بأنها من أروع التجارب التي قد يعيشها المرء. فتأكد بأننا لم نُفرط في وصفنا. فالمدينة مليئة بالكثير من المعالم التي تقود الكثيرين ومن أشهرها بحيرة هوان كيم هانوي. حيث تُعتبر من بحيرات هانوي الخلّابة. لذلك فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الجمال تبلغ مساحتها 120000 م 2 في حين يبلغ عُمقها حوالي 1.2 م.

فإن اتخذت قراراً بزيارة هذه البحيرة. نوصيك بإكمال قراءة هذه الأسطر حتى النهاية. للتعرّف على أهم مميزات المكان وأمتع الأنشطة المُتاحة هناك

وينجلي حُسن هذه البحيرة في العديد من المناظر الأخّاذة. حيث أن هُناك غابات تلتّف حول البحيرة وتُضاعف من جمالها

بحيرات وشواطئ فيتنام

لا يوجد أجمل من أن تبدأ نُزهتك بعمل جولة في أرجاء المكان. وهذه هي أول الأشياء الرائعة التي ستحظى بها. إذ أنك ستعبُر مواقع مُلفتة للأنظار وستُشاهد مشاهد لا مضاهٍ لها. وأثناء ذلك سوف تُصادف مقاعد للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها. كما سوف تكتشف أن هُناك كورنيش تابع للبحيرة وستُفضّل التجوّل عليه.

ويمنحك المكان فرصة ثمينة لتكتشف البُحيرة من خلال التعمُّق في مياهها والاستمتاع بالمياه وهي تطوقّك من كافة الجهات. لذا بوسعك اللحاق بأحد رحلات القوارب الجماعية أو ركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجديف وكذلك باستطاعتك تأجير قارب صغير أو قارب ذو دواسات.

ومن الأشياء الرائعة التي لرُبما تمنحها اهتماماً خاصاً. وجود عدد من المتاجر. إذ يُمكنك شراء ما شئت. عدا عن وجود أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة وكذلك باعة متجولون قد يجذبونك ليعرضون عليك ما يبيعونه من بضاعة.

وبوسعك أن تستمتع برحلة التعرّف على جمال الطبيعة في بحيرة هوان كيم في هانوي من خلال السير في المسارات المُعدّة لذلك وممارسة رياضة المشي في ظل هذه الأجواء الحيوية.

صيد السمك في حيرة هوان كيم

ومن كان هاوياً لصيد السمك. فإن بحيرة هوان كيم هي الموقع الملائم للاستمتاع بهذه التجربة. إذ أنها تتّمتع بثروتها السمكية ومياهها النقية ما يجعلها موقعاً مميزاً للصيد.

أيضا الترفيه والمرح سيكون له حصة كبيرة عند زيارة بحيرة هوان كيم هانوي. حيث أن المكان المحيط بالبحيرة يوفر حديقة تتمتع بمسطحات خضراء يُمكنك التجوّل فيها للاستمتاع بأنشطة ترفيهية أكثر.

ومع ذلك تستضيف بحيرة هوان كيم في هانوي بعض الفعاليات والاحتفالات وسيكون جميلاً إن صادفت جولتك في البحيرة إحدى هذه الفعاليات لتنضم لها وتستمتع بما يتم تقديمه في ظل الأجواء الساحرة للمكان.

بحيرات وشواطئ فيتنام

البحيرة الغربية هانوي

من غير المستغرب أن تحظى البحيرة الغربية هانوي بشهرة واسعة عند مقارنتها بأي من اماكن السياحة في هانوي . فهذه البحيرة هي بحيرة طبيعية غالباً ما تُثير ذهول الزوّار بمناظرها الساحرة. وبما تُقدّم لهم أيضاً من فُرص مشوّقة كالتجوّل على ضفافها والمشي على كورنيش البحيرة.
تتميز البحيرة بوجودها في موقع ملائم  لصيد الأسماك .

بحيرات وشواطئ فيتنام

أفضل 6 أنشطة في البحيرة الغربية هانوي

هُناك بعض من معالم السياحة في هانوي لن تتطلب زيارتها سوى ساعاتٍ قليلة. بينما يوجد معالم سياحية أُخرى قد تظل فيها ساعاتٍ طويلة دون أن تسأم من جمال المشهد. ومن هذه المعالم البحيرة الغربية هانوي . إذ تعد من بحيرات هانوي الساحرة. فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الحُسن تبلغ مساحتها 5300 م 2.

ولابُد أنك الآن تتوق بشدّة للتعرّف أكثر على هذا المكان والاطّلاع على أهم الأنشطة التي ستُتاح لك عند زيارة البُحيرة. وها هو ما يمكنك فعله حول هذه البحيرة

افضل الانشطة في البحيرة الغربية هانوي

• كيف يُمكن للنُزهة أن تبدأ دون أن تتجوّل في أنحاء المكان لترى الطبيعة وهي تتهيأ أمامك في أحلى صورة. وفي غضون ذلك سوف تُلاحظ أن هُناك كورنيش تابع للبحيرة وسترغب بالتجوّل عليه.

• وأجمل وسيلة للاستمتاع بالطبيعة التي تُحيط بك هي القعود على جانب البحيرة. حينها لن تشعُر سوى بالراحة والهدوء وقد يمضي الوقت دون أن تنتبه.

وهناك أشياء أُخرى قد تستوقفك لتفقدُّها أتناء تجوالك حول البحيرة. حيث ستٌشاهد محال تجارية ومحلات لبيع الهدايا والتذكارات بمقدورك اختيار كل ما قد يُعجبك منها

وكونها من الأماكن المثالية لصيد الأسماك. سوف تدعوك البحيرة الغربية هانوي لرؤية ما تُخفيه مياهها من ثروات سمكية. إذا أنه من المُتاح للزائرين الصيد والتمتّع بهذه التجربة الفريدة.

وسوف تسنح لك الفرصة للتمتّع برياضة المشي وأجواء الطبيعة وتجديد نشاطك وذلك في الدروب المخصصة للمشي بجانب البحيرة. كما بالوسع أيضاً تأجير دراجة هوائية والاستمتاع بركوبها على جانب البحيرة.

وإضافةً إلى الاستمتاع بأجواء الطبيعة والمشاهد الآسرة التي تنفرد بها البحيرة الغربية هانوي . يوفر المكان بعض الأنشطة الترفيهية حيث ستجد منتزه يتمتع بمسطحات خضراء يُمكنك التنزُّه فيها للاستمتاع بخيارات ترفيهية أكثر.

نهر ميكونغ او دلتا ميكونغ

دلتا ميكونغ او نهر ميكونغ هو منطقة جذب سياحي في جنوب فيتنام حيث تقترب من نهر ميكونغ وتعتبر منطقة غنية جدا وخصبة وتغطيها حقول الأرز التي تنتج ما يقرب من نصف إجمالي الإنتاج الزراعي هناك .  وتشتهر الحياة في دلتا ميكونغ بكونها تتركز حول النهر و جميع القرى يمكن الوصول إليها عن طريق النهر وتعد هذه المنطقة نقصة جذب سياحي كبيرة لكونها واحد من المدن العائمة التي يمكن التجول فيها عبر النهر .

دلتا ميكونغ بحيرات وشواطئ فيتنام

منتجع موي ني

وتسمي موي ني بقرية الصيد وقد شهدت بعض التطور في السنوات الخمسة عشر الماضية بسبب نسيم البحر القوي فيتنام … يمكنك التمتع برحلة في موي ني مع الكثبان الرملية الشهيرة الواقعة في الشمال وتوجد موي ني علي بعد مسافة قصيرة من فيتنام البلد . فهي فسحة رملية جميلة للتمتع ببعض المناظر البانورامية الرائعه أثناء غروب الشمس

موي ني بحيرات وشواطئ فيتنام

فو كوك

تقع جزيرة فو كووك أمام ساحل كمبوديا وهي أكبر جزيرة هناك. وتعرف جزيرة فو كوك بأسم فوكيت وتتميز الجزيرة بالغابات الاستوائية الكبيرة والشعاب المرجانية والشواطئ الرائعه الكبيرة وهي واحدة من اجمل خمس شواطئ في فيتنام وتتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة والمياة النقية .

فو كوك

وشواطئ فيتنام

شاطئ دام تراو  في كون سون

يعتبر شاطئ “دام تراو” أجمل شاطئ موجود في جزيرة كون سون التي توجد جنوب فيتنام وقد تحولت هذه الجزيرة من منفى للسجناء السياسيين خلال فترة الإستعمار الفرنسي إلى وجهة سياحية شهيرة وخلابة واشهر نقطة جذب سياحي في هذه الجزيرة توجد في سجن الغرام التي يوجد فيها العديد من المحميات الطبيعية المذهلة الرائعه ومراكز الغوص المشهورة هناك ويمكن الوصول إلي هذه الاماكن جوا حيث يتوفر فيها مطار محلي أو عبر رحلات القوارب الممتعة التي تعد مغامرة بحرية رائعه ويمتاز شاطئ دام تراو بأنه شاطئ كبير ذات مياه ضحلة صافية وهو مناسب للسباحة والغطس ويتوفر حوله عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات المشهورة هناك يمكنك تجربة الاكلات المشهورة هناك كنوع من التغيير .

شاطئ دام تراو

شاطئ دوك ليت نهاترانج

يعتبر شاطئ دوك ليت أحد أجمل الشواطئ في مدينة فيتنام ويبعد حوالي اربعين كيلو متر شمال مدينة نهاترانج ويمكن الوصول إليه عن طريق ركوب الحافلة أو التاكسي وتضم هذه المنطقة تشكيلة متنوعة من الفنادق الجميلة التي تناسب جميع المستويات المادية حيث يجد المرء ما يناسب ميزانيته ويمتاز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه النقية الضحلة ذات اللون الازرق الجذاب مع أجواء رومانسية مثالية للتنزه وإلتقاط الصور التذكارية .

شاطئ دوك ليت بحيرات وشواطئ فيتنام

شاطئ نون نيوك داناج

يسمى شاطئ نون نيوك “شاطئ الصين” وهو معروف عالميا بأنه من ضمن أجمل 6 شواطئ في العالم وسوف تكتشف هذا بنفسك إذا قمت بزيارة شاطئ نون نيوك داناج في وسط فيتنام واكتشفت بنفسك مدى روعتة حيث يمتد حوالي 5 كم من الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الضحلة ذات اللون التركوازي الجذاب الذي يجذب الانظار وتحيطه أشجار جوز الهند التي تزيد من روعة وجمال الشاطئ ويعتبر شاطئ مناسب للسباحة وركوب الأمواج والغوص ومكان رائع للاستجمام وقضاء وقت راحه جميل وسط مناظر طبيعية رائعه ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية في هذا الشاطئ الرائع وسط المناظر الطبيعية الخلابه التي تحيط به من كل اتجاة .

شاطئ نون نيوك بحيرات وشواطئ فيتنام
Series Navigation<< السياحة في هانويالأماكن السياحية في فيتنام >>