الأماكن السياحية في فيتنام

This entry is part 5 of 6 in the series فيتنام
الأماكن السياحية في فيتنام

أفضل الأماكن السياحية في فيتنام .. فيتنام هي دولة آسيوية تقع في جنوب شرق القارة. تبلغ مساحتها 331 الف كم مربع. تقريبًا نفس مساحة سلطة عمان (301 الف كم مربع). ويقدر عدد سكانها بنحو 100 مليون نسمة. مما يجعلها ثامن أكبر دولة في القارة سكانًا.

تتمتع فيتنام بشعبية كبيرة حول العالم. ليس بسبب تاريخها فحسب. بل أيضا بفضل ما تزخر به من معالم سياحية مميزة نجذب سنويا ما يزيد عن 18 مليون سائح دولي. أي أكثر مما تستقبل الهند او اندونيسيا او حتى كوريا الجنوبية.

توفر فيتنام لزوارها الاستمتاع بمزيج من المعالم الطبيعية والتاريخية والثقافية الرائعة. وأيضا استكشاف ثقافتها الغنية الفريدة ومطبخها اللذيذ. وكل ذلك بأسعار معقولة للغاية وفي متناول الجميع.

أفضل الأماكن السياحية في فيتنام والتي يفضل زيارتها.

هوى

أفضل الاماكن السياحية في فيتنام - هوي

تقع هذه المدينة التاريخية العريقة في وسط فيتنام على ضفاف نهر هونغ. وتعتبر من أهم المدن السياحية في البلاد حيث تستقبل أكثر من 4.2 مليون زائر سنويًا. معظمهم يأتون لمشاهدة معالمها الأثرية مثل المعابد والقصور القديمة وغيرها.

أشهر هذه المعالم هو موقع “مدينة هوي الإمبراطورية” التي تحتوي على مجموعة من القصور الإمبراطورية والحدائق التي شُيدت في القرن التاسع عشر في عهد الإمبراطور جيا لونغ داخل منطقة مسورة صغيرة.

كما يُعد رُكوب القوارب في نهر هونغ طريقة رائعة لاستكشاف المدينة ومعالمها الشهيرة. مثل جسر ثانه توان البالغ طوله 403 أمتار. والذي صُممته شركة إيفل بتصميم من غوستاف إيفل مصمم برج إيفل الشهير.

معبد ثيان مو في هوى

معبد ثيان مو في هوي هو أطول معبد في فيتنام. ويتكون من سبع طوابق ويطل معبد ثيان مو على نهر عطور. ويعتبر رمزا تاريخيا من العاصمة الامبراطورية السابقة . تم بناء المعبد في عام 1601 خلال حكم مجلس اللوردات نجوين. و شيد المعبد ببساطة شديدة ولكن مع مرور الوقت تم إعادة بنائه حتي اصبح اكبر معبد هناك.

مدينة هوشي منه

أفضل الاماكن السياحية في فيتنام - هوشي منه

هي عاصمة فيتنام  ومدينة كبيرة ومكتظة تمتلئ شوارعها بالدراجات النارية والسيارات والباعة المتجولين في مشهد قد يبدوا مزعجا للبعض. لكنه ليس كذلك للكثيرين. وخاصة كبيرة لعشاق التسوق والتجول بين الأسواق الشعبية وتجربة المأكولات والاطعمة المحلية.

تنتشر في المدينة العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم الصغيرة والكبيرة. واضافة الى ذلك. فهي تستضيف عددا من المعالم التاريخية. منها قصر التوحيد او قصر الاستقلال. والذي كان مقرًا لرئيس فيتنام الجنوبي خلال حرب فيتنام.

هوي آن

هي مدينة ساحلية صغيرة ولكنها مزدهرة تقع في منطقة وسط فيتنام. ويبلغ تعداد سكانها نحو 120 ألف نسمة. تشتهر هذه المدينة بشوارعها النظيفة والنابضة بالحياة. ومبانيها التاريخية الجميلة ذات الألوان الزاهية. إضافة إلى جسورها وأديرتها الأثرية وثقافتها المميزة.

يعتبر “المدينة القديمة” في هوي آن من أبرز معالمها السياحية. حيث أُدرجت في قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1999 بسبب عمارتها التاريخية المحفوظة وأهميتها كموقع تجاري رئيسي في جنوب شرق آسيا من القرن 15 حتى القرن 19. تضم هذه المدينة القديمة المسورة 4 متاحف تاريخية. من بينها متحف كان في الأصل معبدًا بُني في القرن 17 ويعرض الآن آثارًا أصلية من فترات مبكرة من استيطان الإنسان للمنطقة.

لا تقتصر جاذبية هوي آن على مدينتها القديمة فحسب. بل تمتد لتشمل شواطئها الرائعة ومعابدها وكذلك محمية ماي سون المدرجة أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهي عبارة عن محمية طبيعية خلابة.

شاطىء هوي ان

ومن أفضل الأماكن السياحية في فيتنام شاطى هوي ان. ويقع هذا الشاطئ المخصص للصيد والذي تحول إلى قرية سياحية جذابة على ساحل بحر الصين الجنوبي وقد كان هوى يعتبر المنفذ الدولي من القرن السادس عشر وكان هوي هو مكان الشحن التجارية الكبيرة التي انتقلت منذ فترة طويلة إلى مدينة دا نانغ  ةتشتهر هوي بوجود الممرات والمحلات التجارية الصينية ويطلق علي هوي ” البندقية من فيتنام ” بسبب القنوات الضيقة التي تحتل جزءا من المدينة

سابا كونتيريسيد

أفضل الاماكن السياحية في فيتنام

تقع هذه المنطقة الجبلية الريفية الساحرة في قلب سلسلة جبال هوانغ لين سون في وسط فيتنام. وتتميز بوديانها العميقة وقراها الصغيرة الهادئة. ولكن أبرز ما يميزها هي مصاطب الأرز الشهيرة التي تعتبر من أجمل مصاطب زراعة الأرز في العالم.

تُعد منطقة سابا من أفضل الأماكن في فيتنام للتنزه واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والثقافات المحلية الغنية. حيث يمكن للزائرين هنا مشاهدة وتجربة الكثير من الأشياء المميزة. بما في ذلك تسلق قمة جبل فانسيبان البالغ ارتفاعه 3143 مترًا وهي أعلى قمة ليس في فيتنام فحسب بل في شبه الجزيرة الهندية الصينية بأكملها.

تنتشر في منطقة سابا العديد من القرى الصغيرة التي تسكنها مجموعات عرقية مختلفة. لكل منها تقاليدها وطرق حياتها الفريدة. مثل قرية كات كات التي يقطنها شعب الهمونغ الأصليين. كما تشتهر المنطقة أيضًا بمسالك المشي لدرب الأرز ومصاطب الزراعة المدرجة الخلابة.

تعتبر كل من مدينة هوي آن التاريخية والمنطقة الجبلية سابا من أبرز الوجهات السياحية في فيتنام. حيث تجمع بين الأصالة والحداثة والجمال الطبيعي والتراث الحضاري لتقدم للزائرين تجربة سياحية متكاملة ومميزة

حديقة فونج نها – كي بانج الوطنية

ومن الأماكن السياحية في فيتنام والتي لا يفوتك مشاهدتها حديقة فونج نها – كي بانج الوطنية وتقع هذه الحديقة الوطنية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في شمال وسط فيتنام على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة هانوي. وتضم الحديقة نحو 300 كهف ومغارة خلابة. بما في ذلك بعض من أجمل الكهوف على مستوى العالم. والتي تم نحتها بفعل عوامل التعرية والتآكل على مدار ملايين السنين.

أشهر هذه الكهوف هو كهف فونغ نها الذي يعتبر أطول كهف في جنوب شرق آسيا. حيث يبلغ طوله الإجمالي 7,729 مترًا ويحتوي على 14 مغارة داخلية. ولأسباب أمنية. يُسمح للسياح باستكشاف 1500 متر فقط من الكهف. وهي مسافة كافية لتمنحهم مشاهد ساحرة ولا تُصدق بما في ذلك المدخل الضخم والمهيب.

لا تقتصر جاذبية الحديقة على كهوفها الرائعة فحسب. بل تمتد لتشمل غاباتها المطيرة ذات الحياة البرية المتنوعة وأنهارها الهادئة وبحيراتها الصغيرة المختبئة بين الأشجار. كما تضم الحديقة أيضًا بعض المعالم الشاهدة على حرب فيتنام مثل المعسكرات والأنفاق العسكرية وغيرها.

خليج ها لونج

يقع هذا الخليج الساحر في شمال شرقي فيتنام. ويمتد لمسافة 120 كيلومترًا على مساحة تبلغ 1,553 كيلومتر مربع. ويضم ما يقرب من 2000 جزيرة صغيرة منتشرة في مياهه الزرقاء الصافية.
يوجد خليج ها لونغ في شمال فيتنام على خط الساحل الطويل ويترجم حرفيا ” خليج التنينات التنازلي ” . يعتبر خليخ ها لونغ اكبر عنصر جذب سياحي في فيتنام و ويتبع خليج ها لونغ الآلاف من الجزر ويتميز الخليج بوجود غطاء نباتي كثيف مع الغابات المنتشرة علي سطحه مع وجود المناظر البحرية الخلابة وعلي اركانها الحجر الجيري . وهناك العديد من الجزر المجوفة في الخليج و الكهوف الهائلة في المكان وتمثل الجزر والكهوف في الخليج قرى عائمة للصيادين .

يُقدم خليج هالونغ مع جزره الكثيرة مناظر طبيعية خلابة وساحرة لا مثيل لها. حيث الصخور الكارستية المتناثرة وتشكيلاتها الغريبة التي تنبثق من البحر بأشكال فريدة. ويمكن للزوار الاستمتاع بهذه المناظر الرائعة من خلال رُكوب إحدى رحلات القوارب المتوفرة هناك مقابل رسوم معقولة.

لا عجب أن خليج هالونغ مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. حيث يعتبر واحدًا من أجمل وأكثر الوجهات الطبيعية الساحرة في العالم. وواحدة من أبرز معالم الجذب السياحي في فيتنام التي لا ينبغي تفويتها.

ماي سان

أفضل الاماكن السياحية في فيتنام

ومن أكثر الأماكن السياحية في فيتنام غرابة مدينة ماي حيث تقع هذه المدينة الأثرية الغامضة في وادٍ ضيق بوسط فيتنام. يبلغ عرضه حوالي كيلومترين ويحاط بسلسلتين جبليتين. يرجع تاريخ هذه المدينة إلى القرن الرابع الميلادي. وكانت مخصصة للعبادة الشيفية أو عبادة الإله شيفا في الديانة الهندوسية.

خلال حرب فيتنام. تعرضت المدينة للقصف الأمريكي الذي دمر العديد من معابدها ومقابرها التاريخية. ومع ذلك. لا تزال المدينة تحظى بأهمية تاريخية ودينية كبيرة. خاصة لدى الهندوس. كما أنها مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كانت المدينة تضم في الأصل أكثر من 70 معبدًا. لكن فقط 20 منها نجت من القصف وظلت سليمة. هذه المعابد مبنية من الطوب الأحمر ومنحوتة بشكل معقد ومزينة بشخصيات أسطورية ودينية رائعة.

أفضل أوقات لزيارة هذه المدينة الغامضة هي خلال موسمي الجفاف. إما بين فبراير وأبريل. أو من سبتمبر إلى نوفمبر.

هانوي

هانوي هي العاصمة النابضة بالحياة لفيتنام. وتشتهر بشوارعها المزدحمة بالمارة والباعة المتجولين. ومن بين هذه الشوارع الضيقة والمزدحمة. يوجد شارع فريد من نوعه يعتبر من أغرب شوارع العالم. ألا وهو “شارع قطار هانوي”.

هذا الشارع عبارة عن زقاق ضيق للغاية يمر به خط قطار مرتين يوميًا. مرة في الثالثة عصرًا ومرة أخرى في السابعة مساءً. يستقبل هذا الشارع أعدادًا كبيرة من السياح والباعة الذين يعرضون سلعهم حتى لحظة مرور القطار. فيضطرون لجمع بضائعهم بسرعة كبيرة قبل اقترابه. في مشهد مثير للإعجاب.

لكن هانوي لا تقتصر على هذا الشارع الغريب فحسب. بل تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة الأخرى مثل دار أوبرا هانوي. وضريح هوشي منه. ومتحف المرأة الفيتنامية. وكنيسة جوزيف. كذلك معبد ون بيلار باغودا. ومعبد نجوك سون. بالإضاقة إلى معبد الأدب. ومتحف فيتنام الوطني للفنون الجميلة وغيرها الكثير.

تعتبر هانوي قلب فيتنام النابض. حيث تمزج بين الصخب والازدحام والتراث العريق والمعالم الحديثة. لتقدم للزائرين تجربة سياحية حضرية لا تُنسى.

نها ترانج

نها ترانج هو منتجع المدينة الساحلية وهو المكان الاكثر شعبية والذي يقع على طول فيتنام ثاني أجمل خليج هناك. ويتميز منتجع نها ترانج بالشواطئ الجميلة والرمال الناعمة والنظيفة و مياه المحيطات النقية ذات درجات الحرارة معتدلة … وتجد كذلك الكثير من الشواطئ السياحية الأخرى مثل موي ني و فو كووك وتعتبر هذه الشواطئ مركز الغوص في فيتنام

تقع هذه المدينة الساحلية الخلابة في محافظة كان هوا بجنوب فيتنام. وتُعد من أشهر الوجهات السياحية الشاطئية في البلاد. تشتهر نها ترانغ بشواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية الناعمة والمياه الفيروزية الصافية.

على مقربة من المدينة. تنتشر سلسلة من الجزر الصغيرة الساحرة التي يمكن الوصول إليها عبر رحلات القوارب. للابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بهدوء الطبيعة الخلابة. كما تتيح هذه الجزر للزوار فرصة ممارسة الغوص في مياهها وسط الشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية المتنوعة.

إلى جانب جمالها الطبيعي. تزخر نها ترانغ بالمعالم التاريخية والثقافية الغنية. مثل منطقة بو نجار التي تضم معابد هندوسية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادي.

لا شك أن نها ترانغ تُعد لؤلؤة الشواطئ الفيتنامية. حيث تجمع بين الجمال الطبيعي الساحر والتراث التاريخي العريق لتقدم للزائرين تجربة سياحية متكاملة لا تُنسى.

نفق كوتشينغ

من اهم الأماكن السياحية في فيتنام نفق كوتشينغ وهو عبارة عن شبكة ضخمة من الأنفاق الموجودة تحت الأرض شمال غرب فيتنام . واستخدمت الأنفاق لمقاتلي الفيتكونغ للإختباء خلال حرب فيتنام وكانت قاعدة لعمليات هجوم التيت في عام 1968 . أصبحت الأنفاق من المعالم السياحية الشهيرة وجذبت الزوار إلى زيارتها ومعرفة تاريخها

يُعد هذا النفق الذي يبعد حوالي 70 كم عن مدينة هو تشي منه. إحدى أبرز المواقع السياحية التاريخية في فيتنام والمرتبطة بحرب فيتنام. يبلغ طول هذا النظام من الأنفاق نحو 200 كم. وقد بُني خلال الحرب ليكون ملاذًا آمنًا للجنود.

يضم نفق كو تشي العديد من المرافق الداخلية المخصصة لخدمة الجنود ومساعدتهم. مثل غرف النوم وقاعات الاجتماعات والمستشفيات والمطابخ وغيرها. كما كان يحتوي على مناطق للإنتاج ومخازن للأسلحة والذخيرة.

اليوم. يُعد هذا النفق الضخم مزارًا سياحيًا شهيرًا. حيث يمكن للزوار استكشاف أجزاء منه والتعرف على تاريخه وكيفية استخدامه أثناء الحرب. كما يقدم متحف صغير بالقرب من المدخل معلومات مفصلة عن هذا الموقع التاريخي الهام.

لا شك أن زيارة نفق كو تشي ستمنح السياح فرصة فريدة لاستكشاف جانب مهم من تاريخ فيتنام وحربها الطويلة. والتعرف على كيفية إنشاء مثل هذا النفق العملاق وتشغيله.افضل الأماكن السياحية في فيتنام

Series Navigation<< بحيرات وشواطئ فيتنامالسياحة في فيتنام >>