مجموعة الفطيم للسيارات تواصل مسيرتها من الإنجازات الممتدة إلى 23 عاماً في سوق السيارات المستعملة في دولة الإمارات بتحقيق مبيعات تزيد على 25 ألف سيارة خلال عام 2023

  • السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات تستحوذ على الحصة الأكبر من مبيعات السيارات المستعملة بنسبة 48% تليها سيارات السيدان بنسبة 29% وفقاً لتقديرات قسم السيارات المستعملة لدى مجموعة الفطيم للسيارات
  • المجموعة تكشف عن انطلاق الدورة الثانية معرض أوتو فِست من 1 حتى 3 مارس في دبي فستيفال بلازا بدبي فستيفال سيتي، ليقدم مجموعة من الصفقات الحصرية والاستثنائية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان بين 23 و25 فبراير

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 28 فبراير 2024:

كشفت مجموعة الفطيم للسيارات، إحدى أكبر مجموعات السيارات في دولة الإمارات، عن إضافة إنجاز استثنائي آخر إلى سجلها الحافل في قطاع السيارات المستعملة ببيع أكثر من 25 ألف سيارة خلال عام 2023. وتتمتع المجموعة بالثقة والخبرة والموثوقية في هذا القطاع لأكثر من 23 عاماً، حيث أرست معياراً جديداً للتميز في بيع السيارات المستعملة التي تشمل السيارات المستعملة المعتمدة، بدءاً من السيارات من محفظة العلامات الخاصة ووصولاً إلى الباقة المتنوعة من سيارات العديد من العلامات والمعروضة في صالات الفطيم أوتومول.

وأشارت أحدث بيانات الشركة التي نشرها قسم السيارات المستعملة إلى أن السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات شكلت الحصة الأكبر من المبيعات في السوق خلال العام الماضي بنسبة بلغت 48%، تبعتها سيارات السيدان بنسبة 29%، حيث تصدّرت سيارات تويوتا يارس وتويوتا كورولا وتويوتا برادو قائمة السيارات الأكثر مبيعاً من محفظة المجموعة من السيارات المستعملة. وجاءت تويوتا وهوندا في رأس قائمة شركات السيارات من حيث القيمة المتبقية للمركبة، حيث استحوذت سيارات باردو ويارس وراف 4 على النسبة الأكبر من الطلب.

مجموعة الفطيم للسيارات هي أكبر شركة للسيارات المستعملة من حيث الحضور وحجم المبيعات في دولة الإمارات، وتستند نجاحاتها ومكانتها الرائدة هذه إلى حرصها على اعتماد أحدث الابتكارات التكنولوجية. وتستخدم الشركة منذ عدة سنوات أداة رقمية بالكامل لتحديد قيمة السيارات المستعملة في السوق في غضون 30 دقيقة فقط، فضلاً عن منح الزبائن أفضل قيمة وضمان حصولهم على أسعار عادلة وواضحة دون أي تكاليف مخفية. كما كان قسم السيارات المستعملة من الجهات الأولى التي توفر خاصية العرض الافتراضية عبر الإنترنت، والتي توفر للزبائن رؤية شاملة تتيح لهم استكشاف التصميم الداخلي والخارجي للسيارة عن قرب، والاطلاع على جميع تفاصيلها في تجربة تحاكي زيارة صالة العرض.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كارلوس مونتينيجرو، المدير الإداري للأسطول وقسم السيارات المستعملة لدى الفطيم للسيارات: “تشهد وحدة أعمال السيارات المستعملة نمواً ملحوظاً كل عام، ويعود الفضل في ذلك إلى عدة عوامل، أهمها الثقة والموثوقية بعلامة الفطيم للسيارات. وتشكل الثقة عاملاً في غاية الأهمية لدى الزبائن الراغبين بشراء سيارة مستعملة، لذلك نقدم كفالة لا تقل عن سنة على السيارات المعروض في الفطيم أوتومول، وتصل إلى خمسة سنوات للسيارات المستعملة المعتمدة من علاماتنا التجارية. وتحظى الموثوقية في جميع الوحدات بأهمية كبيرة، لذلك نبذل كل ما بوسعنا لمنحهم الشعور بالطمأنينة، بدءاً من الفحوص الدقيقة والشاملة لجميع السيارات المستعملة وتجهيزها بقطع غيار معتمدة ضمن أضخم مركز لإعداد السيارات المستعملة في دولة الإمارات. وتعزز هذه الخطوات الثقة الكبيرة التي تتمتع بها جميع السيارات المستعملة التي تحمل شارة الفطيم للسيارات، والذي بدوره يشكل أحد عوامل نجاحنا كل عام”.

وأضاف: “تمتلك مجموعة الفطيم للسيارات واحدة من أكبر شبكات خدمة ما بعد البيع، إلى جانب خيارات التمويل العالية وخدمات بيع السيارات التي تندرج جميعها تحت علامة واحدة، ما يجعل مجموعة الفطيم للسيارات الوجهة المتكاملة التي تلبي جميع متطلبات زبائن السيارات المستعملة، وهو ما عملنا على تحقيقه من خلال معرض أوتو فِست، الذي استعرضنا خلاله مجموعة من السيارات المستعملة التي تمثل محفظتنا الواسعة من العلامات، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع وغيرها من الإضافات القيّمة”.

كما يتجسد التزام المجموعة بالتميز من خلال مركز إعداد السيارات المستعملة الحديث والذي تم افتتاحه في يناير 2023. ويعمل في المركز الأكبر في المنطقة مجموعة من الفنيين المؤهلين على أعلى المستويات مع خبرة تزيد على 10 أعوام، ويتميز بالقدرة على تجهيز أكثر من 25,000 سيارة سنوياً.

وتقدم مجموعة الفطيم للسيارات كفالة لمدة عام على الأقل للسيارات المستعملة المعتمدة، إضافة لخدمات المساعدة على الطريق، مما يضمن للزبائن راحة البال.

وتواصل أقسام السيارات المستعملة المعتمدة التابعة لمجموعة الفطيم للسيارات مسيرتها الحافلة بالإنجازات، حيث تستعد لاستضافة الدورة الثانية من معرض أوتو فِست المميز الخاص بها 1 حتى 3 مارس في دبي فستيفال بلازا بدبي فستيفال سيتي. وتَعِد الفعالية الزوار بمجموعة من الصفقات الحصرية والمحدودة مع علامات السيارات الرائدة لدى مجموعة الفطيم للسيارات، مثل تويوتا ولكزس ورام وهوندا وفولفو ودودج وجيب وبولستار. كما أقيمت الدورة الأولى من المعرض من 23 حتى 25 فبراير 2024.

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:

تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة عن مجموعة الفطيم:

تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً. إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها. كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يوميًا