أوبو تشارك رؤيتها الجديدة لـتقنيات الذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل السادس في ورقة بيضاء حول شبكة الجيل السادس وأخرى حول الجوانب الأمنية لهذه الشبكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مارس 2024: كشفت أوبو، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية، اليوم عن رؤيتها للدور التحويلي الذي ستلعبه شبكة الجيل السادس في صناعة الاتصالات المستقبلية، وذلك ضمن ورقتين جديدتين: ورقة بيضاء حول تقنيات شبكة الجيل السادس للعام 2023 وأخرى حول الجوانب الأمنية لشبكة الجيل السادس، حيث تستعرض الورقتان الإمكانيات الجديدة التي يقدمها عصر الاتصال الذكي، مع رسم مخطط ملموس لمستقبل الجيل السادس، وذلك بينما نشهد تشكيل معايير عالمية لتقنيات الجيل السادس.

تستعرض الورقة البيضاء حول تقنيات الجيل السادس للعام 2023 دور تقنيات شبكة الجيل السادس في تنشيط سوقي الحوسبة المحمولة المعززة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات الميتافيرس المحمولة، واللذان يضمان ما يقارب مليار مستخدم، وتناقش الورقة أيضاً إسهام هذه التقنيات في تعزيز نقل البيانات بشكل أسرع ومتعدد الأبعاد، وضمان قدرات ذكاء اصطناعي محسنة، وتحسين إدراك البيانات لدمج العوالم المادية والافتراضية. ولتلبية متطلبات اتصالات الجيل السادس وحوسبة الذكاء الاصطناعي، اقترحت أوبو تصميم نظام نواة مصغرة “Minimized Kernel” لتوفير مجموعة أساسية من القدرات المشتركة التي يمكن الوصول إليها من خلال نظام فرعي أساسي بسيط، إلى جانب مجموعة من الأنظمة الفرعية المحسنة المتاحة لحالات استخدام محددة، حيث يتيح تصميم النظام المقترح، باستخدام نهج “تبديل النواة من الحد الأدنى إلى الكامل”، الوصول عند الطلب إلى وحدات المعالجة المثالية، مما يعزز أداء الشبكة ومرونتها بتكاليف أقل واستهلاك منخفض للطاقة، لتوفير أسس أنظمة الاتصالات المستقبلية.

وتناقش الورقة البيضاء الثانية من أوبو، الجوانب الأمنية لشبكات الجيل السادس، حيث تستعرض التحديات والمتطلبات الأمنية لهذه الشبكات، وتبحث الورقة أيضاً كيفية تحول أولويات معايير أمان الجيل السادس من تأمين نقل البيانات إلى تأمين البيانات نفسها وخصوصية المستخدم. فيما تستكشف أوبو، لمعالجة هذه المشكلة، التقنيات المتنوعة بما في ذلك تقنيات البلوكتشين، وأمن الذكاء الاصطناعي، وأمن ما بعد الكم، وذلك بهدف إنشاء بنية أمان ذكية لشبكة الجيل السادس. هذا وتهدف هذه البنية إلى حماية سلامة وخصوصية بيانات المستخدم والخدمة، وتقديم قدرات أمنية جديدة، وتعزيز إمكانية التطوير الأمني مستقبلاً بسرعة.

وقد بدأت بأبحاث أوبو في مجال تقنية شبكة الجيل السادس منذ العام 2019، حيث اعتبرت أوبو أن هذه التقنية تعد الجيل الأول من تقنيات الاتصالات التي تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي بسلاسة، حيث يمكن لشبكة الجيل السادس رسم عصر جديد من الذكاء الشامل من خلال ضمان اتصالات أسرع وأكثر موثوقية وأوسع نطاقاً. وبدورها، تلتزم أوبو بتطوير شبكة الجيل السادس من خلال البحث المستمر والابتكار، بما يعزز تجارب الاتصال للمستخدمين ويضمن مزيداً من الذكاء والراحة والأمان.

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على إصدارات أوبو:

الورقة بيضاء حول شبكة الجيل السادس(LINK)

الورقة البيضاء حول الجوانب الأمنية لشبكة الجيل السادس (LINK)

 لمحة عن أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا

تُعد أوبو علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة الذكية، حيث أطلقت أول هاتف محمول لها ” سمايلي فيس” (هاتف الابتسامة) في العام 2008. تسعى أوبو من خلال عملها للارتقاء بحياة المستخدمين حول العالم من خلال تواجدها في أكثر من 60 دولة ومع فريق عمل متكامل يضم أكثر من 40,000 موظفاً.

دخلت أوبو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2015. وتتمتع أوبو حاليًا بحضور فعلي في أكثر من 13 سوقًا في المنطقة. وقد عملت أوبو على تطوير منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الأعوام الماضية بناء على تطلعات المستخدمين في المنطقة، حيث أطلقت سلسلة هواتف أوبو فايند N3 الرائدة، وسلسلة رينو الشهيرة، وتسعى أوبو دوماً لتحسين منتجاتها المحلية، وذلك لتوفير المزيد من الخيارات الاستثنائية للمستخدمين في المنطقة.