أوبو تكشف النقاب عن نظارات أوبو أير 3 الجديدة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه 2024، وتستعرض مبادراتها المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي

  • يمكن لنظارات أوبو أير 3 الجديدة الوصول إلى نموذج AndesGPT من أوبو عبر تطبيق الهاتف الذكي للحصول على إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما يمثل إنجازاً كبيراً في مجال الواقع الممتد.
  • أسست أوبو مركز الذكاء الاصطناعي ونشرت ورقة بيضاء تناقش الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية، فيما تواصل تطوير الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.
  • طرحت أوبو بالتعاون مع شركتي AlpsenTek وQualcomm Technologies Inc لأول مرة تقنية استشعار الرؤية الهجينة الجديدة التي تتميز بتقنية تعزيز الصور AI Motion والتي تعمل على إزالة تشويش الصور والفيديو بالحركة البطيئة بمعدل إطارات مرتفع على الهواتف المحمولة.
  • تستعرض أوبو خلال المؤتمر أيضاً أجهزتها بما فيها هاتف أوبو فايندX7  ألترا، وتسلط الضوء على العديد من الميزات المبتكرة، بما في ذلك خاصية المسح بالذكاء الاصطناعي المبتكرة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2024 — كشفت أوبو، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا اليوم خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه 2024عن نموذجها الأولي للجيل الجديد من نظارات الواقع المساعد، نظارات أوبو أير 3، حيث يمكن للنظارات الجديدة الوصول إلى نموذج أوبو اللغوي الضخم AndesGPT عبر الهاتف الذكي، مما يوفر تجربة متكاملة وسلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي. وقد كانت أوبو قد أعلنت أيضًا، قبيل الحدث، عن إنشاء مركز أوبو للذكاء الاصطناعي ونشرت ورقة بيضاء تناقش الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية، لتعكس بدء حقبة جديدة ترسم التحول نحو الهواتف الذكية المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

وتعاونت أوبو، خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه هذا العام، مع شركة Qualcomm Technologies, Inc. وشركة AlpsenTek الناشئة لتقديم خوارزمية تعزيز الصور AI Motion الجديدة، والتي تعتمد على تقنية استشعار الرؤية الهجينة، لتضيف وضوحًا إضافيًا للتصوير الفوتوغرافي ومقاطع الفيديو التي تضم أجساماً متحركة بسرعة عالية. هذا وستستعرض أوبو مجموعة من المنتجات والابتكارات بالتعاون مع شركائها، ومنهم جوجل وQualcomm وMediaTek، وكما أعلنت أوبو أن مستخدمي هواتفها الذكية سيتمكنون قريبًا من توصيل هواتفهم بـ Copilot، مساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، وذلك بما يعكس التزام أوبو باستكشاف وتطوير تجارب تكنولوجية محسنة بالتعاون مع الشركاء في القطاع.

Yi XU, Director of XR Technology at OPPO

تجارب استثنائية مدعمة بالذكاء الاصطناعي تمنحها أوبو للمستخدمين مع نظارات الواقع المعزز الأخف وزنًا في العالم

لا شك بأن الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط يتيح طرق تفاعل جديدة للمستخدم، مثل الأوامر الصوتية والمرئية. وتجمع نظارات أوبو أير 3، التي يبلغ وزنها 50 جرامًا فقط، بين التكنولوجيا والهواتف الذكية لتجربة سلسة. ويمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الصوتي المدعم بالذكاء الاصطناعي بسهولة عن طريق الضغط على حافة النظارة، بما يسهل القيام بالمهام المختلفة، وذلك بفضل النموذج اللغوي الضخم الخاص بأوبو AndesGPT، الذي يتوفر من خلال تطبيق Air Glass.

OPPO Air Glass 3 prototype

تدعم نظارات أوبو أير 3 أيضًا التفاعل اللمسي، بما يتيح التحكم بسهولة في الوظائف المختلفة مثل تشغيل الموسيقى والمكالمات الصوتية وعرض المعلومات وتصفح الصور والمزيد. وتتميز النظارة أيضًا بتقنية مجال الصوت العكسي، وتصميم صوتي مفتوح مزود بأربعة ميكروفونات، وابتكارات أخرى تعمل على تحسين عزل الضوضاء لضمان جودة صوت عالية وحماية معززة للخصوصية.

تعزيز الذكاء الاصطناعي مع مركز أوبو للذكاء الاصطناعي لجديد

تحرص أوبو على أن يكون الذكاء الاصطناعي محورًا رئيسيًا لاستراتيجيتها طويلة المدى، لذلك أسست مركز أوبو للذكاء الاصطناعي، بهدف استكشاف مجموعة واسعة من منتجات وميزات الذكاء الاصطناعي التي تركز على تجربة المستخدم.

وسيتم تزويد سلسلة أوبو رينو 11 وسلسلة أوبو فايند N3 بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطورة، خلال الربع الثاني من عام 2024، بما في ذلك خاصية المسح بالذكاء الاصطناعي المبتكرة من أوبو وغيرها من الميزات، وستعمل أوبو على تعزيز المزيد من منتجاتها بهذه القدرات في المستقبل.

اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، ومع تقديم أكثر من 3,160 براءة اختراع عالمية للذكاء الاصطناعي وإصدار الورقة البيضاء حول الهواتف الذكية المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تتوقع أوبو أن تُحدث الهواتف الذكية المدعمة بالذكاء الاصطناعي ثورة في القطاع، لتوجد منظومة جديدة مبتكرة للخدمات والقدرات المعززة الذكاء الاصطناعي.

بناء منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي من خلال الابتكار والتعاون

تحرص أوبو على التعاون مع شركاء القطاع مثل AlpsenTek وQualcomm لريادة تقنية استشعار الرؤية الهجينة، والتي تتميز بخوارزمية تعزيز الصور AI Motion الجديدة، حيث يتيح هذا الابتكار، الذي تم عرضه في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه، للهواتف الذكية التقاط مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 960 إطارًا في الثانية بدقة4K ، مما يعالج ضبابية الصورة ويعزز النطاق الديناميكي والدقة لإنشاء محتوى إبداعي لا مثيل له.

Ren Yan, Director of Open Innovation Europe, OPPO, introducing AlpsenTek and other startups

تقنيات ومنتجات أوبو الرائدة تحظى بتقدير القطاع بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة

أطلقت أوبو، خلال مؤتمر أوبو للمطورين 2023، أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي مدرب ذاتيًا، AndesGPT يتميز بقدرته على تحسين الحوار والتخصيص والتعاون عبر الأجهزة السحابية، حيث قدمت أوبو، بالاعتماد على قدرات AndesGPT، خاصية المسح بالذكاء الاصطناعي المبتكرة ضمن سلسلة فايند X7 الجديدة. هذا وسيتمكن زوار جناح Qualcomm في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه لهذا العام من تجربة خاصية المسح بالذكاء الاصطناعي وتجربة قدرات التصوير المتكاملة لهاتف فايند X7ألترا من أوبو.

OPPO Find X7 Ultra and OPPO Find N3 at Qualcomm booth

هذا فيما تعرض أوبو أيضاً سلسلة من منتجاتها المبتكرة، بما في ذلك هاتف فايند X7ألترا من أوبو وسلسة فايند N3، وذلك ضمن جناح جوجل في المؤتمر Android Partner Walk، بما يعكس التعاون المستمر بين أوبو وجوجل لتعزيز تجارب المستخدمين وجعلها أكثر ذكاءً.

OPPO Inspiration Zone

كما أعلنت أوبو ومايكروسوفت خلال الحدث، عن تعاونهما لاستكشاف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجارب المستخدم عبر الأجهزة المختلفة. ويمكن لمستخدمي أوبو، من خلال نظام  Link to Windows من مايكروسوفت ومكون إضافي جديد على النظام، استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot على هواتفهم الذكية المتصلة بجهاز الكمبيوتر لإنشاء المحتوى وترجمة النصوص والبحث عن العناوين.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أوبو خلال مؤتمر الشركات الناشئة  4YFNالذي يقام في إطار المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونه، ستة فرق ناشئة ضمن جناح الإلهام الخاص بأوبو ، لتستعرض التشخيص الذكي لمراقبة الصحة بدون تلامس لتسمع القلب والرئة، ولعبة الواقع المعزز، والعديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تماشيًا مع مهمتها المتمثلة في “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، ستواصل أوبو الاستثمار في تطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي، والعمل بشكل وثيق مع الشركاء في جميع أنحاء العالم لتقديم المزيد من المنتجات والخدمات الرائدة التي توفر تجارب محسنة لجميع المستخدمين، بينما تستمر أوبو بإنشاء منظومة تكنولوجية عالمية أكثر انفتاحًا وتقدمًا.

 لمحة عن أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا

تُعد أوبو علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة الذكية، حيث أطلقت أول هاتف محمول لها ” سمايلي فيس” (هاتف الابتسامة) في العام 2008. تسعى أوبو من خلال عملها للارتقاء بحياة المستخدمين حول العالم من خلال تواجدها في أكثر من 60 دولة ومع فريق عمل متكامل يضم أكثر من 40,000 موظفاً.

دخلت أوبو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2015. وتتمتع أوبو حاليًا بحضور فعلي في أكثر من 13 سوقًا في المنطقة. وقد عملت أوبو على تطوير منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الأعوام الماضية بناء على تطلعات المستخدمين في المنطقة، حيث أطلقت سلسلة هواتف أوبو فايند N3 الرائدة، وسلسلة رينو الشهيرة، وتسعى أوبو دوماً لتحسين منتجاتها المحلية، وذلك لتوفير المزيد من الخيارات الاستثنائية للمستخدمين في المنطقة.