تعاون أمسان وموشينجيت دبي لتقديم تجربة رائدة

للضيوف الصم لزيارة المنتزه الترفيهي دون عوائق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2024: في خطوة مبتكرة، انضمت أمسان، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المتاحة والتي طورتها شركة  (GPDIT)” تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم في الخليج”، انضمت إلى منتزه موشينجيت دبي، الوجهة الأبرز في دبي باركس آند ريزورتس والذي يعد جزءاً من دبي القابضة للترفيه، وذلك لتعزيز تجربة زيارة المنتزه الترفيهي للضيوف الصم وضعاف السمع. وتسلط هذه الشراكة الضوء على قفزة كبيرة نحو الشمولية في صناعة الترفيه، حيث تقود أمسان مهمة إتاحه تجارب المنتزهات الترفيهية للجميع.

تعاون أمسان وموشينجيت دبي لتقديم تجربة رائدة

تشكل طرق التواصل التقليدية، مثل الإشارات المطبوعة أو التعليمات الشفهية، تحديًا لمجتمع الصم المحلي حيث يمكن أن تؤدي أحياناً إلى سوء الفهم. ومن ثم، فإن هذه المبادرة المميزة تقدم لغة الإشارة الإماراتية لوصف ألعاب الركوب و مناطق الجذب المختلفة وإرشادات السلامة وتعليمات المنتزه، مما يسمح للزوار الصم المحليين بالوصول بسهولة إلى المعلومات الأساسية وذلك عن طريق مسح رموز الاستجابة السريعة التي تم وضعها في أنحاء المنتزه بشكل واضح و مميز. وترتبط هذه الرموز بمنصة أمسان المخصصة والتي ستُظِهر مقاطع فيديو بلغة الإشارة الإماراتية ومن ثم سيتمكن الضيوف الصم من التنقل في موشينجيت دبي بشكل مستقل واختيار ما يفضلونه من ألعاب الركوب و مناطق الجذب، مما يتيح لهم تجربة أكثر اعتمادًا على الذات وخالية من العوائق وممتعة في آن واحد. وجدير بالذكر أن هذا المشوع سيتم تحسينه و ترقيه الميزات الملائمة للصم بشكل مستمر و ذلك استنادًا إلى التعليقات الواردة من مجتمع الصم وزوار المنتزه.

صرح فيتالي ميخالتشوك، الرئيس التنفيذي لشركة أمسان، أن “هذه الشراكة لا تتعلق فقط بإتاحة الوصول إلى المنتزه الترفيهي بل يتعلق الأمر بتعزيز ثقافة الشمولية. ومن خلال الجمع بين الابتكار التكنولوجي والالتزام تجاه مجتمع الصم، تقود “أمسان” و”موشينجيت دبي” الطريق في تحويل الترفيه إلى تجارب يمكن للجميع الوصول إليها والإستمتاع بها، مما يشكل سابقة للأطراف الأخرى في الصناعة. ومع وجود أكثر من 11 مليون شخص أصم في الشرق الأوسط وحده، فإن هذه الخطوة ستمهد الطريق لمزيد من المؤسسات لتبني الشمولية، وخلق عالم يمكن للجميع فيه، بغض النظر عن قدراتهم، من الإستمتاع بالتجربة الترفيهية بشكل كامل.

وشملت عملية تنفيذ هذه المبادرة عدة مراحل تمت بجهود و تعاون مشترك بين أمسان موشينجيت دبي، حيث لعب الموظفون الإماراتيون الصم المحليون دورًا حاسمًا في ترجمة النص إلى لغة الإشارة الإماراتية. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ عملية ضمان الجودة لمراجعة والتحقق من دقة وملاءمة مقاطع الفيديو التفسيرية قبل إنشاء رموز الاستجابة السيعة. وعلى الرغم من وجود بعض التحديات، فقد قامت شركة أمسان بتوجيه وتدريب فريق موشينجيت دبي لتعزيز الفهم المتبادل للفروق الدقيقة في لغة الإشارة لتحسين إمكانية إتاحتها وفعاليتها.

وأشارت العنود الهاشمي، نائب الرئيس للثقافة المؤسسية والاستدامة في شركة دبي القابضة للترفيه قائلة: “إن التعاون بين موشينجيت دبي وهي جزء من دبي القابضة للترفيه، إحدى أكبر مجموعات الترفيه المتنوعة في المنطقة، وبين شركة “أمسان” في هذه المبادرة، يمثل قفزة كبيرة نحو الشمولية. فمن خلال توفير رموز الاستجابة السريعة الموجودة على لافتات مناطق الجذب الخاصة بمنتزهنا الترفيهي وترجمتها في مقاطع فيديو بلغة الإشارة، فإننا نربط بين العوالم، و نزيل العوائق ونجعل التواصل سهلاً لمجتمع الصم، حيث تُظهر هذه المبادرة قوة التكنولوجيا كما تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو عالم أكثر شمولاً”.

ويعرض هذا التعاون قدرات أمسان في التكامل المبتكر لرمز الاستجابة السريعة ويسلط الضوء على دورها كشركة رائدة في تعزيز الشمولية في صناعة الترفيه. وسيتم قياس نجاح هذه المبادرة من خلال مشاركة المستخدمين، وزيادة زيارات الزوار الصم المحليين، وزيادة الوعي واستخدام ميزات إمكانية الوصول.

وبالنظر إلى المستقبل، تخطط أمسان ودبي القابضة للترفيه لتوسيع نطاق هذه المبادرة الخاصة بنظام رمز الاستجابة السريعة لوجهات ترفيهية أخرى والتي تشمل منتجع ليجولاند دبي.

تلتزم أمسان بإحداث تحول في السياحة لإدراكها أن تجاهل سياحة أصحاب الهمم قد أدى إلى خسارة مذهلة قدرها 150 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم. ومن خلال جعل العديد من المرافق ملائمة للضيوف الصم، تعمل الشركة على تعزيز بنية تحتية للاتصالات أكثر أمانًا وخالية من العوائق، مما يعود بالنفع على النظام البيئي للأعمال والمسافرين الصم أثناء المزامنة مع فريق دبي للسفر والسياحة التابع لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم في الخليج:

تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم في الخليج هي شركة تقنية مبتكرة تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس 2021 وهي متخصصة في مجموعة واسعة من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى تعزيز الشمولية عبر قطاعات مثل الطب والسياحة والأعمال والثقافة. ويعد منتجهم الرئيسي، أمسان، هو حل شامل مصمم خصيصًا لضعاف السمع لضمان توفير أقصى قدر من الوصول إلى المعلومات. وتهدف أمسان، مع مجموعة من المنتجات الجاهزة والتركيز على السياحة، إلى سد فجوات التواصل ومساعدة مجتمع الصم. تلبي تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم في الخليج احتياجات الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، مما يوفر فرصًا جديدة للشركات في قطاعات متعددة. وعلاوة على ذلك، تطور تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم في الخليج منتجات مرتكزة على المستخدم للمستهلكين النهائيين، مع التركيز بشكل خاص على تحسين تجارب مجتمع الصم وضعاف السمع لإنشاء مجتمع يسهل الوصول إليه ومتكافئ وشامل.

نبذة عن موشنجيت دبي

موشنجيت™ دبي هو المتنزه الترفيهي الرئيسي في دبي باركس™ آند ريزورتس، المستوحى من سينما هوليوود والأكبر في منطقة الشرق الأوسط ويعد جزء من دبي القابضة للترفيه والتي تعتبر واحدة من أكبر مجموعات الترفيه المتنوعة في المنطقة. يشتهر باحتضانه لأكبر عدد من الأفعوانيات في منتزه واحد في الشرق الأوسط. في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، اجتمعت ثلاث من أشهر أستوديوهات هوليوود السينمائية في مكان واحد وهي: «دريم وركس أنيميشن»، «كولومبيا بيكتشرز»، «لايونزجيت»، إضافة إلى عروض «السنافر» للرسوم المتحركة. يزخر المنتزه بـ 29 لعبة ركوب ووجهة ترفيهية مذهلة، وأنشطة متنوعة تشمل فرصة لقاء أشهر شخصيات الرسوم المتحركة، وعروض راقصة، ومواقع فريدة لالتقاط الصور وتسجيل أجمل اللحظات، وغيرها الكثير، مما يمنح الضيوف تجارب مليئة بالتشويق والمغامرات في جميع أرجاء المتنزه المكون من خمس مناطق ترفيهية مميزة. تضم موشنجيت دبي خمس مناطق متميزة: منطقة دريم وركس، ومنطقة لايونزجيت، وقرية السنافر، وكولومبيا بيكتشرز، واستوديو سنترال. تقع على طريق الشيخ زايد، مخرج 5 في دبي، على بعد 15 دقيقة من مرسى دبي، وتتمتع بموقع مثالي بين مطار دبي الدولي ومطار أبو ظبي الدولي.