ديزرت فايبرز يتعاون مع هرتز الإمارات لتعزيز مساعي خفض البصمة الكربونية

  • هرتز الإمارات تزود ديزرت فايبرز بالمركبات الكهربائية والهجينة لمساعدته على خفض انبعاثاته الكربونية 
  • هرتز الإمارات توقع اتفاقية شراكة لعام واحد مع ديزرت فايبرز لدعم برنامج التوعية في المدارس الخاص بالفريق وغيره من الفعاليات المتنوعة

تعليق على الصورة: من اليسار: فيليب أوليفر، الرئيس التنفيذي لفريق ديزرت فايبرز؛ وأفرام جليزر، مالك فريق ديزيرت فايبرز للكريكيت؛ وألكسندر ماس، العضو المنتدب في الفطيم للتمويل؛ وسهيل شوكت، رئيس قسم التأجير في الفطيم؛ وراني مخيجا، رئيس قسم تعاملات الشركات لدى الفطيم للخدمات المالية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (15 فبراير 2024) – أعلن ديزرت فايبرز، فريق الكريكيت الذي ينافس في دوري ILT20 من دي بي ورلد في دولة الإمارات، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة هرتز الإمارات، التابعة لمجموعة الفطيم للسيارات، من أجل تعزيز مساعي خفض البصمة الكربونية للفريق. وتصبح هرتز الإمارات، بموجب الاتفاقية التي تمتد لعام واحد، شريك النقل المستدام للفريق، لتزوده بالمركبات الكهربائية والهجينة الكفيلة بدعم خطط ديزرت فايبرز لاعتماد حلول النقل الصديقة للبيئة. وينسجم هذا الانتقال الاستراتيجي نحو المركبات الكهربائية والهجينة مع أهداف الفريق الطموحة لخفض الانبعاثات الكربونية بواقع 50% بحلول عام 2030، وتحقيق الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2040. وبالإضافة إلى تزويد الفريق بالمركبات، تمتد الشراكة لتشمل دعم برنامج ديزرت فايبرز للتوعية في المدارس، والذي يهدف إلى تعريف اليافعين برياضة الكريكيت وتعزيز رصيدهم المعرفي حول أزمة المناخ. وستظهر شعارات شركة هرتز الإمارات على قمصان فريق ديزرت فايبرز التي يجري توزيعها على الطلاب المشاركين في برنامج التوعية.

وستلعب هرتز الإمارات دوراً محورياً في الفعاليات الرامية إلى تعزيز الوعي حول التزام فريق ديزرت فايبرز بالاستدامة، على أن يجري الإعلان عن مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص في الوقت المناسب. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيليب أوليفر، الرئيس التنفيذي لفريق ديزرت فايبرز: “يسرنا توقيع هذه الشراكة مع هرتز الإمارات، إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، ونعرب عن امتناننا الكبير لما يقدمونه من دعم كبير. ونرى في الانتقال من المركبات العاملة بالبنزين والديزل إلى وسائط النقل الكهربائية والهجينة طريقة عملية لتأكيد التزامنا بالحد من بصمتنا الكربونية، ويلعب الدعم المقدم من هرتز الإمارات دوراً رئيسياً في إنجاح هذه المساعي. وسيساعدنا الدعم الذي يقدمونه لبرنامج التوعية في المدارس على تعريف الأطفال في دبي برياضة الكريكيت، بينما نعمل على إيصال رسالتنا إليهم حول الاستدامة وأزمة المناخ التي تهدد الرياضة والكوكب عموماً. ونلتزم بتعزيز جهودنا لضمان استدامتنا بكل الطرق الممكنة، وتأتي شراكتنا مع هرتز الإمارات دليلاً إضافياً على هذا الالتزام”.

ومن جانبه، قال ألكسندر ماس، العضو المنتدب في الفطيم للتمويل وهرتز الإمارات: “يسعدنا أن نتعاون مع ديزرت فايبرز لدفع عجلة التغيير داخل الملعب وخارجه، انطلاقاً من دورنا كشركة وطنية رائدة وأول علامة تجارية لتأجير السيارات في الدولة تقدم السيارات الكهربائية بالكامل في محفظتها. ونطمح لأن نكون في طليعة التحول نحو النقل الصديق للبيئة، ونأمل بأن يسهم تقديم أسطول المركبات الكهربائية والهجينة في دعم رحلة الفريق نحو تحقيق الانتصارات، وأن يعزز مساعي رسم ملامح المستقبل المستدام بما ينسجم مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 في دولة الإمارات”.

لمحة عن فريق ديزرت فايبرز:

ينافس فريق ديزرت فايبرز للكريكيت في دوري ILT20 من دي بي ورلد، البطولة المكونة من ستة فرق للرجال وتجري منافساتها سنوياً في دولة الإمارات. وأنهى فريق ديزرت فايبرز النسخة الأولى من الدوري، التي جرت في يناير وفبراير 2023، في المركز الثاني، حيث ضمت تشكيلة الفريق كلاً من ضارب الكرة الإنجليزي أليكس هالز، أفضل مسجل للركضات في البطولة وأول لاعب يحقق 100 ركضة في تاريخ دوري ILT20؛ والرامي السريلانكي وانيندو هاسارانجا، أفضل من حقق ضربات الويكيت في نسختين من بطولة العالم آي سي سي ورلد توينتي 20 عامي 2021 و2022. وجرى تعزيز صفوف الفريق للموسم الثاني من الدوري بأسماء لامعة، مثل الثلاثي الباكستاني المتألق شاهين شاه أفريدي، كابتن المنتخب الوطني المعين حديثاً في بطولة توينتي 20 الدولية للرجال؛ وشاداب خان وعزام خان.