Xiaomi تطلق HyperOS للاتصال الموحد

نظام تشغيل يتمحور حول الإنسان ويربط الأجهزة والسيارات والمنازل الذكية بسلاسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم ثورية. هذا وقد تمّ تثبيت النظام مسبقًا في سلسلة هواتف Xiaomi 14  الحديثة، وساعات Xiaomi Watch S3 وأجهزة التلفاز Xiaomi TV S Pro 85″ miniLED، وغيرها من الأجهزة الأخرى الحديثة التي تطرحها الشركة في الأسواق المحلية.

إعادة هيكلة شاملة: تحسين أداء الجهاز الفردي.

أدى النمو الملحوظ الذي حققته شركة Xiaomi من 100 مستخدم فقط إلى 1.175 مليار مستخدم خلال 13 عامًا إلى إنشاء قائمة واسعة من المنتجات المتنوعة تلبي الاحتياجات عبر 200 فئة. ولمعالجة التعقيدات الناشئة عن إنترنت الأشياء، طورت Xiaomi نظام HyperOS منذ عام 2017، وتتمثّل مهمته في توحيد جميع أجهزة المنظومة في إطار نظام واحد متكامل لتحقيق الأداء الأمثل للأجهزة وضمان تجربة مستخدم متسقة وتسهيل الاتصال السلس عبر جميع أجهزة  Xiaomi.

بفضل نظام Linux ونظام Xiaomi Vela المملوك، يتيح  نظام  Xiaomi HyperOS التوافق الممتاز  وإمكانات إدارة الموارد. كما يدعم النظام أكثر من 200 منصة معالج و20 نظام ملفات قياسي، ما يغطي أجهزة متنوعة مع خيارات تكوين مرنة. كما يساهم النطاق الواسع لأحجام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للأجهزة المتوافقة من 64 كيلو بايت إلى 24 جيجا بايت بدعم الاستخدام الفعال للموارد. هذا ويتميز نظام HyperOS بخفة الوزن، حيث يشغل 8.75 جيجابايت فقط من مساحة البرامج الثابتة للهواتف الذكية، مما يمثل تقدمًا ملحوظًا في الكفاءة مقارنة بالمنافسين.

يتفوق Xiaomi HyperOS في مجال التحكم بالأجهزة والمهام، مما يحسن الأداء من خلال التعديلات الديناميكية. وفي الألعاب كثيفة الاستخدام للموارد، يوفر معدل إطارات مستقر واستهلاكًا أقل للطاقة مقارنة بنظام  Androidعلى الهواتف الذكية. ويؤدي تقسيم المهام على الأجهزة خفيفة الوزن إلى زيادة أداء الأجهزة إلى الحد الأقصى. وقد خضع نظام Xiaomi HyperOS  لعملية إعادة هيكلة شاملة وواسعة النطاق، تشمل تحسين نظام الملفات، وإدارة الذاكرة، ونظام التصوير الفرعي، ونظام الشبكة، من أجل الاستخدام الفعال للأجهزة المتنوعة، مما يضمن أعلى مستوى من الأداء.

الاتصال الذكي عبر الأجهزة: تمكين اتصالات الأجهزة عبر الأجهزة بسلاسة.

يتخطى نظام التشغيل Xiaomi HyperOS حدود بنيات النظم التقليدية، مع تقديم إطار الاتصال الذكي  HyperConnect المبتكر لتسهيل التواصل في الوقت الفعلي بين الأجهزة. كذلك، يعمل مركز الأجهزة المتكامل على تمكين المستخدمين من مراقبة كامل مجموعتهم المتصلة وإدارتها من أي مكان ومن دون عناء، مما يبشر بعصر جديد من الراحة والكفاءة داخل منظومةXiaomi .

يعمل نظام Xiaomi HyperOS على توحيد الأجهزة المتصلة بسهولة، مما يتيح التبديل السلس للكاميرا، والوصول إلى كاميرات السيارة انطلاقاً من هاتفك، واستخدام الكاميرا الخلفية لهاتفك الذكي على جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول، وتوصيل جهازك اللوحي بالإنترنت من خلال هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل التطبيقات ومحتوى الحافظة والإشعارات بسلاسة بين الأجهزة بناءً على احتياجات المستخدم.