انطلاق فعاليات معرض ميدلاب الشرق الأوسط الإثنين المقبل بدبي بزيادة 20% في عدد العارضين•

أكثر من 900 عارض من أكثر من 40 دولة سيعرضون أحدث الابتكارات في أكبر معرض للمختبرات في المنطقة• ستشمل نسخة هذا العام منطقة ومؤتمر لطب الجيل القادم الجديد، الذي يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة لهذا المجال التحويلي ويضم أكثر من 100 عارض• تقام الدورة الثالثة والعشرون لمعرض ميدلاب الشرق الأوسط في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 فبراير 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 فبراير 2024: يعود معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 فبراير 2024، حيث يشهد حدث هذا العام مشاركة 900 عارض من أكثر من 40 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ في عدد العارضين عن نسخة العام الماضي.

والآن، في عامه الثالث والعشرين، من المتوقع أن يشهد معرض ميدلاب الشرق الأوسط حضور أكثر من 30 ألف مشارك، حيث تضم إضافة مجموعة من الفعاليات الجديدة، بما في ذلك إطلاق منطقة جديدة تحت مسمى: طب الجيل التالي، والتي سيتم تسليط الضوء من خلالها على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي، بالإضافة إلى مؤتمر طب الجيل التالي الذي سيتم استضافته من قبل شركة اكسبريس ميد التشخيص والأبحاث ومقرها البحرين.
ومقرها البحرين، كما ستعرض منطقة المعارض المبتكرة هذه أكثر من 100 عارض وستسلط الضوء على منطقة رائدة في مجال المختبرات الطبية تهدف إلى تخصيص الرعاية الصحية للأفراد من خلال استخدام التقنيات المتقدمة والتطورات الجديدة في العلوم الطبية.

وسيناقش مؤتمر طب الجيل القادم، الذي يقام في الفترة من 5 إلى 6 فبراير، عدة موضوعات تشمل الكشف المبكر عن السرطان، وعلم الأورام الدقيق، والفحوصات الصحية الوقائية، وطول العمر، والتطورات في علم وراثة السرطان وعلم جينات الأورام، بالإضافة إلى تحديثات مشاريع الجينوم في الشرق الأوسط. وسيستكشف المؤتمر أيضًا جوانب الرقمنة في طب الجيل القادم والتي تشمل الذكاء الاصطناعي، والمعلوماتية الحيوية، والأمن السيبراني للبيانات.

تعد منطقة الجيل القادم NextGen في معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط كمنصة مثالية فريدة من نوعها تجمع نخبة من أبرز الخبراء والمهنيين لمناقشة أحدث التطورات في طب الجيل القادم، وسيستقطب المؤتمر فنيي المختبرات، وعلماء الوراثة، وأطباء الأورام، وأخصائيي الأمراض، والجراحين، وممثلي شركات الأدوية، الذين سيشاركون في جلسات نقاش مثمرة حول التطورات الأخيرة في هذا المجال، مما يمهد الطريق لتحقيق التقدم والتطور في طب الجيل القادم.

وفي هذه المناسبة، قال توم كولمان، مدير معرض “ميدلاب – إنفورما ماركيتس للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يوفر ميدلاب الشرق الأوسط منصة مثالية لصناعة المختبرات لعرض المنتجات المبتكرة والخدمات والحلول المتطورة في مركز عالمي، وتعد منطقة ومؤتمر طب الجيل القادم واحدة من أكثر الميزات إثارة في معرض هذا العام، الذي يعد بتغيير قواعد اللعبة في هذا المجال، حيث ستجمع هذه المنطقة الرائدة خبراء من جميع أنحاء العالم سيشاركون أحدث التطورات العلمية، مما يوفر فرصة فريدة لمحترفي الصناعة للتعلم واستكشاف إمكانيات جديدة”.

يعود مؤتمر ميدلاب للشرق الأوسط، المؤتمر الوحيد متعدد التخصصات في المنطقة، لعام آخر، حيث يقدم المؤتمر 12 مؤتمرًا مباشرًا ومعتمدًا من قبل التعليم الطبي المستمر طوال أيام المعرض الأربعة، ويضم المؤتمر أكثر من 130 متحدثًا و150 جلسة، ومن المتوقع حضور أكثر من 4,000 مندوب.

يتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام 12 محور رئيسي تشمل كلاً من: إدارة المختبرات، وأمراض الدم، وإدارة الجودة، وعلم الأحياء الدقيقة السريري، وعلم التشريح المرضي، والكيمياء السريرية، وتفسير الجينوم السريري، ومستقبل المختبر، وعلم المناعة، وطب نقل الدم، والاستدامة في المختبر.

وتماشياً مع أهداف الاستدامة طويلة المدى، فقد أطلق ميدلاب الشرق الأوسط برنامج أفضل جناح مستدام، الذي يهدف إلى تشجيع العارضين والمقاولين المعينين لهم على بناء أجنحة قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير ويمكن استخدامها في أحداث متعددة، مما يؤدي بدوره إلى تقليل النفايات وخفض البصمة الكربونية للمعرض.

كما ستشهد نسخة هذا العام أيضاً إطلاق مسابقة “Labpreneur” للشركات الناشئة في مجال التشخيص لتقديم أفكار رائدة مصممة لتحويل سوق المختبرات إلى لجنة من نخبة الخبراء الذين سيعلنون عن الفائز في اليوم الأخير من المعرض، حيث سيحصل الفائز في المسابقة على مساحة جناح مجانية لمعرض ميدلاب الشرق الأوسط 2025 بالإضافة إلى جائزة مرموقة.

وسيستضيف “ميدلاب الشرق الأوسط 2024″ الدورة الثانية من مسابقة” LabQ”وهي مسابقة بين الكليات مفتوحة لكبار الخريجين من طلاب الجامعات والكليات والمتخصصين في علوم المختبرات الطبية في الإمارات وستركز على مجال علم الأمراض والطب المخبري، وستستضيف طلاباً من جامعة الشارقة وكلية ليوا وكليات التقنية العليا وجامعة الخليج الطبية.

كما تعود مسابقة الملصقات العلمية هذا العام، حيث يحصل الفائز على منحة بحثية تصل قيمتها إلى 3000 دولار أمريكي، وفي مكان آخر من الحدث، يمكن للحاضرين توسيع معرفتهم بصناعة المختبرات الطبية من خلال منتدى شركاء ميدلاب، والذي يتضمن جلسة فكرية ثاقبة من شركة الأبحاث العالمية فروست آند سوليفان وعرضًا تقديميًا من قبل الكلية الملكية لعلماء الأمراض حول “التحدي العالمي لمقاومة مضادات الميكروبات”.

سيعرض ميدلاب الشرق الأوسط 8 فئات من المنتجات المتخصصة والتي تشمل كلاً من: المستهلكات، والرعاية الصحية/الخدمات العامة، والتصوير، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، والمختبرات، والمعدات الطبية، والأدوية/التغذية، حيث ستتاح للحاضرين فرصة استكشاف أحدث تقنيات المختبرات من كل ركن من أركان العالم من خلال أجنحة مخصصة للدول من: الصين وتايوان والبرازيل وفنلندا وبولندا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وكوريا وإيطاليا ومصر والمملكة المتحدة.

يقام معرض ميدلاب الشرق الأوسط في قاعات زعبيل 1-7 في مركز دبي التجاري العالمي وسيشهد مشاركة نخبة من أبرز الشركات العالمية في صناعة المختبرات، بما في ذلك الشركات المصنعة والموردين العالميين مثل: أبوت وسيسميكس وبيوميريوكس وبيكمان كولتر وبي دي وإلومنيا ويوروإيمون وراندوكس وميندراي والعديد غيرها.

للمزيد من المعلومات عن معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.medlabme.com

نبذة عن ميدلاب الشرق الأوسط
باعتباره أضخم معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يلعب ميدلاب الشرق الأوسط دوراً رئيسياً في تطوير قيمة الطب المخبري ورسم ملامح مستقبل الرعاية الصحية عن طريق توفير منصة لرواد قطاع المختبرات، بما في ذلك الشركات المصنّعة والوكلاء والموزّعين، لتبادل أفضل الممارسات، واستعراض الابتكارات الجديدة، والتعاون والتواصل مع بعضهم البعض.

يركز المعرض على عدد من المحاور الرئيسية من أبرزها إقامة 12 مؤتمراً للتعليم الطبي المستمر التي ستتطرق إلى محاور جديدة تغطي طب نقل الدم والابتكار في المختبرات الطبية وعلم الأمراض الرقمي.

سيتم انعقاد ميدلاب الشرق الأوسط 2024 في الفترة من 5 إلى 8 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.