شركة مورو تمنح الشهادة الخضراء لشركة “بيمنتولوجي” تنويهاً بجهودها في الاستدامة

المبادرة تسلّط الضوء على جهود شركة “بيمنتولوجي” التي اختارت مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو لإدارة عملياتها لتكنولوجيا المعلومات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 يناير 2024: قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء لشركة “بيمنتولوجي”. حيث قام محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو بتسليم الشهادة الخضراء إلى نعمان حسن، المدير الاقليمي لشركة “بيمنتولوجي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: “تنوّه مبادرة الشهادة الخضراء بالتميز في مجالات الرقمنة المُستدامة والتخفيض الملموس في البصمة الكربونية. كما أنها تسلّط الضوء على رؤية طويلة المدى لإنشاء نظام بيئي للأعمال يتبنى ممارسات صديقة للبيئة. وتعّد هذه الشهادة خطوة استراتيجية لتشجيع المؤسسات والشركات على تعزيز عملياتها بشكل مستدام، مما يساعدها على إحراز تأثير كبير في برامج مسؤوليتها الاجتماعية. وتشيد مورو بمساهمة شركة “بيمنتولوجي” الكبيرة في تحقيق هذه الرؤية للوصول الى مستقبل رقمي أكثر استدامة. وبينما نواصل دعم الممارسات المستدامة، فإننا واثقون من أن الشركات في الدولة تقترب أكثر من تحقيق مستهدفاتها البيئية”. 

وقد تم تصميم مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مورو بتقنيات متطورة وحلول موفرة للطاقة لتقليل البصمة البيئية. وباختيارها البنية التحتية لشركة مورو، تعمل شركة “بيمنتولوجي” على مواءمة عملياتها مع التوجه العالمي نحو الاستدامة.

بدوره، قال محمد بن سليمان الرئيس التنفيذي لــ مورو: “إننا في مورو ملتزمون بقيادة التحول الرقمي المستدام من خلال مبادرة الشهادة الخضراء. ويمثل حصول شركة “بيمنتولوجي” على الشهادة الخضراء تنويهاً بالتزام الشركة بالعمل الجاد للمساهمة في تشكيل مشهد رقمي ومستقبل بيئي أكثر استدامة. وتؤكد هذه الشراكة على رؤيتنا المشتركة في مجال الحوسبة المستدامة، كما إنها تشير إلى مدى مساهمة التكنولوجيا الرقمية المستدامة في إحداث التحول الرقمي المنشود.

ويسعدنا أن نلحظ وعي الشركات في المنطقة في اختيار بيئة رقمية مستدامة لعملياتها. وتؤكد الشهادة الخضراء الاحتفاء بالشركاء الذين يقومون بمواءمة عملياتهم مع الحلول الصديقة للبيئة. وإننا مع شركة “بيمنتولوجي” والشركاء الآخرين سنتمكن من ضمان مستقبل تكنولوجي أكثر استدامة “. 

وتعد الشهادة الخضراء بمثابة وسام يعكس الجهود الملحوظة للشركات في تبني ممارسات صديقة للبيئة وتعزيز ثقافة المسؤولية البيئية. وتتوافق هذه المبادرة مع التزام مورو الثابت بخفض البصمات الكربونية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ومن جانبه، قال نعمان حسن، المدير الاقليمي لشركة “بيمنتولوجي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تعهد اتحاد مصارف الإمارات خلال فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 28) بتخصيص تريليون درهم للتمويل المستدام بحلول العام 2030، مما يعكس التزام الدولة بصياغة مستقبل أكثر استدامة. ومع بروز منطقة الشرق الأوسط كمركز عالمي للاستدامة، تبذل المؤسسات المالية جهوداً حثيثة في مجال البنية التحتية لتتماشى مع التقدم الذي تشهده المنطقة. وإننا فخورون بدعم شركةمورو واستخدام مركز البيانات الأخضر التابع لها لإدارة العمليات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات في الشركة، والذي يمثل اعترافاً بجهودنا نحو تقديم حلول أكثر وعياً بالبيئة في المنطقة”.

بدوره، قال “دريشا كيرمان”، رئيس الاستدامة وإدارة البرامج في شركة “بيمنتولوجي”: “يشرفنا أن نحصل عل الشهادة الخضراء من مورو والتي تمثل دليلاً على التزامنا الثابت بالممارسات المسؤولة بيئياً. وإن استخدام البنية التحتية المستدامة لشركة مورو يؤكد حرصنا على خفض بصماتنا الكربونية، بينما نقدم حلولاً متطورة لعملائنا في مختلف أنحاء العالم”.

وكجزء لا يتجزأ من رسالة مورو بتعزيز مستقبل أكثر استدامة، تؤكد الشهادة الخضراء على الدور الكبير الذي تلعبه شركة “بيمنتولوجي” في دعم مبادرات الطاقة المتجددة. ومن خلال الاعتراف بجهود المؤسسات التي قامت باختيار مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو لإدارة عملياتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، تعمل المبادرة على ترسيخ الالتزام الجماعي بالحفاظ على البيئة وتطوير الممارسات المستدامة.

نبذة عن شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”: كجزء من مبادرة دبي10X، قامت هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) بحشد جهود وحدة الابتكار التابعة لها لإنشاء كيان جديد يسمى “ديوا الرقمية” وهي مبادرة تقوم على توظيف الابتكار والخبرات في مختلف المجالات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية التي ولدتها الثورة الصناعية الرابعة. ولقد جاء تأسيس شركة “مورو”، إحدى شركات “ديوا الرقمية”، نظراً لما يتطلبه هذا الكيان من مركز بيانات مبتكر يعمل بصورة سلسة. وللمساهمة في التحول الرقمي، تعتبر شركة “مورو” مركز بيانات مبتكر ومعتمد عالميا يقدم حلولاً استباقية بسبب تنوع قدراته وشراكاته الاستراتيجية وكونه يُعتبر مركزاً عالي الموثوقية في المجال الرقمي لحماية وإدارة ودمج البيانات. وتوفّر شركة “مورو” قيمة استثنائية من خلال التركيز على خدمة المتعاملين وتقديم حلول قيّمة ومبتكرة تهدف إلى فتح آفاق جديدة في الوقت الحالي ومستقبلاً.