السيد جمال حمود ينضم إلى فريق Nuveen Private Capital في إطار تعزيز حضور Churchill وArcmont في الشرق الأوسط

نيويورك —

أعلنت اليوم شركتا Churchill Asset Management وArcmont Asset Management، الشركتان الفاعلتان في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا التابعتان لشركة Nuveen Private Capital، عن تعيين السيد جمال حمود في منصب المدير العام وخبير إستراتيجي استثماري أول، على أن يتولى مسؤولية دعم وتعزيز حضور Churchill وArcmont (المشار إليهما معًا باسم، شركتا Nuveen Private Capital) وجهود جمع الأموال في الشرق الأوسط.

تأسست Nuveen Private Capital في مارس 2023 عندما استحوذت شركة Nuveen على شركة Arcmont الكائنة في لندن، والتي أنشأت بالتعاون مع Churchill منصة رأس مال خاص بقيمة 74 مليار دولار أمريكي وواحدة من أكبر شركات إدارة الائتمان الخاصة في العالم.

ستعين شركة Churchill السيد حمود في مكتبها في نيويورك، على أن يمضى فترة طويلة في العمل على أرض الواقع في الشرق الأوسط. وسيتعاون مع زملائه في قسم التوزيع من Nuveen وChurchill وArcmont للاستفادة من الطلب المتزايد من مؤسسات الشرق الأوسط على حلول رأس المال الخاص وسيعمل تحت إمرة رئيس قسم علاقات المستثمرين في Churchill، السيد Christopher Freeze.

صرح السيد، Freeze، قائلاً: “يلعب رأس المال الخاص دورًا مفصليًا في عمليات توزيع الأصول الإستراتيجية للمؤسسات الاستثمارية على مستوى العالم سواء من حيث العائد المحتمل الذي يوفره أو العوائد المعدلة حسب المخاطر”. “يدرك المستثمرون في منطقة الشرق الأوسط القيمة المتأتية منه في غمار تحولها إلى سوق تتزايد أهميته باستمرار. ومن جهتنا، يحدونا بالغ السعادة تجاه انضمام السيد جمال إلى فريقنا، إذ إن خبرته في مجال الاستثمار وعقليته التي تعطي الأولوية للعميل وإلمامه بديناميكيات السوق المحلية ستشكل فارقًا كبيرًا في إطار رحلة تعزيز حضورنا.”

يتمتع السيد حمود، القادم إلينا من Credit Value Partners، بخبرة تزيد عن عقدين من الزمان، وقد تولى في هذه الشركة مهمة الإشراف على تطوير الأعمال وعلاقات المستثمرين، التي انطوت على تحديد المستثمرين في الشرق الأوسط والمناطق الأخرى المهتمين بإستراتيجيات الائتمان الفعالة. وقبل ذلك، شغل مناصب مهمة في Milestones Capital وWall Street Global وMerrill Lynch.

وأضاف حمود، قائلاً: “توفر منصتا Churchill وArcmont المتطورتان اللتان تتمتعان بسجل بارز حافل بالإنجازات ومصادر صفقات متنوعة، فرصًا استثمارية متنوعة فريدة تتخلل هيكل رأس المال إلى المؤسسات التي تطمح إلى مد نفوذها في الأسواق المتوسطة الأمريكية والأوروبية. وإنني أتطلع إلى تقوية الشراكات البناءة مع مؤسسات الشرق الأوسط والتكاتف معًا لمساعدتها في تحقيق أهدافها الاستثمارية.”

يمثل تعيين السيد حمود إضافة قيمة أخرى إلى فريق Nuveen Private Capital المتنامي الذي يضم أكثر من 265 متخصصًا.

تتجلى مكانة Churchill كشريك مفضل في الزخم الدائر حول جمع الأموال المستمر، بعد أن استثمرت 50 مليار دولار أمريكي في استثمارات رأس المال الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار تاريخها الممتد لأكثر من 17 عامًا، هذا، وتمتلك الشركة حاليًا 47 مليار دولار أمريكي هي قيمة رأس المال الملتزم به عبر مجموعة من إستراتيجيات الاستثمار، بما في ذلك الإقراض الرئيسي ورأس المال الصغير والاستثمارات المشتركة في الأسهم، فضلاً عن استثمارات صناديق الأسهم الخاصة والثانوية. إضافةً إلى ذلك، تعد الشركة واحدة من أكثر المقرضين نشاطًا في البلاد لشركات السوق المتوسطة المدعومة بالأسهم الخاصة، وقد صُنفت مؤخرًا على أنها المقرض المباشر رقم 1 في الولايات المتحدة في جداول الدوري للربع الثالث من عام 2023 لصفقات الإقراض المباشر من KBRA.

تعد Arcmont شركة رائدة في السوق في مجال إدارة أصول الديون الخاصة توفر رأس مال مرنًا لمجموعة كبيرة من الشركات الأوروبية، وقد تأسست الشركة في عام 2011 جامعة أصول قيمتها نحو 27 مليار1 دولار أمريكي حتى الآن، ويتمثل هدفها في تقديم حلول تمويل مخصصة ومرنة ومبتكرة، بما في ذلك الإقراض الرئيسي والإقراض المباشر وحلول رأس المال. ومؤخرًا، حصدت الشركة جائزة “أفضل أداء عام تتخطى حصيلته مليار دولار أمريكي: الديون والقروض/الأرصدة” في حفل توزيع جوائز الائتمان الأوروبي لعام 2023 الذي تعقده Hedgeweek وPrivate Equity Wire2.