“انفرا إكس” و”كريم بايك” في تعاون مُشترك لتعزيز قطاع التنقل في مجال الدراجات في الامارات

استخدام تقنية LoRaWAN الحديثة من “انفرا إكس” الخاصة باتصال إنترنت الأشياء ستعزز من خدمات التنقل ونقل بيانات الدراجات الهوائية على تطبيق كريم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 نوفمبر 2023: قامت شركة “انفرا إكس”، إحدى الشركات التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) بتوقيع مذكرة تفاهم مع “كريم بايك” وهي خدمة المشاركة في الدراجات الهوائية المتوفرة على تطبيق Careem Everything App.  

وقام بتوقيع الاتفاقية، راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “انفرا إكس” وسامي أمين، مدير أول للعمليات في “كريم بايك” وذلك على هامش فعاليات معرض “جيتكس جلوبال2023.

وستشهد الشراكة عمل شركة “انفرا إكس” و”كريم بايك” معاً بشكل وثيق لتطوير حلول تقنية متطورة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات سوق تأجير الدراجات الهوائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الأمور الأساسية في هذا التعاون استخدام تقنية LoRaWAN المتطورة من “انفرا إكس” والتي تتوفر فيها إمكانيات هامة لاتصال انترنت الأشياء ونقل البيانات.

بدوره، قال راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “انفرا إكس”: “إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع “كريم بايك”، وهي شركة ذات قدرات متقدمة ومبتكرة في قطاع النقل تمثل نقلة نوعية في حلولنا لتحديث قطاع تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستساعد هذه الشراكة مع “كريم” في إطلاق الامكانيات الكامنة لتقنية انترنت الأشياء وتقنية LoRaWAN. كما ستمكننا معاً من تقديم حلول تحويلية من شأنها أن تعزز مستوى الطريقة التي يتنقل بها الناس حول المدن، مما يمهّد الطريق لتخطيط مدني أكثر ترابطاً وكفاءة واستدامة. كما إننا نتطلع إلى تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة، وتشكيل مستقبل التنقل الرقمي في المنطقة”.

ويهدف “كريم بايك” إلى الاستفادة من خبرة “انفرا إكس” لضمان توفر دراجاته للعملاء. وتتوفر دراجات كريم في 192 محطة داخل دبي، مثل “سيتي ووك”، والخليج التجاري ومدينة دبي للإعلام وشارع الكرامة والمنخول و”كايت بيتش”.

وستقوم “انفرا إكس” بتسهيل الوصول إلى شبكة LoRaWAN التي توفر حلول انترنت الأشياء العامة والموثوقة لعملاء “كريم بايك”. وستدعم البنية التحتية للشبكة التكامل السلس لأجهزة انترنت الأشياء، كما ستسهل تحليل ومراقبة البيانات في الوقت الفعلي لحركة الدراجات الهوائية.

وبدوره قال “سامي أمين”، مدير إدارة العمليات في شركة “كريم”: “إننا سعداء بالشراكة مع “انفرا إكس” لاستخدام شبكة LoRaWan لضمان توفر دراجاتنا الهوائية في أنحاء المدينة. وقد تزايد الطلب على برنامج كريم بايك في المنطقة، حيث يعتمد الآلاف على شبكتنا للوصول إلى مقر عملهم أو التجول حول المدينة. ولن يقتصر تعاوننا مع “انفرا إكس” في الحفاظ على القدرة التنافسية فحسب، بل يتعلق الأمر بوضع معايير جديدة وإعادة تعريف تجربة تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم تجربة سلسة ونوعية لعملائنا”.

ويمثّل هذا التعاون بين “انفرا إكس” و”كريم بايك” خطوة مهمة في تطوير الحلول المعتمدة على حلول انترنت الأشياء لشركات تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للعملاء تحميل آخر إصدارة من تطبيق “كريم” من متجر أبل أو غوغل بلاي أو من خلال التحميل المباشر من “أندرويد”.

نبذة عن شركة “انفرا إكس”:

تعتبر شركة “انفرا إكس”، ذراع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لديوا الرقمية، وتقود الشركة الطريق في عمليات الاتصال المتقدمة كمشغل معتمد لإنترنت الأشياء. ومن خلال الاستفادة من شبكة ألياف ضوئية آمنة وموثوقة وفائقة السرعة، تقوم “انفرا إكس” بربط خدمات القيمة المضافة التي تقدمها ديوا الرقمية للعملاء، مما يجعل منها لاعباً رئيسياً في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

نبذة عن شركة “كريم”: أنشأت شركة كريم تطبيق   Everything Appلمنطقة الشرق الأوسط، مما يجعل التنقل وطلب الطعام والبقالة الأخرى وإدارة المدفوعات غيرها أسهل من أي وقت مضى. وتقود شركة “كريم” هدف كبير لتبسيط وتحسين حياة الناس وتأسيس مؤسسة ملهمة. ومنذ عام 2012، خلقت “كريم” فرص عمل لكسب المال لأكثر من 2.5 مليون سائق، وسهلت حياة أكثر من 50 مليون عميل، وقامت ببناء منصة لأفضل المواهب في المنطقة ولأصحاب المشاريع لتوسيع نطاق أعمالهم. وتعمل كريم في أكثر من 70 مدينة في 10 دول، من المغرب إلى الباكستان