تاكا هيلث كير TaCa Healthcare تحقق ثورة نوعية في قطاع الرعاية الصحية من خلال توفير جراحات الرعاية الثانوية الاختيارية ميسورة التكلفة وفي متناول الجميع

لندن، المملكة المتحدة —

أطلقت “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare)، وهي شركة ناشئة في مجال الرعاية الصحية تأسست على يد كلّ من بيدهان تشودري وأبهيناف شارما، نموذجاً مبتكراً يهدف إلى خفض تكاليف الجراحات الاختيارية بشكل كبير، ويجعلها بالتالي في متناول المرضى.

تاكا هيلث كير TaCa Healthcare تحقق ثورة نوعية في قطاع الرعاية الصحية من خلال توفير جراحات الرعاية الثانوية الاختيارية ميسورة التكلفة وفي متناول الجميع

تشكّل تكاليف الرعاية الصحية مشكلة أساسية كبيرة في الهند وحول العالم على السواء، وغالباً ما تكون السبب في قيام المرضى بتأجيل العمليات الجراحية اللازمة أو حتى التخلي عن إجرائها. إدراكا منها لهذه المشكلة، أخذت “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) على عاتقها إيجاد حل فعال من حيث التكلفة. استناداً إلى استراتيجية “نموذج تقليل الأصول”، نجحت الشركة بخفض التكلفة الإجمالية للجراحات الاختيارية بنسبة تصل إلى 50 في المائة، مما سمح بجعلها في متناول عدد أكبر من السكان وساهم بالمقابل في تخفيف العبء على كلّ من دافعي التأمين من الأفراد والشركات والحكومات.

في حين تعجز المستشفيات التقليدية عن تقديم جراحات ثانوية اختيارية منخفضة التكاليف بسبب هيكلها التنظيمي والنفقات العامة المرتبطة بها، تهدف “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) إلى التحرر من هذه القيود من خلال إعادة تصور العوامل التي تحرّك قطاع الجراحات الاختيارية. وتحرص في هذا الإطار على إعطاء الأولوية للخدمات المتميزة والتكاليف الميسورة، وبالتالي تزويد المرضى في الهند برعاية صحية عالية الجودة.

تستخدم “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) نهجاً قائماً على التكنولوجيا في صميم عملياتها، حيث تدأب على تسخير التقنيات الرقمية المختلفة لربط المرضى بمنصة الرعاية الصحية الخاصة بها، والإجابة على الاستفسارات والمخاوف من قبل لجنة من الجراحين ذوي الخبرة. علاوة على ذلك، تتجنب “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) التكاليف المرتبطة بإنشاء مرافق المستشفيات الكبيرة وصيانتها، من خلال إنشاء مرافق أصغر حجماً للجراحات الاختيارية، واستئجار غرف العمليات من المستشفيات القائمة.

يشكّل الالتزام بتوفير الجراحات ميسورة التكلفة والتميّز في الخدمة بعضاً من أهم الدوافع التي تحرّك “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare). واستناداً إلى نهجها هذا، تمكنت “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) من إجراء الجراحات الاختيارية بتكاليف مماثلة لمخططات التأمين الحكومية “أيوشمان بهارات” (Ayushman Bharat) في الهند لتقديم الرعاية غير الثانوية والعالية من الرعاية الصحية من المستشفيات العامة والخاصة. على سبيل المثال، بموجب مخطط “أيوشمان بهارات” (Ayushman Bharat)، تبلغ تكلفة جراحة استئصال المرارة بالمنظار 223 دولاراً أمريكياً فقط، في حين أن تكلفتها أعلى بكثير في المستشفيات الخاصة. تركز “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) بشكل خاص على الجراحات الاختيارية التي تتطلّب فترات إقامة قصيرة في المستشفى، مثل جراحات تفتيت حصوات المرارة، وجراحة إصلاح الفتق وإزالة الزائدة الدودية وجراحات استبدال الركبة، وهذا ما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من المرضى.

منذ إطلاقها، تمكنت “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) من إحداث فرق كبير في حياة أكثر من 45 ألف مريض ونجحت في إجراء عمليات جراحية لأكثر من 2،500 شخص. تخطط الشركة لمواصلة التوسع وبلوغ ما يقرب من 40 إلى 45 مدينة في الهند بحلول نهاية العام، والتوسع دولياً إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ودول أوروبية مختارة في غضون سنتين إلى 3 سنوات. ركزت “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) في البداية على إرساء أساس قوي قبل السعي إلى تمويل خارجي، وأعطت الأولوية لتوفير رعاية صحية عالية الجودة وإقناع المرضى المحتملين بعروض القيمة التي تقدمها. إلا أنها تخطط حالياً لاستقطاب التمويل الخارجي لمواصلة توسيع عملياتها.

يمثّل نموذج “تاكا هيلث كير” (TaCa Healthcare) المبتكر في مجال توفير الرعاية الصحية ميسورة التكلفة، والتفاني في رعاية المرضى عوامل أساسية تؤهلها لإحداث تغيير جذري في قطاع الرعاية الصحية. ومن شأن جهودها لجعل جراحات الرعاية الثانوية الاختيارية سهلة المنال وميسورة التكلفة أن تترك تأثيراً إيجابياً بحق على حياة الكثير من المرضى.