الشركات الصينية تستكشف فرص توسيع الأعمال التجارية في إمارة رأس الخيمة

رأس الخيمة، 16 أغسطس 2023: تشهد مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) اهتماماً كبيراً من قِبل الشركات الصينية التي تتطلع إلى استكشاف فرص الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة. فبعد انتهاء جولتها التجارية الناجحة إلى المدن الصينية الكبرى في وقت سابق من هذا العام، استضافت المنطقة الاقتصادية وفود عديدة من الشركات الصينية العاملة في مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك البناء والتصنيع والتجارة والإلكترونيات والهندسة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الهائلة والمتاحة في الإمارة.

وتخلل جدول الزيارات اصطحاب الوفود في جولة للتعرف على المناطق الصناعية براكز، وجزيرة المرجان وجبل جيس، إضافة إلى عقد اجتماعات مع ممثلي مختلف الجهات بإمارة رأس الخيمة. واطلع المستثمرون الصينيون خلال الزيارة على هذه المواقع الواعدة من أجل التوسع في أعمالهم بمختلف القطاعات مثل القطاعات العقارية والسياحية في الإمارة، لا سيما مع الدعم الذي تقدمه راكز في تأسيس الأعمال وتنميتها في المنطقة.

Chinese companies visit RAKEZ

وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “إنّ الاهتمام المتزايد من قِبل الشركات الصينية للتوسع في المنطقة، يعكس مدى التزامنا في تكثيف الجهود لتعزيز علاقاتنا مع المستثمرين الدوليين من خلال تقديم الدعم اللازم وتوطيد آفاق التعاون المشترك بين الطرفين. وقد ساعدت العلاقات القوية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الصين في رسم آفاق اقتصادية مزدهرة، حيث تعد الصين اليوم أكبر شريك تجاري غير بترولي للإمارات، وثالث أكبر مستثمر أجنبي في الدولة. وكذلك فيما يتعلق براكز، تمثل الصين أحد أهم الأسواق الرئيسية التي نوليها اهتماماً كبيراً.” وأضاف جلاد: “بينما تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة جاهدة إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، والوصول بحجم التبادل التجاري إلى 200 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، أصبح تأسيس العلاقات التجارية مع الشركات الصينية أكثر أهمية من أي وقت مضى. وفي هذا السياق الواعد، فإننا نرحب بالمزيد من المستثمرين الصينيين لاستكشاف الفرص الواعدة التي تقدمها إمارة رأس الخيمة.”

تستضيف راكز في الوقت الحالي ما يزيد على 400 شركة صينية، تتراوح بين الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الصناعية الكبرى وتعمل في مختلف القطاعات، حيث يعكس ذلك الفرص الاقتصادية المتنوعة لدولة الإمارات ومدى جاذبية إمارة رأس الخيمة بوجه خاص. نجحت راكز هذا العام في جذب المزيد من الاستثمارات الصينية للإمارة، حيث تمكنت من دعم عدد من الشركات الصينية في تأسيس أعمالها برأس الخيمة ومن أهمها شركة ماكسترون شو لايتنغ المتخصصة في تصنيع شاشات الفيديو وأنظمة إضاءة من نوعية “إل إي دي” القابلة للبرمجة وغيرها العديد.

تواصل راكز التزامها بتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير الاستثمار وتوفير بيئة اقتصادية فعالة ومرنة لمختلف الشركات لمساعدتها على النمو والتطور. وتعكس الزيارات الدورية للوفود التجارية الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية الجهود المتواصلة للهيئة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وبناء علاقات تجارية طويلة المدى.