الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة: برنامج معالجة حالات اضطراب التوحّد في مركز أبيليتي للتأهيل الطبي للأطفال (أبوظبي)

يحصل على إعتماد لجنة إعتماد مرافق إعادة التأهيل الدولية

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة —

يحتفي مركز أبيليتي للتأهيل الطبي للأطفال في أبوظبي بانجاز هام في مسيرته المتمثّلة في تقديم الرعاية الصحية الموجّهة للطفل، باعتباره أول مركز في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على إعتماد لجنة إعتماد مرافق إعادة التأهيل الدولية (CARF) عن برامجه في مجال التدخل المبكر والخدمات الموجّهة للأطفال والشباب التي توفّر دعماً متخصصاً للأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد.

The UAE’s 1st CARF Accredited Autism Program at Ability Pediatric Rehabilitation Medical Center (Abu Dhabi)

يشكّل الحصول على إعتماد لجنة إعتماد مرافق إعادة التأهيل الدولية (CARF) دليلاً ملموساً من شأنه أن يبرهن للجمهور التزام المركز بتنفيذ جهود التحسين المستمر لجودة خدماته وبرامجه، بالإضافة إلى امتثاله الواضح للمعايير المقبولة دولياً في هذا المجال.

و أوضح في حديثه عن هذا الإنجاز، شاسيتي تشامبرلين، المدير الإداري لشؤون التوظيف والخدمات المجتمعية في لجنة إعتماد مرافق إعادة التأهيل الدولية (CARF International): “تعدّ هذه المجموعة الواسعة من الخدمات وسيلة حيوية مصمّمة لتزويد الأطفال والمراهقين وعائلاتهم بالموارد المتنوعة والدعم اللازم القائم على البحث السليم ليتيح لهم تحقيق التقدم الأمثل، وبالتالي ترسيخ حياة كاملة من التعلم والسلوكيات الإيجابية.”

من جانبها، قالت ميلوني سميت، مديرة العمليات في مركز أبيليتي للتأهيل الطبي للأطفال: “يشرفنا للغاية أن يحصل مركزنا على إعتماد لجنة إعتماد مرافق إعادة التأهيل الدولية (CARF) عن برنامجنا المخصص لعلاج اضطراب التوحد. يشكّل هذا الاعتماد دليلاً على جودة الرعاية التي قمنا بتطويرها والتي ندأب على تقديمها لمن يحتاجها. نحن نطمح إلى تحفيز الوعي بشأن هذا الاضطراب وأن نرسخ مكانتنا باعتبارنا من الجهات الرائدة في علاج اضطراب طيف التوحد.”

مع تزايد أعداد المصابين باضطراب طيف التوحد حول العالم، أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وأقرّت “السياسة الوطنية لذوي اضطراب التوحد” في أبريل من عام 2021. تهدف هذه السياسة إلى تحسين جودة حياة من يعانون من اضطراب التوحد، وتعزيز مهاراتهم، ودعم أسرهم ومقدمي الرعاية لهم، وزيادة وعي الجمهور بالتوحد بشكل عام. وتماشياً مع المبادئ التوجيهية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يطمح مركز أبيليتي للتأهيل الطبي للأطفال إلى الاضطلاع بدور فعال وتعاوني في هذا المجال من خلال إطلاق مرافق متطوّرة ومنقطعة النظير، فضلاً عن اعتماد معايير عالمية المستوى في مجال الرعاية الصحية المتخصصة.