نقلة نوعية يشهدها أمان المتصفح مع وسائل الحماية من التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية المدعومة بالذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها في المجال من Menlo Security™‎

ماونتن فيو، كاليفورنيا —

أعلنت اليوم Menlo Security, Inc. (“Menlo Security”)، الشركة الرائدة في مجال أمن المتصفحات عن إطلاق HEAT Shield™‎ وHEAT Visibility™‎، وهما مجموعة تقنيات منع التهديدات الأولى من نوعها في المجال المصممة لاكتشاف ومنع التهديدات العالية الخطورة التي تستهدف المستخدمين على متصفح الويب.

Menlo Security™ Redefines Browser Security with Industry-First AI-Powered Phishing and Ransomware Protection

تكتشف Menlo Security HEAT Shield™‎ هجمات التصيد الاحتيالي وتمنعها قبل أن تخترق شبكة المؤسسة، إذ إنها تستخدم تقنيات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الرؤية الحاسوبية جنبًا إلى جنب مع تسجيل مخاطر عناوين URL وتحليل عناصر صفحة الويب، بغية تحديد، على وجه الدقة وفي الوقت الفعلي، ما إذا كان الرابط المعني هو موقع تصيد احتيالي مصمم لسرقة بيانات المستخدم. وبالتوازي مع ذلك، تجري HEAT Visibility تحليلات مستمرة لحركة الويب وتُفعّل مصنفات مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يمكنها تحديد وجود الهجمات العالية الخطورة، وعليه تقدم تنبيهات في الوقت المناسب تُمكّن فِرق الأمن من تقليل متوسط الوقت اللازم للكشف عن أي تهديدات عالية الخطورة يمكن أن تستهدف مستخدمي المؤسسات ومتوسط الوقت اللازم للاستجابة لها إلى حد كبير.

صرح Michael Urciuoli، رئيس قسم المعلومات في JPMorgan Chase‏، Asset Management وWealth Management، قائلاً: “تتزايد التهديدات العالية الخطورة في ظل تطور طريقة الجهات المهددة في شن هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة”. “يمكن للأدوات التقنية على غرار حل أمن المتصفح من Menlo Security، بما في ذلك HEAT Shield، المساعدة في مكافحة نواقل التهديدات السيبرانية التي تستهدف المؤسسات المالية والحكومات والمؤسسات الرائدة في العالم.”

تعتمد HEAT Shield وHEAT Visibility من Menlo Security على ميزة Isolation Core™‎ القائمة على السحابة من Menlo Security، والتي تراقب وتحلل أكثر من 400 مليار جلسة ويب سنويًا، إذ تعجز البنية التحتية الأمنية الشائعة، مثل بوابات الويب الأمنية وجدران الحماية وأمان نقطة النهاية وحلول EDR، عن التعامل مع الإجراءات التي تجري داخل المتصفح وتفشل في التصدي لهجمات الويب، ومن ضمنها التهديدات العالية الخطورة. هذا، وتستفيد HEAT Shield من Isolation Core في تفعيل سياسات الأمن الديناميكية التي يمكن تطبيقها على المستخدمين بناءً على الأحداث الجارية في جلسات الويب والسلوك بغية منع المهاجمين من الوصول إلى نقطة النهاية، وبهذا، تتم حماية الأفراد من التهديدات المحتملة بدون أي تأثير على تجربة المستخدم النهائي.

صرح Greg Pastor، مدير أمن المعلومات في Remedi SeniorCare، قائلاً: “نعلم علم اليقين أننا نحتاج إلى حماية شبكتنا من الهجمات والتهديدات الناشئة التي تستهدف متصفح الويب”. “ونحن نرى أن التهديدات العالية الخطورة هي تكتيك باعث على القلق وآخذ في التزايد تتبعه جهات التهديد، ونعتقد أن حلولاً على شاكلة HEAT Shield يمكنها منع هذه الهجمات ديناميكيًا، حتى لو كانت في ساعة الصفر، مما يحافظ على أمان نقاط النهاية.”

تتيح لوحة معلومات HEAT Attack™‎ للعملاء تلقي معلومات مفصلة عن التهديدات، والتي يمكن دمجها في منصتي SIEM وSOC القائمتين، بينما ترصد تنبيهات HEAT المرسلة إلى فِرق SOC التهديدات في الوقت الفعلي بغية إثراء مصادر معلومات التهديدات الحالية وتعزيز قدرات الاستجابة للحوادث وتسريعها.

صرح Nick Edwards، نائب رئيس إدارة المنتجات في Menlo Security، قائلاً: “يستهدف الخصوم متصفح الويب بعينه، فأصبح هو سطح المكتب الجديد الذي نقضي فيه الجزء الأكبر من يومنا في العمل. هذا، وتخوض الشركات الأمنية القديمة حرب الأمس عن طريق محاولة تحسين مستوى أمن الشبكة وأدوات نقاط النهاية للحفاظ على أمان المستخدمين ولكن بدون جدوى، ولكن الإمكانات التي نقدمها اليوم تمثل قفزة هائلة إلى الأمام نحو مهمتنا المتمثلة في تقديم تجربة تصفح آمنة وسلسة، نضمن عن طريقها إمكانية استخدام عملائنا الإنترنت بأمان.”

تعمد Menlo Security إلى عزل أكثر من أربعة مليارات ملف سنويًا للعديد من أكبر المؤسسات وأكثرها اهتمامًا بالأمن على مستوى العالم. وعلى الجانب الآخر، تعمد جهات التهديد إلى صقل تقنياتها يوميًا وتطور طرقًا جديدة ومبتكرة لاستهداف ضحاياها عن طريق متصفح الويب، وغالبًا ما تختبر هجماتها ضد أدوات الأمن الشائعة قبل إطلاقها. وتابع Edwards، قائلاً: “مسلحين بهذه المعارف وعقد من تطوير منتجات أمن المتصفح الرائدة في المجال، نفخر بأننا قادرون على تقديم مجموعة تقنيات منع التهديدات الأولى من نوعها في المجال القادرة على اكتشاف ومنع الهجمات التي تستهدف متصفحات الويب”.

يتوفر كل من HEAT Shield وHEAT Visibility الآن للجمهور على شبكة Menlo Security العالمية.

صرح إلياس محمد، مدير العمليات في AmiViz، قائلاً: “تساعد AmiViz المؤسسات في اتخاذ قرارات تتسم بالذكاء مع تقليل عامل الخطورة، إذ إننا نرى قلقًا متزايدًا بشأن التهديدات العالية الخطورة التي تستهدف متصفحات الويب”. “هذا هو السبب في أننا سعداء للغاية لأننا ساعدنا في طرح منتج HEAT Shield من Menlo Security في السوق، إذ إنه سيساعد عملاءنا في السيطرة على الخطر القائم بطريقة وقائية من شأنها منع وقوع التهديدات التي تستهدف متصفح الويب.”