مطعم يكشف عن قائمة جديدة من الأطباق الشهية تعكس أحلام اليقظة من خلال أشهى النكهات

Hayal في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي

الإمارات العربية المتحدة، دبي – يوليو 2023: يقدم مطعم Hayal الحيوي ، الواقع في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي، نكهات إسطنبول المدهشة من خلال قائمة جديدة بالكامل من الأطباق المبتكرة التي تأخذ الضيوف في رحلة تبهر حواسهم، وتنقلهم في مغامرة عبر مدن تركيا.

يذكر أن اسم Hayal مستمد من الكلمة التركية التي تعني أحلام اليقظة، وهو اسم لائق لهذه الوجهة المفعمة بالجمال والفن والرقي والأناقة في قلب دبي. وسيشعر الضيوف بأنهم يسافرون إلى إسطنبول بمجرد وصولهم إلى المطعم الذي يتميز بالمطبخ المفتوح والديكورات العصرية والتقليدية في الجلسات الداخلية والخارجية، والترحاب الدافئ والأجواء المفعمة بالحيوية وكرم الضيافة والترفيه. 

 تأثرت قائمة الطعام الجديدة، والتي ابتكرها كبير الطهاة في مطعم ,Hayal محمد الشمالي، بمفهوم أحلام اليقظة الوارد بإسم المطعم، حيث يرسم كل طبق شخصية، ويروي قصتها من ذكريات الطفولة وأحلام اليقظة لطاقم المطعم. كما استوحيت الأطباق من الوصفات العائلية القيّمة التي تحمل أسرار الطهي الأصيلة والنكهات التقليدية بلمسات متجددة للحصول على أطباق مذهلة تتسم بالأناقة والبساطة، ويفتخر الفريق بتقديمها. 

يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشاركة بأربعة أطباق جديدة من Hayal، والتي يقدم كل منها في طريقة فنية مباشرة على المائدة لتجربة فريدة مع الأحبة، ومنها سمك سي باس المشوي بالملح، والأضلاع المشوية الشهية، وشرائح لحم ريب آي المعتقة والمجففة، وأضلاع الضأن الكاملة. ويرافق كلًا من تلك الأطباق أربعة خيارات من الأطباق الجانبية والتوابل.

ومن الإضافات البارزة إلى قائمة الطعام إضافة العديد من خيارات المأكولات البحرية التي تحمل لمسة عصرية على الأطباق التركية التقليدية، ومنها أذرع الأخطبوط المحمّرة ولوبستر الأطلسي المسلوق وكبة اللوبستر، والمحار المقلي، وسمك دنيس المشوي على الحطب، والربيان المشوي، وسمك سلطان إبراهيم وغيرها. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق رئيسية شهية وجديدة، ومنها الدجاج المشوي على الحطب، وخاصرة الضأن، وكباب Çökertme وشرائح لحم الضأن المشوية الحارة، وشرائح لحم واجيو سيرلوين الأسترالية، وشرائح لحم البقر واجيو تندرلوين الأسترالية. يقدم كل منها مع خيارين من الأطباق الجانبية.

كما عمل مطعم Hayal على تجديد قائمة المقبلات الباردة والساخنة، لتشمل معجنات السجق ومعجنات فطر الكمأة، وشنكليش الشمندر مع الزعتر والفستق، والباذنجان المشوي مع التمر المدجول وجبن الفيتا. وتختتم الوجبة بأطباق الحلويات الشهية، إذ انضمت إلى القائمة خيارات جديدة ومبتكرة منها تشيزكيك اللبنة، وبانا كوتا السماق، وطبق الفاكهة المشكّلة، والجيلاتو والسوربيه اللذيذ. 

ويشار إلى أن مطعم Hayal يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق النباتية التي تتنوع من المقبلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسية وغيرها، ومنها بابا غنوج، وسلطة الزعتر والجرجير، ومرق الخضار، وكباب أورفه وكباب أضنة وغيرها، لتلبي هذه الخيارات المدروسة متطلبات الضيوف من النباتيين بأفضل النكهات التي تناسب متطلباتهم الغذائية.   يقع المطعم في طابق الميزانين من فندق سانت ريجيس داون تاون دبي، ويقدم إطلالة بانورامية جميلة على قناة دبي المائية.