شركة “أنثولوجي” تسرّع الابتكار في قطاع التعليم العالي بمساعدة خدمة Azure OpenAI

من “مايكروسوفت”

الستار رُفع عن تعزيزات جديدة للذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر Anthology Together

دبي، الإمارات العربية المتحدة 26 يوليو 2023أعلنت اليوم شركة “أنثولوجي“، وهي مورّد رائد لحلول التعليم التي تدعم دورة حياة المتعلّمين بأكملها، عن دمجها قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في منظومتها الخاصة بحلول تكنولوجيا التعليم، وذلك بالتعاون مع شركة “مايكروسوفت”.

بناءً عليه، ومن خلال استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي توفرها شركة “مايكروسوفت” مع مجموعة حلول التعليم العالي التي تصممها “أنثولوجي”، تأتي شركة “أنثولوجي” بقدرات وإمكانات جديدة لتساعد المؤسسات على تخصيص رحلات التعلّم وتحسين الكفاءة والعمليات وتعزيز برامج التوظيف والتسجيل.

اختارت “أنثولوجي” شركة “مايكروسوفت” كشريك لها لحلول الذكاء الاصطناعي بسبب رؤية هذه الشركة وريادتها في مجال خدمات تطوير الذكاء الاصطناعي في السحابة، والعلاقة طويلة الأمد معها، والتزامها المشترك معها بالذكاء الاصطناعي المسؤول منذ لحظة التصميم.

تعتبر “أنثولوجي” الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي عبر مجموعة حلولها عاملاً مميزاً رئيساً وجوهرياً بالنسبة إلى رسالتها القائمة على توفير تجارب ديناميكية ومبنية على المعلومات لمجتمع التعليم العالمي من خلال Anthology Intelligent Experiences™.

وفي هذا الصدد، قال جي دي وايت، الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى شركة “أنثولوجي”: “يسرّنا أن نتعاون مع شركة “مايكروسوفت” للسير قدماً بالمرحلة التالية من الابتكار في مجال قطاع التعليم وإفساح المجال أمام مجتمع التعليم العالمي للاستفادة من عالم واسع من الإمكانات”. وأضاف قائلاً: “في حين أن الموردين الآخرين قد يرون الذ;اء الاصطناعي حلاً لمسألة واحدة، تعمل “أنثولوجي” على تقييم قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر مجموعة حلولنا الخاصة بتكنولوجيا التعليم. ومن خلال دمج الذكاء الاصطناعي في منظومتنا، يمكننا الاستفادة من قوته لتعزيز الابتكار والسير به قدماً. إن تعاوننا مع “مايكروسوفت” يضمن أن تكون هذه الحلول قابلة للتطوير وآمنة ومدمجة بكل سلاسة في المنظومات التعليمية القائمة حالياً. وهذا ما يضمن لكل المؤسسات على مستوى العالم الوصول إليها بسهولة”. 

في المقابل، قالت سيرينا ساكس – مانديل، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا على الصعيد العالمي لدى “مايكروسوفت للتعليم”: “إننا نتطلع لتعاوننا مع شركة “أنثولوجي” لتوفير حلول ذكاء اصطناعي جديدة لقطاع التعليم مع الالتزام المشترك بيننا باستخدامه بشكل مسؤول. “أنثولوجي” شريك أثبت بشكل دائم قدرته على الابتكار وهو يشاركنا رسالتنا القائمة على تمكين التعليم من خلال التكنولوجيا”.  

يمثل تعاون “أنثولوجي” مع “مايكروسوفت” خطوة مهمة إلى الأمام في مجال توفير قدرات ذكاء اصطناعي متقدمة مخصصة لتلبية احتياجات مؤسسات التعليم العالي. ومن خلال دمج ميزات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها “مايكروسوفت” مع حلول “أنثولوجي” للتعليم العالي، ستتمكن المؤسسات من الاستفادة من فرص جديدة لعمليات مخصصة. على سبيل المثال، يتيح استخدام معالجة اللغة الطبيعية من “مايكروسوفت” للمؤسسات الاطلاع بشكل أفضل على معلومات من مصادر بيانات غير منتظمة مثل تعليقات الطلاب واستطلاعات الرأي والاتصالات وتمكين المديرين والمسؤولين لاتخاذ قرارات قائمة على البيانات من أجل تحسين نجاح الطلاب ورضاهم.

هذا وأعلنت “أنثولوجي” اليوم خلال مؤتمر Anthology Together عن تطبيقات عملية جديدة للذكاء الاصطناعي ضمن إطار نظام إدارة التعلم Blackboard Learn الذي يستخدم خدمة Azure OpenAI من “مايكروسوفت” بما في ذلك:

  • أداة مساعدة لإنشاء الدروس موجهة للمدرّسين الذين ينشئون مسودات الوحدات الدراسية والعناوين والأوصاف وغيرها. ودمج خدمة Azure OpenAI سيمكّن المدرّسين من تبسيط عملية إنشاء المحتوى وتوفير الكثير من الوقت والجهد.
  • إنشاء الاختبارات على أساس المحتوى. تحلل خوارزميات مدعومة بالذكاء الاصطناعي محتوى أي مستند وتنشئ بسرعة مجموعة من الأسئلة المختلفة. وهذا ما يسمح للمدرّسين بتخصيص المزيد من الوقت لمهام أخرى مهمة مثل التخطيط للدروس ودعم الطلاب بشكل منفرد.
  • إنشاء إرشادات الامتحانات. إنشاء الامتحانات بدعم الذكاء الاصطناعي يبسّط عملية إنشاء إرشادات الامتحانات ويضمن التوافق والتناغم والعدالة في تقييم أداء الطلاب. وللمدرّسين إمكانية تخصيص هذه الإرشادات المنشأة بالذكاء الاصطناعي وتحسينها وفقاً لأهداف تعليمية محددة ومعايير تقييم خاصة، بما يوفر التوازن بين الأتمتة وخبرة المدرّس.

تم تصميم هذه الميزات بناءً على التزام شركة “أنثولوجي” باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول مع الحرص على أن يوجّه الرأي البشري والاعتبارات الأخلاقية عملية اتخاذ القرارات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي واستخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على نتائج إيجابية مع احترام الخصوصية والعدالة والشفافية. اعرف المزيد عن مقاربة “أنثولوجي” لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول.

تستخدم “أنثولوجي” Azure للخدمات السحابية ومنصة Microsoft Power Platform لحلول ذكاء الأعمال. ويُعتبر Microsoft Dynamics 365 الأساس المعتمد لحلول إدارة علاقات العملاء و Anthology® Reach وحلول إدارة رأس المال البشري والمالي، وهذا ما يتيح لشركة “أنثولوجي” استخدام ميزات Dynamics 365 Copilot لتسريع الابتكار. تستفيد “أنثولوجي” أيضاً من قوة أدوات التعاون والإنتاجية التي يقدمها Microsoft 365 في العديد من المنتجات، بما في ذلك نظام إدارة التعليم وBlackboard® Learn.

تجدر الإشارة إلى أن “مايكروسوفت” منحت “أنثولوجي” جائزة Microsoft Business Applications Inner Circle في 2023/2022 وفي 2022/2021. وهذه الجائزة تحتفي بالإنجازات المذهلة المحققة في مجال تكنولوجيا التعليم، وهي تقدير للمرتبة التي تحتلها “أنثولوجي” ضمن شبكة “مايكروسوفت” العالمية لشركاء تطبيقات الأعمال.

لمحة عن أنثولوجي تقدم أنثولوجي أكبر منظومة لتكنولوجيا التعليم على نطاق عالمي للتعليم، وقد تم دمجها مؤخراً مع شركة بلاكبورد لدعم أكثر من 150 مليون مستخدم في 80 بلداً. تكمن رسالة الشركة في توفير تجارب ديناميكية قائمة على البيانات لمجتمع التعليم العالمي، فتساعد المتعلمين والقادة والمعلمين على تحقيق أهدافهم من خلال أكثر من 60 منتجاً وبرنامجاً مصمماً خصيصاً لتعزيز التعلم. لمزيد من التفاصيل حول رسالة أنثولوجي بدءاً من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر وصولاً إلى التعليم العالي ومؤسسات الأعمال والمؤسسات الحكومية،