شركة فولفو للسيارات تطلق سيارة EX30 الرياضية متعددة الاستعمالات والكهربائية بالكامل

بمواصفات فريدة تعكس جودة التصميم الاسكندنافيكشفت فولفو للسيارات، علامة السيارات العالمية الرائدة، عن إطلاق سيارة فولفو EX30 الرياضية متعددة الاستعمالات والكهربائية بالكامل، والتي تتميز بتقنياتها المبتكرة وتصميمها الاسكندنافي المتقن، وتهدف لتعزيز معايير الأمان ودعم الاستدامة ومنح السائقين تجربة قيادة سلسة ومريحة.

وتحظى السيارة الجديدة صغيرة الحجم بمقصورة عصرية تعتمد مفهوم الاستدامة مع استخدام مزيج من المواد المختارة بعناية لتمنح السائق مستوى آخر من التميز. كما ركزت الشركة على اعتماد معايير التصميم المسؤول، حيث تم استخدام مواد متجددة ومعاد تدويرها، بما في ذلك الدنيم والكتّان والصوف، إلى جانب تشكيلة فريدة من الأقمشة والألوان النابضة.

شركة فولفو للسيارات تطلق سيارة EX30 الرياضية متعددة الاستعمالات والكهربائية بالكامل
EX30 design UX teaser 3

وتوفر EX30 تجربة مخصصة للسائقين مع شاشة واحدة تجمع كل المزايا، لتمنحهم مزيداً من السهولة والمتعة والتركيز أثناء القيادة. ويأتي في مقدمة هذه المزايا نظام الصوت الموحد، الأول من نوعه في قطاع السيارات، والذي يمتد على كامل شاشة لوحة التحكم، بالإضافة إلى مجموعة من حلول التخزين الذكية والفعالة، ما يضمن تجربة في منتهى الراحة رغم حجم السيارة الصغير.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ليزا ريفز، رئيسة قسم التصميم الداخلي في شركة فولفو: “تجمع سيارة فولفو EX30 أروع مفردات التصميم الاسكندنافي، حيث تضفي المواد الجديدة على المقصورة طابعاً وألواناً وبعداً آخر من الإبداع فضلاً عن المزايا العملية والذكية وتجربة السائق المتميزة التي تشتهر بها فولفو. وتتكامل هذه المزايا جميعها لتعكس جوهر العلامة”.

تجربة صوت فائقة التميز

تتميز سيارة فولفو EX30 بنظام الصوت الموحد الأول من نوعه بتصميم مستوحى من أنظمة الصوت المنزلية، حيث يجمع مكبرات صوت عديدة ضمن نظام صوت واحد ليوفر تجربة استماع مميزة في كامل أنحاء المقصورة. ويمكن تفعيل النظام الصوتي الفاخر من هارمان كاردون، مما يضمن الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست بجودة صوتية فائقة الجودة.

EX30 design UX teaser 1

ويعكس نظام الصوت التصميم الذكي للسيارة، حيث يجمع مكبرات الصوت في مكان واحد ويقلل من كمية الأسلاك والتوصيلات اللازمة، كما تم تركيبه تحت الزجاج الأمامي بشكل مدمج مع تصميم مقصورة القيادة، كما أنه يوفر مساحة تخزين أكبر، بفضل الاستغناء عن تثبيت مكبرات صوت في الأبواب. ويبرز حرص الشركة على اعتماد مبدأ المركزية في تصميم السيارة وتوفير تجربة أكثر سهولة وسلاسة للسائق والركاب على حد سواء، من خلال نقل مفاتيح التحكم بالنوافذ إلى الكونسول المركزي ونقل حجرة القفازات إلى أسفل الشاشة المركزية، ما يضمن للجميع سهولة كبيرة في الوصول إليها، فضلاً عن الاستفادة من المساحة الإضافية المتاحة في السيارة.

ويتميز الكونسول المركزي باستخداماته المتنوعة، ولا سيما مع خاصية الانزلاق التي تتيح للسائق الاستفادة من المساحة المتوفرة بطرق متعددة، كما يمكن تحريك الجزء العلوي من حامل الأكواب لأجل استخدامه في وضع الأكواب أو الهواتف الذكية، أو إزاحته إلى الخلف لتوفير مساحة تخزين إضافية. وتتضمن المنطقة السفلية حجرة تخزين آمنة للأغراض الصغيرة، مثل النظارات الشمسية أو سماعات الهاتف المحمول اللاسلكية، كما توجد مساحة كبيرة في الأعلى تتسع لحقيبة.

وتوفر السيارة مزايا عديدة تضمن راحة ركاب المقاعد الخلفية، حيث يمكنهم وضع هواتفهم في أماكن مخصصة ضمن مساند المقاعد الأمامية، فضلاً عن صندوق تخزين أنيق يوجد أسفل الكونسول المركزي. ويتضمن الباب الخلفي دليلاً إرشادياً، للمساعدة في شراء وتركيب قطع الأثاث.

مساحة واسعة لتجربة مريحة
يبرز مفهوم المركزية أيضاً في سيارة EX30 في تركيب شاشة مركزية وحيدة بقياس 12.3 بوصة في وسط لوحة القيادة، لتزود السائق بجميع المعلومات اللازمة. ويضمن هذا التصميم توفير شعور بالراحة بفضل المساحة الفسيحة حول السائق ويقلل من استهلاك مواد التصنيع.

EX30 design UX teaser 2

ومن جانبه، قال توم ستوفيتشيك، رئيس قسم تجربة المستخدم في شركة فولفو: “توفر الشاشة المركزية معلومات القيادة الرئيسية، مثل السرعة ومستويات الشحن، بشكل بارز في قسمها العلوي، بينما وضعنا أدوات التحكم ونظام الملاحة والوسائط في القسم السفلي، ما يضمن تجربة في منتهى السهولة والراحة. وتتضمن الشاشة شريط أدوات قابل للتخصيص يمنح السائق إمكانية التحكم بالمزايا الملاءمة لاحتياجاته في أي وقت”.

واختارت فولفو وضع خلفية هادئة للشاشة المركزية، ما يدعم التركيز على المعلومات الأساسية ويحد من تشتيت الانتباه، ولا سيما أثناء القيادة في الليل، حيث يسهم في تخفيف إجهاد العينين مع القيادة لمسافات طويلة.

وانطلاقاً من مساعي الشركة لتوفير تجربة متطورة في نظام المعلومات والترفيه، توفر EX30 خدمات جوجل المدمجة، بما يشمل مساعد جوجل وخرائط جوجل مع إمكانية تنزيل التطبيقات المفضلة من متجر جوجل بلاي. وتعد EX30 أيضاً أول سيارة فولفو تتوافق مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي.

كما يتضمن نظام المعلومات والترفيه إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس G5 حين توفّرها. وتضمن السيارة أعلى معايير التميز في تجربة الاستخدام داخل المقصورة والتي تمتاز بسرعة استجابة فائقة مدعومة بمعالجات Snapdragon® Cockpit من شركة Qualcomm.

وتعاونت فولفو مع شركة إيكاركس في مشروع برمجيات هالي تيك المشترك، لتقديم منصة المعلومات والترفيه الأفضل على مستوى العالم.

أربع تجارب مميزة في المقصورة
تتيح سيارة فولفو EX30 الجديدة للزبائن أربعة خيارات مميزة للمقصورة الداخلية، والتي تتبع جميعها نهجاً أكثر استدامة في اختيار المواد ويتميز كل منها بطابعه الخاص. ويعتمد أحد الخيارات، على سبيل المثال، الدنيم الفاخر والمرغوب دوماً، حيث يتم استخدام المخلفات الناتجة عن إعادة تدوير الدنيم.

وتشمل المواد الأخرى المتوفرة؛ البلاستيك المعاد تدويره والمصنوع من المخلفات، مثل إطارات النوافذ القديمة وأبواب القابلة للانزلاق؛ وألياف الكتان المتجددة التي يتم تصنيعها من بذور الكتان ويجري توريدها عن طريق شركة بي كومب التي يستثمر فيها صندوق فولفو للسيارات للتكنولوجيا؛ وهي تركيبة خاصة من الصوف تحتوي نسبة 70% من البوليستر المعاد تدويره؛ فضلاً عن تصنيع المقاعد من مواد تتضمن البلاستيك المعاد تدويره.

كما تقدم سيارة فولفو EX30 خيار تنجيد المفروشات باستخدام نورديكو، مادة متطورة ومتقدمة تقنياً تعتمد على المنسوجات المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، مثل العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها والمواد العضوية الموجودة في غابات السويد وفنلندا.

وتعتزم الشركة توفير سيارة فولفو EX30 الجديدة للشراء في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الرُبع الأول من عام 2024.
التفاصيل الدقيقة:
• قد تختلف مواصفات السيارة والعرض المتاح للزبائن بين دولة وأخرى. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: volvocars.com
• تُعد جوجل وجوجل بلاي وخرائط جوجل علامات تجارية مملوكة لشركة جوجل.
• تعتبر Snapdragon إحدى منتجات شركة Qualcomm Technologies، و\ أو الشركات التابعة لها. وتمثل Snapdragon علامة تجارية أو علامة تجارية مسجلة لشركة Qualcomm.

حسابات التواصل الاجتماعي لشركة المشروعات التجارية- فولفو التابعة لمجموعة الفطيم:
فيسبوك: VolvocarAE@
إنستاجرام: volvocarae@
يوتيوب: Volvo Car UAE
ملاحظات للمحررين:
لمحة عن المشروعات التجارية – فولفو
تعد المشروعات التجارية – فولفو، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1985. وتمثّل الشركة الحائزة على شهادة الآيزو للجودة ISO9001:2008 علامة فولفو التجارية المشهورة عالمياً، والتي تُعرف بابتكاراتها ومعاييرها العالية في السلامة وأدائها الصديق للبيئة وتصميمها الفاخر، من خلال شبكة مبيعات وخدمات ما بعد البيع في دبي وأبوظبي.
وتوفر المشروعات التجارية- فولفو قائمةً كاملةً من حلول النقل الرائدة لفئات السيارات الفاخرة والتي تشمل سيدان (S60 وS90)، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (XC40 وXC60 وXC90)، وكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات (C40). كما تعتبر المشروعات التجارية- فولفو إحدى الشركات الرائدة على مستوى المنطقة من حيث اعتماد أفضل ممارسات فولفو. وقد افتتحت الشركة مؤخراً وللمرة الأولى في المنطقة أول صالة عرض تقدم تجربة عملاء جديدة من فولفو، إلى جانب مركز للخدمة الشخصية والذي يقدم منهجية جديدة تركز على العنصر البشري في المبيعات وتقديم الخدمات.

لمزيد من المعلومات حول المشروعات التجارية- فولفو يرجى الاتصال بالرقم المجاني 8823 800 أو زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.volvocars.com/en-ae

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:
تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة عن مجموعة الفطيم:
تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
تعمل الشركة في خمسة أقسام تشغيلية من السيارات والخدمات المالية والعقارات والتجزئة والصحة، وتوظف أكثر من 35000 موظف في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتتشارك مع أكثر من 200 من العلامات التجارية الأكثر إعجابًا وابتكارًا في العالم.
إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها.
كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يوميًا