هواوي تطلق جهازيها اللوحيين الجديدين HUAWEI MatePad Air وHUAWEI MatePad 11.5

دبي، الامارات العربية المتحدة 25  يوليو2023  – استمرت هواوي منذ إطلاق الجيل الأول من أجهزة التابلت عام 2010، في تطوير وإطلاق مجموعة رائعة من هذه الأجهزة اللوحية الرائدة. وشهدت السنوات الماضية، تصميم سلسلة HUAWEI MatePad Pro وسلسلة HUAWEI MatePad وسلسلة HUAWEI MatePad SE بعناية لتناسب احتياجات المستخدمين الباحثين عن الأدوات التي تعزز قدراتهم الإبداعية وترتقي بمستوى إنتاجيتهم وتوسيع معارفهم والاستمتاع بتجارب الترفيه في مجال معين. وفي هذا الإطار، أعلنت هواوي إطلاق منتجين جديدين ضمن سلسلة منتجات MatePad ، وهما HUAWEI MatePad Air وHUAWEI MatePad 11.5 ”.

تطورت الأجهزة اللوحية على نحو فائق، حيث لم تعد مجرد أجهزة تستخدم لأغراض الترفيه، حيث باتت تعتمد كأدوات متعددة الاستخدامات للارتقاء بمستويات الإنتاجية والاستمتاع بالتجارب الترفيهية. وتظهر الاتجاهات السلوكية للمستهلكين، تزايد اهتمام الأفراد باستخدام التابلت لأغراض العمل والدراسة عن بُعد. من هنا، يتزايد الطلب على سيناريوهات المكاتب الذكية، بما في ذلك المكاتب المتنقلة ومكاتب العمل عن بعد. ولم تعد سيناريوهات الإنتاجية مقتصرة على إعدادات المكتب أو المكتبات التقليدية، حيث صار الاعتماد عليها واسع النطاق عبر البيئات المختلفة والمواقع المتنوعة. ويعد HUAWEI MatePad Air إضافة جديدة كلياً لسلسلة MatePad ذات الانتشار المتنامي حول العالم، وهو مصمم خصيصاً كنموذج flagship رائد للأجهزة ذات الأداء القياسي الخفيف للمهنيين والمحترفين.

سيتوفر جهاز HUAWEI MatePad Air مع لوحة مفاتيح HUAWEI Smart Magnetic Keyboard بسعر 2،099 درهماً إماراتياً، وجهاز HUAWEI MatePad 11.5 مع لوحة مفاتيح HUAWEI Smart Magnetic Keyboard بسعر 1،299 درهماً إماراتياً في متاجر هواوي لتجربة العملاء والمتجر الإلكتروني للعلامة، ولدى متاجر التجزئة المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من 27 يوليو الجاري مع مجموعة من الهدايا بقيمة 868 درهماً إماراتياً ومن بينها HUAWEI 2nd Gen M-Pencil وغيرها من الهدايا المميزة الأخرى.

HUAWEI MatePad Air

وكإضافة جديدة إلى مجموعة منتجات MatePad، يجسد HUAWEI MatePad Air المعنى الحقيقي لاسمه على نحو فائق الوضوح، الأمر الذي يتجلى في أسلوب حياة مريح جاذب لرؤى وتطلعات الشباب، فضلاً عن الإمكانات التي لا حدود لها للاستكشاف والإنجاز. ويتميز بإعدادات من مستوى flagship للإنتاجية خفيفة مع قدرة استثنائية على التكيف مع البيئات والاحتياجات المتعددة.

جهاز HUAWEI MatePad Air مُزوّد بشاشة HUAWEI FullView مذهلة بمعدل تحديث 144 هرتز[1]، لتوفير تجربة مشاهدة فريدة على نحو غير مسبوق. وترتقي الشاشة الواسعة مقاس 11.5 بوصة بقدرات الإنتاجية ومستويات الترفيه إلى آفاق جديدة، متميزة بنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2 ودقة 2800 × 1840 بكسل، ما يوفر مساحة عرض أكثر اتساعاً. ويعتبر أول جهاز لوحي من هواوي يدعم أقصى معدل تحديث للشاشة بقدرة 144 هرتز. ويضمن جهاز MatePad Air تجربة مشاهدة سلسة سواء عند مراجعة الملفات أو المشاركة في الألعاب الشيّقة.

كما صُمم MatePad Air للارتقاء بمستويات الإنتاجية والإبداع. ويتوافق هذا الجهاز اللوحي متعدد الاستخدامات بسلاسة مع لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية وقلم HUAWEI M-Pencil (الجيل 2). تقترن لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية بسهولة مع MatePad Air، ما يوفر تجربة صوتية ذكية، بالإضافة  إلى أكثر من 40 مجموعة مفاتيح اختصار سهلة الاستخدام. وسيتمكن المستخدمين من فصل لوحة المفاتيح بسهولة، ما يجعلها مثالية لمجموعة متنوعة من السيناريوهات المختلفة. من ناحية أخرى، يوفر قلم HUAWEI M-Pencil للمستخدمين فرصة تسجيل أفكارهم ورسوماتهم وتعليقاتهم التوضيحية بسهولة، لمنح إبداعاتهم حيوية متميزة على الشاشة بزمن انتقال فائق السرعة على نحو يفوق الخيال. وتساهم هذه الأكسسوارات إلى جانب التطبيقات المتعددة مثل HUAWEI Notes، في تعزيز مكانة MatePad Air كأداة إنتاجية وإبداعية لا مثيل لها.

ولمزيد من التشويق، يدعم MatePad Air ميزة الجهاز الفائق على نحو غير مسبوق، لتطوير منظومة متكاملة للأعمال بفضل التفاعلات السهلة عبر الأجهزة. وتسهل ميزة SuperHub عملية تحرير المحتوى دون الحاجة لاعتماد تطبيقات الجهات الثالثة، وتعمل هذه الميزة على تعزيز الاتصال بين الأجهزة، بحيث يمكن نسخ ولصق مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو وحتى النصوص في إطارعملية سحب ومشاركة بسيطة. ويمكن استخدام MatePad Air كوحدة توصيل، حيث يتصل بأجهزة الكمبيوتر بكل بساطة عبر السحب، ليتم استخدامه كشاشة ثانوية للكمبيوتر الشخصي، تتفاعل بسلاسة مع لوحة المفاتيح والماوس. ويتيح هذا الواقع للمستخدمين القدرة على تحرير الملفات على شاشة واحدة أثناء استعراض المستندات المرجعية أو المشاركة في الاجتماعات الافتراضية على الشاشة الأخرى. من ناحية أخرى، يعزز هذا الجهاز إنتاجية المستخدمين مع تمكينهم من إنجاز مهام متعددة في آن، عبر مشاركة الملفات بين الكمبيوتر الشخصي والجهاز اللوحي باعتماد ميزة السحب واللصق.

ويتميز جهاز HUAWEI MatePad Air بأناقته وجماليته، جامعاً بين الوظائف المتطورة والتصميم المذهل والبسيط. ويتألق بمظهر جانبي فائق النحافة قياس 6.4 ملم ووزن 508 غرام فقط، ما يجعله بمثابة أعجوبة حقيقية في عالم تصميم الهواتف المحمولة. كما يحقق MatePad Air التوازن المثالي بين التصميم الأنيق وعمر البطارية طويل الأمد، متميزاً ببطارية فائقة، بقوة 8300 مللي أمبير في الساعة، تتدفق الطاقة منها إلى هيكله خفيف الوزن وصغير الحجم. ويدعم خاصية تشغيل الفيديو المستمر بدقة 1080 بكسل عالية الدقة لمدة تصل إلى 12 ساعة[2]. كما زود الجهاز اللوحي أيضاً بتقنية HUAWEI SuperCharge وقدرة شحن تبلغ 40 واط[3]، والتي تساعد المستخدمين على تحمل كافة مستويات أعباء العمل.

ويعد MatePad 11.5 بمثابة مجموعة مدمجة من الأجهزة، بفضل شاشته الكبيرة مقاس 11.5 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز، لتوفير تجربة بصرية غامرة. ويقدم الجهاز مساحة عرض أكبر مقارنة بالشاشات النموذجية 16:9، بفضل النسبة الكبيرة للشاشة من الهيكل، والتي تصل إلى 86٪، والتي تعتبر ملائمة للإنتاجية بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2. كما حصل على شهادة TÜV Rheinland للضوء الأزرق المنخفض والشاشة الخالية من الوميض، ما يجعله مثالياً لحماية العينين[4].

ويتفاعل مع قلم HUAWEI M-Pencil (الجيل 2)، الذي يوفر تجربة كتابة ذكية وطبيعية، ما يجعله مثالياً للصياغة والرسم وكتابة الخط وغيرها من المزايا الفنية والتصميمية. ويعمل الجهاز اللوحي أيضاً مع لوحة مفاتيح هواوي الذكية القابلة للفصل، والتي تم الارتقاء بقدراتها لتحسين مستويات الإنتاجية. ويوفر تجربة كتابة مريحة مع مسافة انتقال للمفاتيح تبلغ 1.5 ملم، بالإضافة إلى تعزيز مزايا الذكاء بفضل مفتاح الذكاء الاصطناعي Voice وأكثر من 40 مجموعة اختصارات. ويحتوي الجهاز على مكبرات صوت رباعية، معززة بتقنيات Huawei Histen 8.1، لإعادة إنتاج مجموعة كاملة من الأصوات والمشاهد عند متابعة المحتوى المفضل لدى المستخدمين. كما يتضمن  بطارية 7700 مللي أمبير[5]، والتي توفر  القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو حتى 10 ساعات متواصلة،  كما تدعم الشحن السريع بقدرة 20 واط، لتمكين المستخدمين من إنجاز مهامهم ومشاهدة المحتوى الذي يفضلونه، أو الدراسة أثناء التنقل بكل راحة بال. ويمكن لمجموعة شرائح 4 نانومتر عالية الأداء التي تشغل الجهاز اللوحي توفير قدرات استثنائية غير مسبوقة.


[1] يبلغ قياس الشاشة 11.5 بوصة قطريًا ، بافتراض مستطيل قياسي. قد تكون مساحة العرض الفعلية أصغر من القيمة المذكورة ، بسبب وجود زوايا مستديرة. عرض FullView هو مصطلح شائع الاستخدام في الصناعة ، ويشير عمومًا إلى الشاشات ذات الحواف الضيقة ونسبة الشاشة إلى الهيكل العالية.

[2] سعة البطارية هي قيمة نموذجية. تأتي البيانات من اختبارات معمل Huawei التي أجريت مع ضبط سطوع الشاشة على 200 شمعة في المتر المربع. يمكن للكمبيوتر المحمول المشحون بالكامل دعم ما يصل إلى 12 ساعة من تشغيل الفيديو بدقة 1080 بكسل. قد يختلف الاستخدام الفعلي وفقا للمنتج المحدد وإصدار البرنامج وظروف الاستخدام والعوامل البيئية.

[3] قد يختلف أداء الشحن الفعلي.

[4] هذا المنتج ليس جهازا طبيا وليس له أي وظائف علاجية.

[5]  7700 أمبير هي سعة البطارية النموذجية. لا يمكن إزالة البطارية المدمجة.