يستفيد خمسة ملايين شخص في بنغلاديش من استكمال أكبر محطة فردية لمعالجة مياه الصرف الصحي في جنوب آسيا

بكين —

في 13 يوليو/تموز 2023، أقيم حفل الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في داشركندي (DSTP) الذي تنفذه POWERCHINA في دكا، عاصمة بنغلاديش. وحضر الحفل رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة وآخرون.

وأشادت الشيخة حسينة في الحفل بقولها إن “الخطة الشاملة لإدارة مياه الصرف الصحي في بنغلاديش بدأت محطة معالجة مياه الصرف الصحي في داشركندي (DSTP). لقد لعبت دورًا مهمًا في تحسين البيئة ونوعية المياه في العديد من الأنهار. “

يستفيد خمسة ملايين شخص في بنغلاديش من استكمال أكبر محطة فردية لمعالجة مياه الصرف الصحي في جنوب آسيا

يعد مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في داشركندي (DSTP) عنصرًا مهمًا في مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين (BRI). إنها ليست فقط أول وأكبر محطة حديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي في بنغلاديش، ولكنها أيضًا أكبر محطة فردية لمعالجة مياه الصرف الصحي في جنوب آسيا حتى الآن.

تعمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي هذه منذ أكثر من عام، ويمكنها معالجة مياه الصرف الصحي المنزلية التي ينتجها ما يقرب من 5 ملايين شخص يوميًا. لقد قلل بشكل كبير من تلوث المياه في وسط مدينة دكا وحسّن نوعية حياة السكان المحليين. أثناء إنشاء المشروع، أوجد أيضًا آلاف فرص العمل للمجتمع المحلي وساهم في الاقتصاد المحلي من خلال شراء معدات ومواد بقيمة 300 مليون يوان تقريبًا.

أعرب سكان قرية داشركندي عن سعادتهم وامتنانهم لتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في داشركندي (DSTP): “في السابق، كانت المياه هنا سوداء وقذرة. وأضاف قروي آخر: “الآن يمكننا السباحة في المياه النظيفة”، “بعد تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في داشركندي (DSTP)، تم الحد من الكثير من الأمراض، مثل لدغات البعوض والملاريا والإسهال وما إلى ذلك. قبل البناء في المصنع، لم يكن لدى الكثير منا وظائف، وتم توظيف العديد من الأشخاص أثناء عملية البناء. إنه أمر جيد بالنسبة لنا، وآمل أن نستفيد أكثر في المستقبل”.