هواوي تطلق هاتف HUAWEI nova Y91 في الإمارات

بطارية بسعة 7000 ملي أمبير/ساعة وشاشة ضخمة ووحدة تخزين كبيرة جدًا

دبي، الإمارات، 5 يوليو، 2023: أطلقت هواوي هاتف HUAWEI nova Y91، أحد هواتفها الجديدة من سلسلة HUAWEI nova Y في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحتوي هذا الهاتف الذكي الجديد على بطارية فائقة الشحن بسعة 7000 ملي أمبير/ساعة[1] وشاشة عرض كاملة من هواوي رائعة مقاس 6.95 بوصة[2]. يتميز هاتف HUAWEI nova Y91 بتصميم دائري بحلقات نجمية أيقونية من هواوي، حيث يخطف الأنظار في وهلة. وزود الهاتف بنظام كاميرا مزدوجة مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي بدقة 50 ميجابكسل لتقديم تجربة تصوير استثنائية. وتحتوي تشكيلة مجموعة سلسلة HUAWEI nova Y المُحدَّثة أيضًا على طراز آخر – HUAWEI nova Y71.

 جهاز HUAWEI nova Y91

تصميم دائري بحلقات نجمية وجمال وفعالية رائعة

هاتف HUAWEI nova Y91 سيذهل الجميع حيث يتميز بتصميم دائري بحلقات نجمية أيقونية ومظهر جمالي محوري يمنح إحساسًا بالتماثل والأناقة. توجد الكاميرات الخلفية في الحلقة النجمية، مما يجعلها تبدو أنيقة وعصرية. يشتمل الهاتف على الجينات الجمالية لسلسلة هواتف nova، بنظام ألوان عصري من حيث المظهر. يضفي لون ضوء القمر الفضي والأسود النجمي لمسة أنيقة على الهاتف. وبالرغم من أن الهاتف مزود بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.95 بوصة، إلا أنه مُصمَّم بهيكل رفيع ومضغوط يسهل حمله بشكل مريح.

بطارية ذات سعة كبيرة

يوفر هاتف HUAWEI nova Y91 المزود ببطارية بسعة 7000 ملي أمبير/ساعة عمر بطارية طويل حقًا. يستخدم تصميمًا ثنائي الخلية مع كثافة طاقة عالية من شأنها أن تساعد في الحفاظ على خفة الجهاز مع زيادة عمر البطارية. تُكمِّل ميزة الشحن الفائق SuperCharge من هواوي بقوة 22.5 واط[3] الأداء الرائع لبطارية الهاتف الكبيرة وتُسرِّع وقت الشحن. يحدد الهاتف تلقائيًا حالة الشحن الخاصة به ويحتوي على نظام حماية شحن مكوَّن من 20 طبقة لضمان سلامة عملية الشحن.

من ناحية أخرى، يأتي هاتف HUAWEI nova Y71 مزودًا ببطارية بسعة 6000 ملي أمبير/ساعة يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى 3 أيام بعملية شحن واحدة كاملة. يدعم الشحن الفائق SuperCharge بقوة 22.5 واط[4] للاستمتاع بعملية شحن سريعة وملائمة.

شاشة عرض واسعة وغامرة

يتميز هاتف HUAWEI nova Y91 بشاشة عرض كاملة من هواوي مقاس 6.95 بوصة[5] حيث تقدم تجربة بصرية فائقة. توفر هذه الشاشة الكبيرة والجميلة للمستخدمين تجربة بصرية غامرة وأكثر حيوية. بالإضافة إلى ذلك، تُحسِّن الحواف الرفيعة حول الشاشة المظهر الجمالي للهاتف وتجعله يبدو أصغر حجمًا وأكثر خفة أثناء حمله باليد.

تدعم الشاشة معدل الاستجابة باللمس 270 هرتز[6] ومعدل تحديث 90 هرتز[7]، مما يوفر تجربة سلسة عند التصفح عبر الإنترنت ولعب الألعاب. علاوة على ذلك، تعمل خوارزميات برامج اللمس فائقة الدقة من هواوي على تحسين دقة اللمس، مما يجعل تجربة الألعاب استثنائية. يمكن للمستخدمين التمرير عبر المواقع الإلكترونية ومقاطع الفيديو مع تأخير بسيط والبدء في العمل بشكل أسرع عند اللعب. يدعم الهاتف أيضًا ميزة عرض المعلومات دومًا على وضع ملء الشاشة LCD، وهي الأولى من نوعها[8]، لإلقاء نظرة خاطفة على المعلومات الأساسية بسهولة دون إلغاء قفل الهاتف.

من جهته، يُعيد هاتف HUAWEI nova Y71 أيضًا الألعاب والأفلام إلى الحياة من خلال شاشة العرض الكامل من هواوي الواسعة مقاس 6.75 بوصة. يمكن أن توفر الشاشة المسطحة ذات ارتفاع الشاشة إلى الجسم بنسبة 90.26%[9] ونتوء الشاشة الضيق مساحة أكبر لعرض المحتوى.

كاميرا مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي بدقة 50 ميجابكسل، لتسجيل أسعد اللحظات

تُمكِّن الكاميرا الخلفية الأساسية لهاتف HUAWEI nova Y91 بدقة 50 ميجابكسل المستخدمين من التقاط صور مذهلة في ظروف الإضاءة المنخفضة. مع الوضع الليلي الفائق 2.0، توفر لقطات ليلية بتفاصيل وتركيبات ثرية. وحتى في ظروف الإضاءة الصعبة، يمكن لهاتف HUAWEI nova Y91 التقاط صور بورتريه مزخرفة وواضحة. تدعم الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل التقسيم العمودي وميزة الجمال المدعوم بالذكاء الاصطناعي 5.1 لالتقاط صور ذاتية طبيعية وجذابة.

في حين يتميز هاتف HUAWEI nova Y71 بكاميرا رئيسية بدقة عالية تبلغ 48 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة للغاية تبلغ 120 درجة وبدقة 5 ميجابكسل وكاميرا لاستشعار العمق بدقة 2 ميجابكسل. بفضل العدسة الواسعة f/1.8 للكاميرا الرئيسية بدقة عالية تبلغ 48 ميجابكسل، فإنها توفر المزيد من الإضاءة عند التصوير ليلاً.

وحدة تخزين كبيرة

 تمنحك وحدة التخزين البالغة 256 جيجابايت في HUAWEI nova Y91 حرية تثبيت تطبيقاتك وألعابك المفضلة وتحميل ملفات كبيرة للعمل والدراسة والاحتفاظ بأفلامك المفضلة على الهاتف. وبفضل مكبرات الصوت الستيريو المزدوجة المتناظرة، يستمتع المستخدمون بصوت غامر وواضح ومذهل. تعمل المؤثرات الصوتية المتوازنة Histen 8.1 على استعادة تركيب الصوت ووضوحه، مما يوفر لك، جنبًا إلى جنب مع مجال الصوت المكاني، تجربة استماع ممتعة.

وبالنسبة إلى هاتف HUAWEI nova Y71 فيأتي مزودًا بوحدة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت[10] وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت للحفاظ سلاسة العمليات حتى عند تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت.
مجموعة هواوي لأعمال المستهلك

تتميز هواوي بحضورها العالمي القوي، حيث تُباع منتجاتها وخدماتها في أكثر من 170 دولة، ويستعملها ثلث سكان الأرض، وذلك في الولايات المتحدة، وألمانيا، والسويد، وروسيا، والهند، والصين. وتعد هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من 3 وحدات أعمال تابعة لشركة هواوي، وهي تركز على صناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والخدمات السحابية وغيرها. وترتكز شبكة هواوي العالمية على حوالي 30 عاماً من الخبرة في قطاع الاتصالات، وهي مكرّسة لتقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.


[1] سعة البطارية العادية.

[2] يبلغ حجم الشاشة 6.95 بوصة قطريًا عبر مستطيل قياسي. وقد تكون مساحة العرض الفعلية أصغر من القيمة المذكورة بسبب الزوايا المستديرة.

[3] يتم دعم الشحن بميزة الشحن الفائق SuperCharge من هواوي السلكي بقوة 22.5 واط كحد أقصى، ولا يمكن الوصول إلى هذه القوة إلا عند استخدام شاحن وكابل مخصّص مزود بميزة الشحن الفائق SuperCharge من هواوي. قد تختلف قوة الشحن الفعلية حسب السيناريو.

[4] ستتغير قوة الشحن الفعلية بذكاء مع السيناريوهات المختلفة؛ يُرجى الرجوع إلى الاستخدام الفعلي.

[5] بفضل تصميم الزاوية المستديرة على الشاشة، يبلغ الطول القطري للشاشة من الخارج 6.95 بوصة عند قياسه وفقًا للمستطيل القياسي (مساحة العرض الفعلية أصغر قليلاً). تأتي الشاشات من موردين متعددين لديهم معايير متسقة. غير أنه نظرًا إلى الاختلافات في حلولهم التقنية، فقد تكون هناك اختلافات طفيفة في تأثيرات العرض عبر الشاشات.

[6] الحد الأقصى لمعدل استجابة الشاشة للمس 270 هرتز. قد يختلف معدل استجابة الشاشة الفعلي حسب التطبيق المحدد أو اللعبة المحددة.

[7] يدعم هاتف HUAWEI nova Y91 معدل تحديث شاشة يصل إلى 90 هرتز. قد يختلف معدل تحديث الشاشة الفعلي حسب التطبيق المحدد أو اللعبة المحددة.

[8] اعتبارًا من 17 أبريل 2023. سيتم دعم الميزة عبر تحديثات HOTA المستقبلية.

[9]  تأتي البيانات من مختبرات هواوي

[10] ربما تلاحظ بأن سعة الذاكرة الفعلية المُتاحة للاستخدام أقل من السعة التخزينية المُعلن عنها، وسبب ذلك يرجع إلى كون نظام التشغيل والتطبيقات المُثبَّتة مُسبقًا على النظام تشغل حيزًا معينًا من مساحة وحدة التخزين.