فعاليات “أربعاء العافية” في كندية دبي

مبادرة يقودها الطلاب تلهم الوعي الذاتي والرفاهية الشخصية

يوليو 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: مبادرة يقودها طلاب في الجامعة الكندية دبي تعزز ثقافة السعادة والإيجابية في الحرم الجامعي، من خلال مجموعة من الأنشطة الأسبوعية التي تهدف إلى إلهام الوعي الذاتي والتفكير الشخصي والعقلي والذهني. فيزيائيا بشكل – جيد. بقيادة جمعية العافية الطلابية بالجامعة، يشجع برنامج “أربعاء العافية” المشاركين على التركيز على الرعاية الذاتية وسط الضغوط المتزايدة التي يواجهها الشباب في الحياة اليومية.

ويهدف برنامج “أربعاء العافية” ، الذي يجمع الطلاب من جميع الكليات الأربع ، إلى رفع مستوى الوعي حول الصحة العقلية ، مع توفير متنفس للمشاركين لتطوير مهارات جديدة والتعرف على أشخاص جدد. قال رئيس جمعية العافية بالجامعة الكندية دبي   وطالبة علم النفس ، فايشنافي  فارما ، في شرح لخلفية المبادرة ، “لقد لاحظنا أنه عندما عاد الطلاب إلى التعلم دون اتصال بالإنترنت بعد الوباء ، كان العديد منهم يكافحون من أجل تكوين صداقات جديدة والتفاعل مع أقرانهم ، بالإضافة إلى ضغوط المواعيد النهائية والامتحانات المرتبطة بالدراسة “.

وتابعت قائلة: “نحن نعلم أن الرفاهية يمكن أن تؤثر على الأداء الأكاديمي، لذلك أردنا أن نفعل شيئًا لتوفير وقت مستقطع للطلاب للتركيز على أنفسهم والتواصل مع بعضهم البعض. يوفر برنامج “أربعاء العافية” الفرصة للطلاب للالتقاء في بيئة مريحة حيث يمكنهم التواصل الاجتماعي والتعاون والتخلص من التوتر ودعم بعضهم البعض “.

يقدم التجمع الأسبوعي مجموعة متنوعة من الخبرات للطلاب للمشاركة فيها، من الرسم وصنع الشموع إلى التأمل والأنشطة البدنية. يعمل البرنامج بالشراكة مع جمعيات جامعية أخرى لتنظيم أحداث مخصصة حول مناسبات مثل أسبوع الرياضة وشهر التوعية بالصحة العقلية، ويتعاون أيضًا مع الشركات المحلية لمساعدة الطلاب على التواصل مع المجتمع.

تشارك الطالبة ياسمين خادري بانتظام في يوم أربعاء العافية، حيث قالت: “من الرائع الانضمام إلى الأحداث لأنها توفر لي وقتًا مخصصًا للعناية الذاتية وتساعد على تعزيز رفاهي العام. أحب الاستمتاع بالأنشطة البسيطة مثل الرسم وصنع المجوهرات ، مما يساعد على تقليل توتري وتعزيز نمو شخصي. إنها فرصة ثمينة بالنسبة لي لإعطاء الأولوية لصحتي، والتواصل مع مجتمع داعم، والمشاركة في الأنشطة التي تجلب لي الفرح والاسترخاء “.

وفي حديثها عن تأثير المبادرة، قال فايشنافي: “لقد كان من دواعي السرور أن نرى كيف ينغمس الطلاب في التجارب ويطرحون أفكارهم الخاصة للأنشطة وفرص التعاون. إنه لمن دواعي السرور أيضًا أن نرى الطلاب يأتون كل أسبوع، ويبنون ثقتهم ويخلقون صداقات جديدة لم تكن لتحدث لولا ذلك “.

واختتمت مريم فرهمند، مسؤولة شؤون الطلاب في الجامعة الكندية دبي، بالقول: “نحن نعلم مدى أهمية تخصيص وقت للرفاهية والاسترخاء، وقد بادرت جمعية العافية إلى إنشاء برنامج أسبوعي يشجع الطلاب ويمكّنهم من جدولة ذلك باعتباره التزام منتظم. حقيقة أن هذا نشاط يقوده الطلاب يعني أننا رأينا مستوى عالٍ من المشاركة وردود فعل ممتازة حول التأثير الإيجابي لهذا النشاط على المشاركين “.

الجامعة الكندية دبي تأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تقدم الجامعة الكندية دبي CUDأكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- الإمارات العربية المتحدة، تضم اكثر من 120 جنية متعددة على مستوى الطلاب وهيئة التدريس وتعد بمثابة بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة بين الجامعات الرائدة 541-550 وضمن أفضل 2% من الجامعات على مستوى العالم وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2023. يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم