يونيليفر فود سولوشنز تكشف عن أفضل اتجاهات قوائم الطعام المستقبلية في الشرق الأوسط وبقية العالم

يعتمد تقرير اتجاهات قوائم الطعام المستقبلية الأول من نوعه لعام 2023 على رؤى أكثر من 1600 طاهٍ عالمي، بما فيهم الشيف جوان ليموانكو جيندرانو، الشيف التنفيذي لشركة يونيلفر في منطقة الخليج وجزر المحيط الهندي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 03 يوليو 2023: كشفت شركة يونيلفر فود سولوشنز، الشركة العالمية الرائدة في مجال خدمات الطعام الاحترافية، عن أول تقرير عن اتجاهات قوائم الطعام المستقبلية لعام 2023، والذي تم تطويره لتوفير قوائم الغد لطهاة اليوم والتي تعرض أحدث الاتجاهات برؤية وتعاون من قبل أكثر من 1600 طاهٍ عالمي من أكثر من 25 دولة.

تم إطلاق التقرير محليًا في الشرق الأوسط من خلال فعالية أقيمت في فندق دبليو دبي مينا السياحي، حيث أتيحت الفرصة لأكثر من 60 من كبار الطهاة وخبراء صناعة الأغذية لمعرفة المزيد عن الاتجاهات المستقبلية أثناء تذوق القوائم المتطورة للطعام كجزء من عرض الطهي.

يحدد التقرير الاتجاهات الثمانية الأولى: الأطعمة الصحية العصرية، والخضروات الطازجة الشهية، والأطعمة البرية والنقية، وتباين النكهة، والأطعمة النباتية الخارقة، والأطعمة الجديدة القابلة للمشاركة، والأطعمة الغنية بالبروتينات المفيدة، وقوائم الطعام منخفضة الهدر.

وبهذه المناسبة قالت هانك فابر، رئيس شركة نيوترشن يونيلفر: “يعد تحديد أهم الاتجاهات العالمية أمرًا بالغ الأهمية في سعينا لتوفير حلول للطهاة الذين يواجهون تحديات تتراوح من نقص العمالة إلى معالجة قضايا الاستدامة مثل هدر الطعام”

وأضافت فابر قائلة: مع إصدار تقرير اتجاهات قوائم الطعام المستقبلية 2023، فإن يونيلفر فود سولوشنز لا تشارك الاتجاهات المستقبلية فحسب، بل تقدم أيضًا رؤى قائمة على الحلول ووصفات قابلة للتكيف لإلهام الطهاة ومساعدتهم على الشعور بالاستعداد للمستقبل”.

ركزت شركة يونيلفر فود سولوشنز من خلال التقرير على الموضوعات الأساسية الثمانية القائمة على البيانات العالمية من أكثر من 1600 طاهٍ وتحليلات عالمية لوسائل التواصل الاجتماعي وخبرة مئات الطهاة العالميين الذين يقدمون تطبيقات عملية في العالم الواقعي.

وقد تحدثت خلال الفعالية الشيف جوان ليموانكو جيندرانو، الشيف التنفيذي لشركة يونيلفر في منطقة الخليج وجزر المحيط الهندي، حيث سلطت الضوء على الاتجاه المتزايد لقوائم الطعام منخفضة الهدر التي تستخدم بذكاء للمكونات للمساعدة في تقليل هدر الطعام والتكلفة مع الحفاظ على أقصى قدر من النكهات في الأطباق.

وقد صرحت الشيف جوان قائلة: “هناك الكثير لنتعلمه من مختلف المطابخ في العالم، حيث يتم استخدام لحم الحيوان بأكمله أو الخضار بالكامل في الطبق لأن الناس بحاجة إلى أن يكونوا أذكياء باستخدام بالطعام المتاح، وهذا يعني تعظيم كل قطعة من المكون وليس مجرد الاحتفاظ “بالتخفيضات الجيدة أو الممتازة، وهذا ما يؤثر بشكل إيجابي على أرباحك أيضًا”.

وأضافت جوان قائلة: “التقنيات التي كانت موجودة منذ قرون، مثل التخمير والتخليل والمعالجة لا تطيل عمر المكونات فحسب، بل تخلق أيضًا نكهات مميزة وفريدة من نوعها، والأهم من ذلك كله أن التخطيط الفعال لسير العمل في المطاعم بدءاً من إعداد الطعام في المطبخ ووصولاً إلى تقديمه للزبائن يمكن أن يقلل بشكل كبير من هدر الطعام”.

كجزء من التقرير، تشمل الاتجاهات الثمانية وصفات ومكونات وتقنيات مقترحة لتقديم حلول ملموسة للطهاة وأصحاب ومشغلي المطاعم، حيث طورت الشيف جوان نكهة شرق أوسطية مع أطباق المازة التي تضم كلاً من: وافل الحمص، وحمص الأفوكادو، وعصير البنجر المخلل، والمتبل.

من جهته علق فؤاد شيرين، الرئيس الإقليمي لشركة يونيليفر فود سوليوشنز قائلاً: “تم تصميم تقرير اتجاهات قوائم الطعام المستقبلية لعام 2023 لتمكين الطهاة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع من مواكبة اتجاهات الصناعة وتوقعات العملاء من خلال الوصفات والتقنيات والتدريب”.

وأضاف فؤاد قائلاً: ” نحن ملتزمون بأن نكون وكيلًا عالميًا للتغيير الإيجابي في صناعة الأغذية كجزء من عمل شركة يونيلفر، وذلك من خلال تقديم أفضل النتائج المالية إلى تعزيز عادات الأكل الصحية، والحد من التأثير البيئي للسلسلة الغذائية العالمية، وقيادة ثورة الخدمات الغذائية المستدامة”.