«آيفا 2023» تُبهر جزيرة ياس بأبوظبي

أبوظبي، الامارات العربية المتحدة —

استضافت جزيرة ياس بأبوظبي الاحتفالية الاستثنائية الساحرة، فعاليات النسخة 23 من حفل عطلة نهاية أسبوع الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا 2023″، التي اختتمت مؤخراً، حيث جمعت بين الروعة، الفخامة والحماسة على منصة واحدة، وشهدت إقبالاً غير مسبوق من كبار النجوم وألمع الموهب في صناعة السينما الهندية، الذين قدموا عروضاً وفقرات ترفيهية تركت الحضور في حالة من الذهول التام، وذلك على مدار يومي 26 و27 مايو الماضي. 

YAS ISLAND, ABU DHABI MESMERIZED BY IIFA 2023!

وانطلق الحفل بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، و«ميرال»، الرائدة في أبوظبي في تأسيس وجهات وخلق تجارب غامرة.

وكان الحدث مرتقبا بشدة إقليميا وعالميا حيث بيعت التذاكر بالكامل خلال العرضين اللذين أقيما يومي 26 و27 مايو الماضي، مع تسجيل حضور أكثر من 25 ألف شخص للاستمتاع بتجربة لا تنسى.

ومع الأداء الرائع لنجوم الحفل، وهم: أميت تريفيدي، بادشاه، سونيدي شوهان، سوكبير سينغ، بالاك موتشال، وايوليا فانتور، قامت فرح خان ومعها راج كومار راو بتقديم حفل «آيفا روكس 2023» الموسيقي. وواصل حفل «آيفا روكس»، الذي أُقيم يوم 26 مايو الماضي، الجمع في احتفالاته وعروضه بين المقدرة الموسيقية والأداء الفائق من جانب أمهر قادة الفرق الموسيقية، في عرض موسيقي مبهر يليق بأكبر صناعة سينما في العالم.

وكان من أبرز الفقرات الرئيسية في حفل «آيفا روكس» تلك التشكيلة الخاصة التي عرضها مانيش مالوترا، مُصمم الأزياء المُفضّل في هوليود. عكست التشكيلة «التقاء سحر العالم القديم بالعالم الجديد»، وذلك في عرض مُبتكر حقق نجاحاً كبيرا وشارك فيه سلمان خان ونورا فتيحي وكانا من خلاله صاحبا الأداء الأكثر ابهاراً في الحفل. ونال مانيش مالوترا تكريماً خاصاً من «آيفا» لانجازاته المتميزة في تصميم الأزياء للسينما، وذلك احتفاءً بتواجده العالمي في هذا المجال.

وكان نجم السينما الهندي العالمي، أنيل كابور، هو من أطلق شرارة الاحتفال في ليلة  «آيفا 2023» الختامية يوم 27 مايو الماضي، إلى جانب صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. وصوّر الأداء الافتتاحي، الذي قدمته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، حكاية آسرة لفتى إماراتي يُدعى “عبد الله”، يلتقي بأميرة هندية تُدعى “نيشا”، لينطلقان معاً برحلة للتعرّف على التراث والثقافة الإماراتية مع عروض حية ومقاطع سمعية وبصرية شكلت بداية رائعة للحفل. وبعد ذلك، اقتسم مقدما الاحتفالية، النجمان  أبشيك باتشان وفيكي كوشال، اهتمام الجماهير وتركيزهم. وتضمن حفل توزيع الجوائز فقرات مذهلة لكل من سلمان خان وجاكلين فيرنداندز وفارون دهاوان وكريتي سانون ونورا فتيحي وراكول بريت سنغ وغيرهم الكثير.

وقال صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي: “إنه لشرف عظيم لمدينة أبوظبي أن تستضيف حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي للعام الثاني، حيث يشكل ذلك دليلاً على جاذبية أبوظبي كوجهة عالمية. لقد أصبح هذا الحدث الرائع نقطة تحول مهمة في تقويمنا الترفيهي الفعال، ويعد تجسيداً لعلاقة الصداقة القوية بين الهند وأبوظبي”.

وقالت تغريد السعيد المدير التنفيذي للاتصالات الجماعية وتسويق الوجهات في ميرال، «إنه لشرف لنا أن نستضيف مرة أخرى حفل توزيع جوائز آيفا المرموق 2023 في جزيرة ياس. هذا الحدث الاستثنائي، الذي يوحد نجوم السينما الرائعين في الجزيرة، يعزز التزامنا بوضع جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والتسلية. لدينا سعي دؤوب للتميز ونحن ملتزمون بضمان حصول زوارنا على ذكريات تدوم مدى الحياة. وقد أسعدنا رؤية المشجعين أخيرًا يلتقون بأبطالهم ويقضون عطلة نهاية أسبوع لا تُنسى في جزيرة ياس. ومن خلال مثل هذه الأحداث، نواصل دعم رؤية أبوظبي لتصبح مركزًا سياحيًا عالميًا رائدًا، فضلاً عن المساهمة في نمو العاصمة وتنوعها الاقتصادي».

وأُقيم الحفل داخل أكبر ساحة ترفيهية داخلية مُزوّدة بامكانيات تقنية فائقة الحداثة في منطقة الشرق الأوسط، وهي «اتحاد أرينا» ‏ وتقع في منطقة «ياس باي» بجزيرة ياس. وتُعد جزيرة ياس واحدة من الوجهات الترفيهية الأسرع نمواً على مستوى العالم. تقع الجزيرة على شواطئ أبوظبي الذهبية، وتستضيف عدداً من المغامرات الساحرة والأنشطة الترفيهية المُلهمة، إلى جانب ثلاث من مُدُن الألعاب الترفيهية المعروفة عالمياً، ومضامير متميزة لسباقات السيارات، وملعب للجولف حائز على جوائز عالمية، ما يجعلها وجهة ترفيهية ليس لها مثيل في أي مكان آخر على مستوى العالم. وبجانب مُشاهدة «اتحاد أرينا» ‏ و«ياس باي»، فبوسع الضيوف الذين يزورون جزيرة ياس أن يتمتعوا أيضا بمجموعة متنوعة من التجارب. وتتراوح هذه التجارب يين مُدُن الألعاب الترفيهية الحائزة على جوائز عالمية، ومركز «كلايم أبوظبي» الداخلي للتسلق والترفيه الذي يحتفظ برقم قياسي لأعلى جدار تسلق اصطناعي داخلي في العالم، وأكبر مركز للتسوق في أبوظبي، و160 خيارا لتناول الطعام، وشاطئ ساحر تصطف بمحاذاته أشجار القرم، أماكن فاخرة للضيافة، وغيرها المزيد من التجارب الجديرة بالاكتشاف!