“فامكو” تطلق أول مجموعة شاحنات كهربائية ثقيلة في الشرق الأوسط من فولفو

دبي، ف –

يسر شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) أن تعلن عن إطلاق أول شاحنة كهربائية ثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في السوق والتزامها بحلول مستدامة في قطاع النقل.

FAMCO Launches the First-ever Heavy-duty Electric Truck Range in the Middle East by Volvo

يمثل هذا الإنجاز الإستثنائي من قبل فامكو خطوة كبيرة نحو خفض انبعاثات النقل الضارة إلى الصفر، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تستعد الدولة بأكملها لاستضافة مؤتمر الأطراف بشأن التغير المناخي COP28 في نوفمبر 2023.

بناءً على استراتيجيتها ذات الرؤية المستقبلية، تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الحقبة الجديدة في قطاع النقل بثقة وتؤكد دور فامكو الريادي في هذا المجال، مع اعتمادها منهجية الإقتصاد الأخضر لتحقيق الإستدامة كأسلوب حياة. 

 تم عقد حفل الإطلاق في السركال أفينيو-كونكريت في 13 يونيو 2023، حيث شهد حشد من الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي وسائل الإعلام وشركاء الأعمال كشف النقاب عن أول شاحنة كهربائية ثقيلة في المنطقة.

وقال رامز حمدان، المدير التنفيذي لشركة فامكو: “فامكو هي جزء من مجموعة الفطيم للسيارات المعروفة في  تقديمها المتواصل لمنتجات وخدمات جديدة تساهم في دفع دولة الإمارات نحو بناء مستقبل أكثر استدامة للنقل ودعم مبادرة الإمارات الإستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050. وبينما نقدم حالياً مجموعة واسعة من المركبات الهجينة والكهربائية، إلا أن إطلاق مجموعة شاحنات فولفو الكهربائية الثقيلة لأول مرة يمثل قفزة كبيرة نحو مستقبل أكثر استدامة”.  

المواصفات الرئيسية لشاحنة فولفو الكهربائية الثقيلة FH :

•الوزن الإجمالي للمركبة يصل إلى 44 طن

•مدى مبهر يصل إلى 300 كم

• وقت الشحن السريع 2.5 ساعة (تيار مستمر)/ 9.5 ساعات (تيار متردد)

• أداء نظام دفع استثنائي يصل إلى 490 كيلوواط / 666 حصاناً

 على عكس الشركات الأخرى التي لا تزال في مراحل الاختبار أو التجربة، تقدم فولفو مجموعة كاملة من الشاحنات الكهربائية التي تم اختبارها وأصبحت اليوم متوفرة للشراء، حيث تم بالفعل بيع الشاحنة الأولى لشركة يونيليفر، الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية، لتشغيلها في الإمارات. من خلال الاستثمار في شاحنات فولفو الكهربائية، يمكن لشركاء الأعمال، ليس فقط تزويد أساطيلهم بالكهرباء، بل أيضًا أن يصبحوا روادًا في حركة النقل الخضراء، وبالتالي ضمان مستقبل أفضل لنا جميعًا.

علق السيد أحمد قادوس، رئيس سلسلة التوريد في شركة يونيليفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقسم منتجات العناية الشخصية في الشرق الأوسط وتركيا: “نحن ملتزمون بتحقيق أهداف صافي الإنبعاثات الصفرية في سلسلة قيمنا بحلول عام 2039. ستلعب الخدمات اللوجستية دوراً حاسماً في تحقيق هذه التطلعات حيث تساهم بنسبة تصل إلى 15% من انبعاثاتنا. لذلك، نرغب في أن نتخطى حدود إمكانياتنا لنكتشف كيفية مواجهة أزمة البيئة الحالية، ونعتبر أنفسنا من رواد حركة النقل الأخضر في دولة الإمارات حيث تشكل هذه الشاحنة الكهربائية الإضافة الثانية إلى أسطول النقل لدينا. ففي شهر مارس الفائت، أضفنا أول سيارة فان كهربائية إلى أسطولنا، وكانت الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة”.