توقع جامعة أميتي دبي مذكرة تفاهم مع سينيكا بوليتكنيك، كندا، لتسهيل التبادل الدولي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

  • ستعمل مذكرة التفاهم على تسهيل التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير البحوث التطبيقية، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال.
  • تتماشى الشراكة بين المؤسستين مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 لدولة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل تنقل الطلاب والموظفين الدوليين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 12 يونيو 2023 – وقعت جامعة أميتي دبي مذكرة تفاهم مع سينيكا بوليتكنيك، إحدى أكبر مؤسسات التعليم العالي في كندا لاستكشاف التبادل الدولي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. أقيمت مراسم التوقيع في 12 يونيو 2023 في الحرم الجامعي لدى جامعة أميتي دبي في الإمارات العربية المتحدة.

ستعمل مذكرة التفاهم على تسهيل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير البحوث التطبيقية، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وخلق فرص تدريب للشركات والتنفيذيين، واستكشاف إمكانيات الحصول على أوراق اعتماد ومسارات لمهن جديدة.

تستكشف هذه الشراكة أوجه التعاون بين المؤسستين اللتان تركزان بقوة على البرامج العملية والإبداعية، وتؤكدان على قابلية التوظيف والابتكار وريادة الأعمال. مع أكثر من 90.000 طالب مسجلين، وعشرة فروع جامعية في كندا، توفر كلية سينيكا بوليتكنيك تركيزًا قويًا على الإعداد الوظيفي والخبرة العملية للطلاب، بما يتماشى مع أجندة دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير متطلبات رأس المال البشري في المنطقة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور سيف الصيعري، نائب رئيس جامعة أميتي دبي، والبروفيسور ديفيد أغنيو، رئيس سينيكا بوليتكنيك، بحضور الدكتور فضل مالك، نائب رئيس جامعة أميتي دبي، وماريان موراندو، نائب رئيس الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب، وريناتا دينوسينزو، نائب رئيس الإستراتيجية، سينيكا بوليتكنيك. ومن بين الشخصيات البارزة الأخرى التي حضرت مراسم التوقيع السيدة ليندسي مارغيناو، القائم بالأعمال في القنصلية العامة لكندا في دبي، والدكتور نيتش سوغناني، مدير التصنيف الجامعي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

صرّح الدكتور فضل مالك، نائب رئيس جامعة أميتي دبي: “تركز جامعة أميتي دبي، المرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم والمعتمدة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي CAA، على تمكين الطلاب من خلال خبرات تعليمية غنية، والشراكة مع مؤسسات مشهورة عالميًا. سيساعدنا تعاوننا مع سينيكا بوليتكنيك، وهي واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي في كندا، على تطوير خريجين أكفاء ومهرة وذوي مرونة عالية، مما يمكنهم من الانتقال بسلاسة إلى سوق العمل.

من خلال هذا الشغف المشترك، سننشئ أوجه التعاون لإفادة طلابنا وأعضاء هيئة التدريس لدينا، مع تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال المقدمة في برامجنا “.

وقال الروفيسور ديفيد أجنيو، رئيس سينيكا بوليتكنيك، كندا: “يسعدنا أن ندخل في شراكة مع جامعة أميتي دبي ونتطلع إلى بناء علاقة قوية ودائمة من شأنها أن تعود بالنفع المتبادل على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمعات. نقدم نظرة عالمية، تركز على التدريس والتعلم عالي الجودة اللذان يوفران للخريجين فرصًا رائعة “.

تعمل اتفاقيات الشراكة هذه على تعزيز مكانة الإمارات كواحدة من أكبر مراكز التعليم العالي في الأسواق الناشئة. برزت دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً دبي، كمركز للمعرفة لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. تتماشى هذه الاتفاقية مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتعليم العالي 2030، والتي تهدف إلى إنشاء ودعم أعلى معايير التعليم العلمي والمهني لصالح الأجيال القادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستعمل جامعة أميتي دبي وسينيكا بوليتكنيك معًا لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، مما يوفر فرصًا قيمة في مجال تعليمي سريع التطور، لكل من الطلاب والموظفين الأكاديميين الباحثين عن التنقل الدولي.