“فامكو” تطلق أول مجموعة شاحنات كهربائية ثقيلة في الشرق الأوسط من فولفو,

  • فامكو المستورد الرائد للمعدات والآليات الثقيلة، تصنع التاريخ بإطلاقها أول مجموعة شاحنات كهربائية ثقيلة في الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة
  • لقد تم اختبار مجموعة الشاحنات الكهربائية من فولفو للمنطقة وتم بيعها لشركة يونيليفر الرائدة عالمياً في مجال السلع الإستهلاكية

دبي، في 13 يونيو 2023  – يسر شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) أن تعلن عن إطلاق أول شاحنة كهربائية ثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في السوق والتزامها بحلول مستدامة في قطاع النقل.

يمثل هذا الإنجاز الإستثنائي من قبل فامكو خطوة كبيرة نحو خفض انبعاثات النقل الضارة إلى الصفر، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تستعد الدولة بأكملها لاستضافة مؤتمر الأطراف بشأن التغير المناخي COP28 في نوفمبر 2023.

“فامكو” تطلق أول مجموعة شاحنات كهربائية ثقيلة في الشرق الأوسط من فولفو,

بناءً على استراتيجيتها ذات الرؤية المستقبلية، تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الحقبة الجديدة في قطاع النقل بثقة وتؤكد دور فامكو الريادي في هذا المجال، مع اعتمادها منهجية الإقتصاد الأخضر لتحقيق الإستدامة كأسلوب حياة. 

 تم عقد حفل الإطلاق في السركال أفينيو-كونكريت في 13 يونيو 2023، حيث شهد حشد من الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي وسائل الإعلام وشركاء الأعمال كشف النقاب عن أول شاحنة كهربائية ثقيلة في المنطقة.

وقال رامز حمدان، المدير التنفيذي لشركة فامكو: “فامكو هي جزء من مجموعة الفطيم للسيارات المعروفة في  تقديمها المتواصل لمنتجات وخدمات جديدة تساهم في دفع دولة الإمارات نحو بناء مستقبل أكثر استدامة للنقل ودعم مبادرة الإمارات الإستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050. وبينما نقدم حالياً مجموعة واسعة من المركبات الهجينة والكهربائية، إلا أن إطلاق مجموعة شاحنات فولفو الكهربائية الثقيلة لأول مرة يمثل قفزة كبيرة نحو مستقبل أكثر استدامة”.  

المواصفات الرئيسية لشاحنة فولفو الكهربائية الثقيلة FH :

•الوزن الإجمالي للمركبة يصل إلى 44 طن

•مدى مبهر يصل إلى 300 كم

• وقت الشحن السريع 2.5 ساعة (تيار مستمر)/ 9.5 ساعات (تيار متردد)

• أداء نظام دفع استثنائي يصل إلى 490 كيلوواط / 666 حصاناً

 على عكس الشركات الأخرى التي لا تزال في مراحل الاختبار أو التجربة، تقدم فولفو مجموعة كاملة من الشاحنات الكهربائية التي تم اختبارها وأصبحت اليوم متوفرة للشراء، حيث تم بالفعل بيع الشاحنة الأولى لشركة يونيليفر، الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية، لتشغيلها في الإمارات. من خلال الاستثمار في شاحنات فولفو الكهربائية، يمكن لشركاء الأعمال، ليس فقط تزويد أساطيلهم بالكهرباء، بل أيضًا أن يصبحوا روادًا في حركة النقل الخضراء، وبالتالي ضمان مستقبل أفضل لنا جميعًا.

علق السيد أحمد قادوس، رئيس سلسلة التوريد في شركة يونيليفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقسم منتجات العناية الشخصية في الشرق الأوسط وتركيا: “نحن ملتزمون بتحقيق أهداف صافي الإنبعاثات الصفرية في سلسلة قيمنا بحلول عام 2039. ستلعب الخدمات اللوجستية دوراً حاسماً في تحقيق هذه التطلعات حيث تساهم بنسبة تصل إلى 15% من انبعاثاتنا. لذلك، نرغب في أن نتخطى حدود إمكانياتنا لنكتشف كيفية مواجهة أزمة البيئة الحالية، ونعتبر أنفسنا من رواد حركة النقل الأخضر في دولة الإمارات حيث تشكل هذه الشاحنة الكهربائية الإضافة الثانية إلى أسطول النقل لدينا. ففي شهر مارس الفائت، أضفنا أول سيارة فان كهربائية إلى أسطولنا، وكانت الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

لمحة حول فامكو

تأسست شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1978؛ وتقدم خدماتها ومنتجاتها لمجموعة متنوعة من الشركات التجارية وقطاعات النقل والبناء والنفط والغاز والتصنيع والتخزين والقطاعات البحرية. وتتمتع فامكو اليوم بمكانةٍ رائدة وسمعةٍ مرموقة باعتبارها إحدى أبرز شركات قطاع النقل الصناعي في المنطقة. 

وتشمل منتجات الشركة الشاحنات والحافلات ومعدات الإنشاءات ومعدات التخزين ومناولة المواد ومولدات الطاقة والمعدات الصناعية والمحركات البحرية، إضافةً إلى تأجير المعدات والمعدات المستعملة والخدمات المالية. وتعتبر الشركة الموزع الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة للشاحنات والحافلات ومعدات الإنشاءات، كما أنها الموزع الحصري للمركبات الصناعية الثقيلة ذات الشهرة العالمية مثل يانمار ودوسان وهيمونيسيا وإيه جي جي وإس دي إل جي وانجرسول راند ولينده. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.famco-international.com 

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات

تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم. 

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، وخدمات ما بعد البيع. 

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية والرباعيات. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً. 

لمحة عن مجموعة الفطيم:  

تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.  

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.   إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها. كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يوميًا.